المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم....الجنسيه...موسوعه للمعلومات الجنسيه ..متجدده!!!


جـيفارا
03-02-2009, 06:27 PM
هل تعلم
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
موسوعه ارداناها اضافه جديده
ونشره اخباريه علميه بكل ما هو متجدد بعالم الجنس وتوجيهاته

تمنياتي بتفاعل جميع الاعضااااااااء وتطعيم الموسوعه يوميا بما هو جديد وعلمي
لجعلها مرجعيه ثقافيه علميه
وحصريا على منتدانا المتميز

جـيفارا
03-02-2009, 06:51 PM
هل تعلم



ان ممارسه الجنس رياضه وتنقص من هم بحاجه لانقاص اوزانهم300سعره حراريه
بكل بساطة نعم، لأن الجنس نشاط بدني كبير وكل نشاط بدني هو حرق للطاقة، وهناك رأي عصري يؤكد أن الجنس رياضة قد تجعلك تنزل وزنك لأنها وبكل تفاصيلها رياضة جادة وتحرق في كل جزئية منها سعرات حرارية. من التقديرات الحديثة بخصوص النشاط الجنسي والسعرات الحرارية ما يلي:

القبلة الحميمية قد تخسرك 15 سعرة حرارية.

والقبلة الفرنسية تخسرك 25 سعرة حرارية.

والاحتضان الحميم يخسرك 30 سعرة حرارية.

ومداعبة النصف الأعلى من الجسم يخسرك 80 سعرة حرارية. أما مداعبة الجسم كله فيخسرك 150 سعرة حرارية. وحين يحدث الايلاج كاملاً يخسرك 140 سعرة حرارية.

أما الوصول للنشوة الجنسية يخسرك 70 سعرة حرارية.وحتى لو قمت بتمثيل النشوة الجنسية فإن ذلك يخسرك 50 سعرة حرارية. أما العملية الجنسية بكل تفاصيلها كاملة فهي قد تخسرك 300 سعرة حرارية، بما يعادل لوح شيكولاته غني بالمكسرات


انتظرو جديد معلومات
هل تعلم الجنسيه

mepsy5
03-02-2009, 06:57 PM
اين يمكن الاضافة فيها
رائع جدا علي هذا المجهود
و تسلم و في انتظارك دائما في تعليم سكس
وكما نقول دائما

جـيفارا
03-02-2009, 06:58 PM
http://s7b.directupload.net/images/090302/pd7xtstv.jpg

خبر جيد بالنسبة لأولئك الذين يعانون يوميا عندما ينظرون الى مؤخراتهن الكبيرة
فالأبحاث الجديدة تؤكد ان من لديهم مقاييس اكبر في مؤخراتهم يمكن ان يكونوا اصحاء اكثر!
طبعا هذا لا يعني ان عليكم «تربية»، مؤخرات بمقاييس استثنائية كي تكونوا اصحاء،
بل من الافضل لصحتكم ان يكون مقياس اوراككم اكبر من خصوركم. فهناك دهون ودهون، وليس الدهون هنا كالدهون هناك،
فهل تعرفون مثلا ان الدهون التي في الاوراك غير التي في الكرش؟!،
فتلك التي تتجمع في الكرش تكون بيئة صالحة وعاملا مساعدا على نشوء السكر والامراض القلبية المختلفة،
بينما الدهن الذي يتجمع في الورك يعمل على نحو مضاد، يعني انه يمكن ان يساعد في مقاومة السكر.
العلماء يعرفون منذ زمن ان الاشخاص ذوي الاجسام بنموذج التفاحة (الدهون تتجمع في الغالب حول الكرش) عندهم خطر عال للاصابة بأمراض القلب والشرايين والسكر،
بينما الناس ذوو الاجسام بنموذج الاجاصة (حيث يتجمع الدهن في الاوراك) لديهم استعداد اقل للاصابة بتلك الامراض،
لكن جديد الاكتشافات الحديثة التأكد من ان الدهون المجمعة تحت الجلد مباشرة في الاجزاء المستخدمة في الجلوس يمكن ان تحمي من تلك الامراض.

الدهون التي تساعد على النحافة
هذه النتائج المفرحة، توصل اليها بحث اجراه فريق الدكتور رونالد كهان من كلية الطب في جامعة هارفارد في بوسطن،
فقد اجرى الدكتور كهان وزملاؤه سلسلة تجارب على عدة فترات عمدوا خلالها الى زراعة دهون من فأرة في كرش فأرة اخرى.
الفئران التي زرعت الدهون فيها، بدأت تنحف خلال بضعة اسابيع واخذت خلاياها الدهنية تصغر من دون ان تتغير لائحة طعامها او نشاطها الحركي،
كما تحسن لديها مستوى السكر في الدم والانسولين، مقارنة بالفئران التي لم تخضع لتلك التجربة.
وعن هذا يقول الدكتور كهان: «اعتقد ان هذه النتيجة مفاجئة جدا ومهمة جدا،
لأنها تبرهن انه ليس كل الدهون سيئة بالنسبة لأجسادنا».
ويعمل كهان وفريقه الآن على اكتشاف المادة في الدهون المسؤولة عن هذا التأثير الايجابي،
ويأمل العلماء في ضوء ذلك ان يتوصلوا الى دواء يمكن ان يفعل التأثير نفسه، وعلى الرغم من ان الدهون تنتج عدة هرمونات،
فأن كهان يؤكد ان أيا من الهرمونات المعروفة حتى الآن ليست هي المعنية بهذه العملية.
واذا نجح في اكتشاف الهرمون المعني، فسيكون ذلك حدثا سعيدا، ليس فقط لمرضى السكر، بل كذلك للنساء والرجال والاطفال الذين يعانون السمنة

جـيفارا
03-02-2009, 06:59 PM
الاضافه من خلال الوضع المتطور فى الردود

جـيفارا
03-02-2009, 07:04 PM
هل تعلم....الجنسيه...موسوعه للمعلومات الجنسيه ..متجدده!!!

هل تعلم

هل تعلم ان الانتصاب يحدث عند المرأه كما يحدث للرجل
من المعلوم انه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل ، لكن هل تعلمون ان الانتصاب يحدث عند الانثى ايضا وبما انها لا تمتلك قضيب فان الانتصاب يحدث في الاجزاء التالية
البظر
: حيث يزداد حجمه ويتمدد ، وكذلك يحدث تمدد في قلفة البظر ويتضاعف حجمها مرتين الى ثلاثة مرات وتصبح منتصبة للامام خارج الشفران الكبيران.
حلمة الثدي
: كما تستجيب حلمة الثدي عند الزوجة للمؤثرات عن طريق الأعصاب حيث تنتصب وتنتفخ وتصبح أكثر حساسية للملامسة والإثارة.
الشفران
: وخلال هذه المرحلة تؤدي الإثارة إلى انفتاح الشفرين الغليظين وانبساطهما بينما ينفتح الشفران الرقيقان ويزداد حجمهما من ضعفين الى ثلاثة اضعاف ويبرزان خارج الشفران الكبيران.
المهبل
: أما المهبل فإنه يبتل تدريجياً ويصبح رطباً ودافئاً لخروج الإفرازات الملينة له.
الرحم
: كما تؤدي الإثارة الجنسية إلى تراجع الرحم وعنق الرحم للخلف بعيداً عن تجويف المهبل لتهيئة مكان رحب للإيلاج وقذف الحيوانات المنوية لأعمق مسافة ممكنة.
وعندما تهدا الفتاة يتناقص حجم قلفة البظر مع الشفران الصغيران ويعودان داخل الشفران الكبيران ويعود الشفران الكبيران ملتصقان ببعضهما البعض ، تماما كما يحدث عندما ينتهي الرجل من العملية الجنسية ويتقلص حجم القضيب .

جـيفارا
03-02-2009, 07:13 PM
http://s4b.directupload.net/images/090302/mvgvtlyn.gif

5 اسرار لمساعتكم في الحياة الجنسية

الرجال مليئون بالمفاجئات، وسلوك غرفة النوم ليس استثناءا. وللوصول إلى قعر الأشياء، فقد قام العالم النفساني جورج واينبرغ، مؤلف كتاب "لماذا لا يلتزم الرجال: الحصول على ما تريدان كلاكما بدون مراوغة"، وهو كتاب يدرس السلوك الذكري في العلاقات الرومانسية بالدخول إلى عالم الرجل والبحث عن الحقائق. وبينما لا نستطيع توضيح كلّ السلوك الذكري، وإليكن 5 أسرار جنسية قد تساعدكن على فهمه وتصبحن أقرب منه.

1. الخوف من أنه سيخذلك -- بشكل حرفي. يحسّ الرجال بضغط كبير من رأيك في أدائهم الجنسي. "في الماضي، لم يكن الرجال يقيّمون أدائهم الجنسي لأنهم لم يفترضوا أنهم بحاجة لرأي النساء. ولكن النساء الغربيات لم يعدن ينتظرن الزواج لممارسة الجنس، بل أصبحن يملكن تجاربهن الخاصة في غرفة النوم. مما شجّع النساء على الانفتاح حول رغباتهن الجنسية ومشاكلهن. وفجأة، زاد الضغط على الرجل، فهو يشعر بالحاجة للقيام بأفضل أداء ليشبع رغبات المرأة. وبالرغم من أنّ المرأة قد تغفر له بضعة اداءات سيّئة، إلا أنه يواجه صعوبة في مسامحة نفسه.
التحذير: إذا كان رجلك يعاني من مشكلة الإثارة أو الحفاظ على الانتصاب، فقد يبدأ بلومك في محاولة لحماية أناه.
حاولا أن ترتاحا وتمتّعا بالجنس، الأمر الذي سيساعد على تخفيف الضغوطات. بكلمة أخرى، لا تأخذي الأمر شخصيا، أو أسوأ، لا تهينه. وأبدا لا تشيري إلى عضوه وتضحكي!


2. يحتاج الرجال للمصادقة للحصول على القوة. الجنس هو مصدر القوّة بالنسبة للرجل والبراهن القاطع بأنه رجل يملك مقومات الذكورة. فالنسبة للرجل، فأن ممارسة الجنس هي وسيلة لإثبات نفسه أمام المرأة . أساسا، يريد رجلك أن يكون البطل الأعظم، وهو يريدك بالتأكيد أن تريه في تلك الصورة دائما. فعندما يرضيك جنسيا، يشعر مثل "سوبرمان". إذا كنت تستمتّعين بالجماع، دعيه يعلم انك سعيدة.
التحذير: لا تشجيع يعني لا إثارة جنسية.

3. لا تكبتي مشاعرك بالسرور والسعادة، أي كلمة أو أي صوت أو أي أنين يعني الكثير له. ولكن هذا لا يعني أن تزيّفي سعادتك. لا تتركيه ينتظر طويلا، فقد يفقد مشاعر الإثارة، إذا كنتما على وشك ممارسة الجنس، أنسي كل شيء وركزي معه. فالرجل يحب أن يشعر أنه مرغوب فيه.
تحذير: إذا كان رجلك يشعر بالاهانة عندما تبدئين بالتحرش به، تخلصي منه.

4. الرجال يتمنّون لو كانوا يملكون أجساما أكثر لياقة أيضا. بالرغم من أن الرجال قد لا يقلقون حول وزنهم تقريبا بنفس قلق النساء، لكنّهم يملكون صورتهم الخاصة.
تحذير: أكثر الرجال يقلقون بشأن حجم قضيبهم، وحالتهم الصحيّة العامّة، وطولهم، والصلع. بكلمة أخرى، هم يتمنّون ممارسة الجنس تحت ضوء القمر في غرفة النوم بقدر مما تتمناه النساء.

5. أكثر الرجال لن يغفروا الخيانة. الرجال الذين تعرضوا للخيانة، خصوصا في غرفة النوم، من المحتمل أن لا يغفروا لشريكاتهم من النساء.
تحذير: الرجال يبحثون عن امرأة يثقون بها.
لذا أظهري ولائك ليس فقط بواسطة الكلام، ولكن بالفعل أيضا. عندما تلتزمين في علاقة يجب أن تظهري محبتك ودعمك للشريك أمامه وأمام الزملاء والأصدقاء وأن تدافعي عنه عند الضرورة. هذا الولاء سيجعل الرجل يشعر بالأمان أكثر وسيعطيه الحافز للسماح لنفسه بالانطلاق أكثر في غرفة النوم معك.

جـيفارا
03-02-2009, 07:28 PM
http://up.z7mh.com/upfiles/LYX22055.jpg


انظر إليهما كل يوم و سيبعدا عنك الدكتور دوم !



تقول أخصائية جديدة بان مطالعة الرجل على صدر المرأة يجعل صحتهما أفضل و يطيل أعمارهما.

يا طويل العمر و البقاء القصة كما يلي: -

اكتشف الباحثون بان البحلقة و التركيز و لمدة عشر دقائق صحية بقدر صحة التمرين لمدة نصف ساعة. الدراسة و التي استمرت خمس سنين و شارك فيها مائتي رجل وجدت بان الرجال الذين تمتعوا بالنظر إلى صدور نساء جميلات تمتعوا أيضا بضغط دم اقل من أولائك الذين لم يحالفهم الحظ) هذا بالإضافة لقلة إصابتهم بأمراض القلب و انخفاض سرعة دقات القلب.

الدكتورة كيرن وذرباي ، و التي قامت بهذه الدراسة في ألمانيا، كتبت في المجلة الطبية المشهورة عالميا " نيو انجلند جورنال اوف ميديسن " عشر دقائق فقط من النظر إلى سحر ( تقصد الأثداء ) لامرأة ممتلئة الصدر تعادل ثلاثون دقيقة من التمارين الهوائية الشاقة. و تكمل الدكتورة كيرن أن " الإثارة الجنسية " تعمل على رفع مستوى ضخ الدم في القلب و تحسن جريان الدم في الجسم. الشيء الذي لا غبار عليه هو أن المطالعة على الأثداء يجعل الرجال في صحة أفضل. وتستمر الدكتورة دراستن! بقولها و تفيد بأن ممارسة هذه العملية ( النظر لأثداء المرأة) لعدة دقائق يوميا تحد من خطر الإصابة بجلطة أو السكتة القلبية إلى النصف تقريبا. و تسترسل الدكتورة وذرباي بقولها بأنه نحن نؤمن بأن الاستمرار على ممارسة النظر إلى الأثداء الجميلة من شأنه أن يطيل من عمر الرجل بمعدل أربع إلى خمس سنوات!!

يتبع

جـيفارا
03-02-2009, 07:37 PM
ممارسة الجنس ومناعة الجسم


http://up.z7mh.com/upfiles/Eik22622.jpg

نظام مناعة الشخص الذي يمارس الجنس مرَّة أو مرَّتين في الأسبوع يزداد

أنها أخبار جيدة بالتأكيد فالجنس مفيد لك بلا شك، على الأقل باعتدالِ. أظهر العلماء النفسانيون بأن نظام مناعة الشخص الذي يمارس الجنس مرَّة أو مرَّتين في الأسبوع يزداد. هذا وقد قدر العلماء قوة نظام مناعتنا بقياس مستويات immunoglobulin أي .

وهو مسَتضد يوجد في اللعابِ وبطاناتِ mucosal. وتوجد هذه المادة iga في الخط الأول من الدفاعِ ضدّ الزكام والانفلونزا. أما الدور الهام الذي يلعب فهو ربط الأسباب المرضية في كل نقاطِ الدخولِ إلى الجسمِ وبعد ذلك يقوم بطلب نظامِ المناعة لتَحطيمه. في دراسة لقياس كمية iga لدى الأشخاص الذين مارسوا الجنس ثم توقفوا، تبين أن المشاركين الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الأسبوع كانت لديهم كمية iga مرتفعة قليلة بينما تراجعت الكمية لدى الأشخاص الذين امتنعوا تماما.

أولئك الذين مارسوا الجنس مرة إلى مرتان كُلّ أسبوع فارتفعت النسبة إلى 30 بالمائة. لسوء الحظ، الناس الذين مارسوا الجنس بشكل متكرر جداً اي ثلاث مرات في الأسبوع أَو أكثر كانت مستويات iga أقل من حتى الممتنعين عن الجنس. ويفهم سبب ارتفاع مستويات iga لدى الأشخاص الذين مارسوا الجنس باعتدال. فالأشخاص النشيطون جنسيا باعتدال يتعرضون للعديد من الإصابات والعدوى من الأشخاص غير النشيطين جنسيا. يقوم جهاز المناعة بالرد على هذه العوامل الغريبة بإطلاق وإفراز الكثير من iga . في نفس الوقت، ما زال سبب اختفاء هذه المادة عند الأشخاص النشيطين جنسيا غير واضح.
يتبع

جـيفارا
03-02-2009, 11:35 PM
هل تعلم

هل تعلم ان الانتصاب يحدث عند المرأه كما يحدث للرجل
من المعلوم انه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل ، لكن هل تعلمون ان الانتصاب يحدث عند الانثى ايضا وبما انها لا تمتلك قضيب فان الانتصاب يحدث في الاجزاء التالية
البظر
: حيث يزداد حجمه ويتمدد ، وكذلك يحدث تمدد في قلفة البظر ويتضاعف حجمها مرتين الى ثلاثة مرات وتصبح منتصبة للامام خارج الشفران الكبيران.
حلمة الثدي
: كما تستجيب حلمة الثدي عند الزوجة للمؤثرات عن طريق الأعصاب حيث تنتصب وتنتفخ وتصبح أكثر حساسية للملامسة والإثارة.
الشفران
: وخلال هذه المرحلة تؤدي الإثارة إلى انفتاح الشفرين الغليظين وانبساطهما بينما ينفتح الشفران الرقيقان ويزداد حجمهما من ضعفين الى ثلاثة اضعاف ويبرزان خارج الشفران الكبيران.
المهبل
: أما المهبل فإنه يبتل تدريجياً ويصبح رطباً ودافئاً لخروج الإفرازات الملينة له.
الرحم
: كما تؤدي الإثارة الجنسية إلى تراجع الرحم وعنق الرحم للخلف بعيداً عن تجويف المهبل لتهيئة مكان رحب للإيلاج وقذف الحيوانات المنوية لأعمق مسافة ممكنة.
وعندما تهدا الفتاة يتناقص حجم قلفة البظر مع الشفران الصغيران ويعودان داخل الشفران الكبيران ويعود الشفران الكبيران ملتصقان ببعضهما البعض ، تماما كما يحدث عندما ينتهي الرجل من العملية الجنسية ويتقلص حجم القضيب .

جـيفارا
03-02-2009, 11:47 PM
http://up.z7mh.com/upfiles/Z9F37610.jpg
*كثيرة هي الأسئلة والأستفسارات التي تتبادر الي أذهان الفتيان والفتيات وبالأخص من بداية سن الرشد وغالبا ما يرافق هذه الأسئلة بعض المخاوف التي تأخذأحيانا طابع الوساوس وعوارض القلق النفسي .وقدرأينا في هذه الدراسة أن نطرح مجموعة من الأسئلة الشائعة كي نبدد الكثير من الأوهام التي تدور حول أمور الجنس ومشاكله



1 – س- هل يستطيع الأنجاب من كان له خصية واحدة ..؟

ج- نعم يستطيع أذا كانت الخصية سليمة .


2- س- هل كبر الخصية أو صغرها يِثر على الأنجاب ؟

ج‌- لا يؤثر حجم الخصية مطلقا على الأنجاب فمن يملك خصيتين سليمتين من الأمراض او خصية واحدة يستطيع الأنجاب .


3- س- كم مرة يجب ان يمارس الرجل الجنس ..؟

ج ‌- هذا يعود للشخص ذاته وقد دلت الأحصائيات على أن هناك رجالا" يمارسون العمل الجنسي يوميا وأخرين يمارسونه كل 3أيام ومنهم مايمارسه مرة في الشهر يخضع ذلك لمزاج الشخص ولتأميل ظروف ومعطيات أخرى تسمح بزيادة الممارسة أو نقصها ونعني بالظروف.الظروف الصحية ونوع التغذية وضرورة وجودالراحتين النفسية والجسدية وكلها لها تأثير على أقبال الرجل على الجنس أو عدمه.

4- س - هل يؤثر حجم العضو التناسلي للرجل على متعة المرأة الجنسية ؟

ج ‌- ليس للحجم أي تأثير في ذلك .
كما وأن مهبل المرأة له قياسا ت وأحجام مختلفة .

5- س- هل تضر الممارسة الجنسية مع المراة خلال فترة الحيض....؟


ج - من المفروض أن لا يكون هناك ممارسة جنسية خلال أيام الحيض لأن دم الدورة الشهرية يخفف من حموضة المهبل فيجعله أكثر قابلية لأستقبال الجراثيم مما مما يزيد من أحتمال أنتقال ألتهاب وينتقل للرجل أيضا

6 - س- كيف يعرف الرجل أن زوجته وصلت الى قمة الأشباع الجنسي. ؟

ج‌- الرجل الذي لديه الخبرة يستطيع أن يعرف ذلك والرجال الناجحون في حياتهم الجنسية هم الذين يوصون زوجاتهم الى ذروة الأشباع أولا" بعدها يحصلون هم على كفايتهم .


7- س- هل يجووز ممارسة الجنس خلال فترة الحمل .؟

ج‌- يجوز ذلك خاصة اذا كانت المرأة تتمتع بصحة جيدة وينصح في هذه الحالة تغيييييييييير الممارسة المعتمدة في السابق بما يتلاءم وو ضع المرأة الحامل


8- س- هل تستطيع الفتاة أن تتأكد من سلامة غشاء البكارة بنفسها ؟

ج‌- كلا لا تستطيع............وحده الطبيب المختص قادر على معرفة هذا الأمر


9- س - هل يؤدي ركوب الدراجة أو ممارسة الرياضة العنيفة الى تمزق غشاء البكارة .؟

ج ‌- لا يمكن لأي نوع من أنواع الرياضة أن يؤدي الى تمزق غشاء البكارة الا اذا حدث شيء لم يكن في الحسبان كسقوط الفتاة بطريقة معينة وهي تمارس الرياضة فقط يسبب ذلك ضررا" في الغشاء



10-س- ماهو الختان ؟
وماهو فوائدة التي نسمع عنها ؟
وهل تجرى عملية الختان للفتاة ؟

ج‌- يعرف الختان طبيا عند الرجل بأنة قطع القلفة بألة حادة والقلفة هي زائدة جلدية يتم الخلاص منها بواسطة هذه العملية التي يعتمدها عددا من شعوب العالم .

وهي تدبير صحي وقائي يحقق للمختون الفوائد التالية =

يتخلص كل من يتعرض لعملية الختان من المفرزات الدهنية ومن خطر انحباس البول اذاكانت فوهة القلفة ضيقة


أما بالنسبة للفتاة فان عمليات الختان تجرى لهن في بعض المناطق الحارة من العالم ((أفريقيا )) وهي عملية لها مخااااااااااااطر جسدية ونفسية على الفتاة التي تتعرض لها
وقد طالبت عدة هيئات دولية بوضع قوانين صااااااارمة لمنعها .


ولقد كشف الطب الحديث عن الخطر الذي يولده الختان للفتاة حيث يعتمد أحد الذين يجرون هذه العملية الوحشية الى قطع جزء من بضر الفتاة الحساس ليسبب لها صدمة نفسية .
الهدف منها واضح وهو ابعادها عن كل تفكير يتعلق بالجنس ومنعا لنضوجها المبكر ((وصونا" للعفة كما يزعم أخرون )) ………

لمياء2009
03-02-2009, 11:51 PM
شكرا لك على الفكرة الجميلة و المعلومات القيمة

safy2020
03-03-2009, 12:33 AM
حلووووووو وأحاول أجيبلكم شوية معلومات

جـيفارا
03-03-2009, 06:47 AM
قذف المراة و انزالها


http://s3b.directupload.net/images/090303/rl45tcgw.gif

السائل يخرج من فتحة البول التي تقع أعلى المهبل أثناء الإثارة فيخرج نتيجة فقدان المثانة القدرة على التحكم



في البداية ليست كل النساء تقذف السائل ولكن بعض النساء . فمن أين يخرج هذا السائل ؟
السائل الذي تقذفه المرأة يخرج من فتحة البول التي تقع أعلى المهبل أثناء الإثارة ..
فيخرج كأنه بول نتيجة فقدان المثانة القدرة على التحكم بخروج البول ...
في حين أن هذا الأمر لا يحصل عند كل النساء

ما طبيعة هذا السائل ؟

هذا السائل لا يشبه السائل البولي من ناحية التركيب ولا الرائحة . وقد أثبتت الدراسات الكيميائية أنه ليس بولا ولكنه يحتوي على كمية قلية من حامض البوليك. وهذا يثبت أنه يخرج من صمام البولي ولا يأتي من المثانة فالكمية القليلة من حامض البوليك تأتي من الصمام البولي و لا تأتي من المثانة ..
وهذا السائل يشبه تركيبة سائل البروستاتة عند الرجل والدراسات الحديثة أثبتت أن هذا السائل هو من بروستاتة المرأة !!! ..وحتى يكون الأمر أكثر دقة يأتي من غدة أسمه " the paraurethral glands" مصاحبة لــ جي سبوت .

ففي المرحلة الاولى من تكوين الجنين .. الذكر والأنثى يتكونوا من نفس الأنسجة بإذن **** ..وبعد 40 يوما تبدأ هذه الأنسجة بالتمايز فبعض هذه الأنسجة تكون البروستاتة عند الرجل ولكنها لا تختفي عند الأنثى بل تصبح غدة " the paraurethral glands" ==> الغدة التحت الصمام البولي (( فالأمر مشابه لحلمة ثدي الرجل وحلمة ثدي المرأة ..فكلها تتخلق من أنسجة واحده تتمايز فيما بعد فتكبر عند المرأة لتكون الثدي وتضمحل عند الرجل )) ولهذا كمية هذه الأنسجة من الغدة تختلف من امرأة إلى أخرى . كما أن بعض النساء لا يوجد عندها هذا النوع من الأنسجة أساسا ولهذا لا تقدر على القذف

متى يخرج هذا السائل ؟

يخرج هذا السائل عندما تكون المرأة في أعلى مستويات الاثارة فالمرأة التي لا تحتوي على هذه الأنسجة لا تستطيع أن تقذف .. ولكن بعض النساء تقذف كمية بسيطة لا تشعر بها فتختلط مع السوائل الأخرى التي تفرز أثناء اللقاء وربما تنزل بعد الاورجازم ولقلة المعرفة عند بعض النساء بهذه الأشياء البيولوجية تعتبر هذا السائل بولا ... فالطريقة المعتادة لعدم القذف هي عدم الوصول للاورجازم أساسا ...... فعند أستثارة نقطة جي سبوت تتضخم هذه الغدة ويزداد حجمهااا فتمتلي بسائل يشبه مني الرجل وعند الاستثارة العالية فتحدث أنقباضات سريعة تدفع هذا السائل في الصمام البولي عند المرأة الذي لا يتعدى 3.8 سم فيخرج من فتحة الصمام .. ومحتوى الغدة عبارة عن سائل شفاف .. فعندما يمر السائل في الصمام البولي المحتوي على بقايا بوليه .... يتسرب بعض من حمض البوليك إلى السائل ... ولهذا لا يعتبر هذا السائل بولا تنبيه ليس كل النساء تقذف وربما تقذف بدون أن تشعر ..... أخير عن كمية هذا السائل في أحسن الاحوال لا يتى ماعقه شاى اوى ملعقتين
يتبع

جـيفارا
03-03-2009, 06:56 AM
http://s3b.directupload.net/images/090303/qb4jjpgk.jpg
واستحوذت مشكلة الضعف الجنسي على 53% من مشاكل الرجال والنساء، لا يرجع إلى الطبيب المختص سوى 8% منهم، ووصل عدد المصابين بالعجز الجنسي حوالي 295 مليون شخص على مستوى العالم، 38 مليون في الولايات المتحدة الاميركية وحدها.

وتعددت مشاكل واسباب الضعف الجنسي وتنوعت طرق العلاج وبدأ كثير من الناس يلجأون إلى استخدام الادوية الخاصة بالعجز الجنسي بكافة أنواعه... لكن الجديد في هذا الموضوع أن يربط الأطباء هذه المشكلة بالإصابة بأمراض القلب.

وقد نشر حول هذا الموضوع عدة مقالات أهمها تلك التي نشرها الدكتور كربي وزملاؤه في مركز البروستاتا في لندن في المجلة البريطانية الدولية لجراحة المسالك البولية والتناسلية.

وأوضح الدكتور كربي في كتابه "الصحة الجنسية" أن حوالي 50% من الرجال الذين تراوحت أعمارهم بين 40و 70سنة قد يصابون بالعجز الجنسي، وأن نسبة الإصابة بالمرض من المتوقع أن ترتفع الى حوالي 320مليون رجل حول العالم في عام 2025.

وأكد كربي أن العجز الجنسي قد يكون أول علامات الإصابة بأمراض قلبية ووعائية كامنة، وخصوصاً تصلب الشرايين العصيدي في شرايين القلب التاجية وشرايين العضو التناسلي الأصغر حجماً.

وعلى ذلك فإن تشخيص العجز الجنسي مبكراً ومعالجته لا يساعدان على استعادة الطاقة الجنسية فحسب، بل قد يقيان من الإصابة ببعض الأمراض القلبية والوعائية الخطيرة اذا ما شخصت في أوائل مراحلها.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور محمد فياض استاذ الطفيليات والجلدية والتناسلية بجامعة عين شمس المصرية ان تزايد معدلات إصابة الشباب بالضعف الجنسي ليلة الزفاف له عدة اسباب منها الكآبة والقلق الذي يحاصرهم نتيجة الديون المتراكمة عليهم وايضاً تعاطي المخدرات وتناول الادوية المهدئة.

ونصح الدكتور فياض العرسان والأهالي بعدم الافراط في التكاليف الزائدة لمستلزمات الافراح والاكتفاء بالاساسيات فقط حتي لا يتعرضوا للضغوط النفسية التي تفسد عليهم اجمل ليالي العمر.


التدخين أهم الأسباب

وعن الممارسات الخاطئة التي تسبب الضعف الجنسي، حذرت نتائج دراسات طبية حديثة من ارتفاع احتمال مواجهة المدخنين لمشكلات في حرق الجلوكوز وهو مدخل الإصابة بالسكري وكذلك زيادة احتمالات الإصابة بالسكري بنسبة طفيفة لدي المدخن السلبي، والذي يؤدى بدوره غلى الضعف الجنسي.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية أن السميات المصاحبة لدخان السجائر يمكن أن تؤثر علي البنكرياس الذي ينتج الأنسولين الذي ينظم السكر في الدم .

وربطت الدراسة بين الإصابة بمرض السكري والضعف الجنسي حيث أظهرت أن نسبة حدوث الضعف كبيرة في مرضي السكري محذرة من أسبابها الآخذة في الزيادة في العالم وخاصة مع السمنة المفرطة وزيادة الوزن ونمط الغذاء غير الصحي وقلة ممارسة الرياضة مما يؤدي ايضا لتصلب الشرايين.

وفي دراسة مماثلة، حذر باحثون من أن النساء اللاتى يدخن قبل الحمل أو خلال فترة الرضاعة قد يضعفن خصوبة بناتهن فى المستقبل.

وأشارت الدراسة إلى أنه بعد حقن إناث فئران تحت الجلد بمادة polycyclic aromatic hydrocarbons قبل الحمل أو خلال الرضاعة أنجبن فئراناً ذات أحجام طبيعية، مشيرة إلى أن الفئران التى ولدتها بناتهن كان لديها عدد محدود من الخلايا العنقودية التى يحتوى كل منها على بويضة.

وأوضحت الباحثة أندريا جوريسكوفا التى قادت فريق البحث من جامعة تورونتو، أن أهمية النتيجة التى توصلت إليها الدراسة هى أنها نبهت إلى التأثير الضار للتدخين قبل الحمل وخلال الرضاعة على المواليد الجدد، وكذلك على فرص حمل الاناث منهن فى المستقبل، فالتدخين يحرم العديد من النساء من الأمومة.

تقدم السن لا يعوق ممارسة الجنس

من جهة أخرى، أشارت نتائج إحصائية حديثة أن التقدم في السن لا يحول بين الأمريكيين والاستمتاع بالجنس، حتى مع بلوغهم السبعينيات والثمانينيات من العمر، حيث أظهرت الإحصائية التي أجريت على 3005 شخصا تتراوح أعمارهم بين 57 عاما و85 عاما كان هناك عدد لا بأس به ممن يمارسون الجنس في مرحلة متقدمة من العمر.

ووجدت الدراسة أن اعتلال الصحة أو عدم وجود شريك من الأسباب التي تحول دون ممارسة الجنس، لكن ليس انعدام الرغبة.

ويقول البروفيسور إدوارد لاومان من جامعة شيكاغو وأحد المشاركين في الدراسة: " إن كثيرين يعتقدون أن للسن علاقة بالنشاط او الاهتمام الجنسي، لكن اتضح أن الأصحاء نشطون جنسيا إذا ما كانوا مرتبطين، وهذا عامل مهم من حيث تحديد جودة الحياة" .

فقد بلغت نسبة من قال إنه مارس الجنس مع شريك 73% ممن يترواح عمرهم بين 57 - 64 عاما ، 53% ممن تتراوح أعمارهم بين 64- 75 عاما ، 26% ممن تتراوح أعمارهم بين 75-85 عاما ، حيث يمارس معظمهم الجنس مرتين إلى ثلاث مرات شهريا.
__________________

جـيفارا
03-03-2009, 07:32 AM
اعضاء المرأه التي
تنتصب اثناء الجماع

http://s8b.directupload.net/images/090303/q6ll64s4.jpg



للمرأة الانتصاب كما للرجل الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل لكن هل تعلمون ان الانتصاب يحدث عند الانثى
من المعلوم انه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل ، لكن هل تعلمون ان الانتصاب يحدث عند الانثى ايضا وبما انها لا تمتلك قضيب فان الانتصاب يحدث في الاجزاء التالية

البظر

http://s4b.directupload.net/images/090303/nddr4vq7.jpg



حيث يزداد حجمه ويتمدد ، وكذلك يحدث تمدد في قلفة البظر ويتضاعف
حجمها مرتين الى ثلاثة مرات وتصبح منتصبة للامام خارج الشفران الكبيران

حلمة الثدى

http://s3b.directupload.net/images/090303/dz3fw3n9.jpg


كما تستجيب حلمة الثدي عند الزوجة للمؤثرات عن طريق
الأعصاب حيث تنتصب وتنتفخ وتصبح أكثر حساسية للملامسة والإثارة

الشفران


http://s8b.directupload.net/images/090303/ojirdq8v.gif

وخلال هذه المرحلة تؤدي الإثارة إلى انفتاح الشفرين الغليظين وانبساطهما بينما ينفتح الشفران
الرقيقان ويزداد حجمهما من ضعفين الى ثلاثة اضعاف ويبرزان خارج الشفران الكبيران

المهبل

أما المهبل فإنه يبتل تدريجياً ويصبح رطباً ودافئاً لخروج الإفرازات الملينة له.

الرحم


كما تؤدي الإثارة الجنسية إلى تراجع الرحم وعنق الرحم للخلف بعيداً عن تجويف المهبل
لتهيئة مكان رحب للإيلاج وقذف الحيوانات المنوية لأعمق مسافة ممكنة.
وعندما تهدا الفتاة يتناقص حجم قلفة البظر مع الشفران الصغيران ويعودان
داخل الشفران الكبيران ويعود الشفران الكبيران ملتصقان ببعضهما
البعض ، تماما كما يحدث عندما ينتهي الرجل من العملية الجنسية ويتقلص حجم القضيب

http://s7b.directupload.net/images/090303/dbxl8s4q.jpg

http://s8b.directupload.net/images/090303/lzeoonmx.jpg
يتبع

جـيفارا
03-03-2009, 09:32 AM
icon25 ( السحاق أو اللزبانية Lesbianism )




الجنسية المثلية Homosexuality :

تعني هذه الكلمة الميل الجنسي إلى الجنس المماثل ، فإن حدث الميل بين الرجال أطلق عليه باللواط وهو انحراف جنسي يحدث لديهم ، وإذا كانت الجنسية المثلية بين النساء أطلق عليه بالسحاق lesbianism و تعني الكلمة اشتهاء المماثل بين الجنس الأنثوي .
هناك من يذكر بان الاسم مشتق من جزيرة لسبوس اليونانية ، والتي كانت تعيش فيها الشاعرة سافوا وقد كانت قد كانت تمارس علاقات الحب مع مثيلاتها من النساء اليونانيات . تتضمن الـعـلاقة الجنسية مع نفس الجنس من النساء و ذلك باختيارالمرأة امرأة أخرى تمارس معها الحياة الجنسية و لا يهم فرق السن في ذلك الاختيار و إنما المهم هو اشتهاء المرأة التي ترغب في الممارسة معها تلك العلاقة الجنسية.

أسبابها :ـ

إن سبب الجنسية المثلية هو انحراف طرق إشباع حاجة الجنس الطبيعية إلى ممارسة تلك العلاقة مع نفس الجنس وذلك لمساعدة الظروف وتوفر الفرص في ذلك . تحدث تلك الحالات أكثر ما تحدث في المعسكرات والسجون والأقسام الداخلية . هناك من يمارس الجنسية المثلية والغيرية أي يمارس الجنس والحب مع نفس الجنس و مع الجنس المغاير كأن يكون متزوج وإلى جانب ذلك يمارس الرجل اللواط و تمارس المرأة السحاق .
تشتد الجنسية المثلية في سن المراهقة تلك المرحلة التي تتصف بالطاقة الجنسية العارمة ، وهذه العلاقة ما هي إلا لتصريف تلك الطاقة التي يعاني منها المراهق أو المراهقة .
تختلف النظرة لتلك الظاهرة باختلاف المجتمعات. هناك المجتمعات التي تعتبر تلك العلاقة جريمة يعاقب عليها القانون . وهناك المجتمعات تعيب على من يمارس الحياة الجنسية المثلية ، كما أن هناك مجتمعات تبارك وتبيح ذلك النوع من العلاقة وتقيم الاحتفالات العلنية بتلك المناسبة .
وهناك مجتمعات سنت قانون الزواج بنفس الجنس من الرجال والنساء أيضا .
نجد إن في تلك الظاهرة بأن حب الجنس المثلي يسيطر على حب الجنس الآخر ، وذلك نتيجة للممارسات الجنسية المثلية المستمرة ، والتي تؤدي إلى الشعور باللذة العارمة بحيث تصبح عادة متأصلة لدى الممارس .
تمارس الجنسية المثلية وذلك باتخاذ الفرد دور المسيطر في ممارسة تلك العلاقة مع المثيل الذي يسلك سلوك الضعيف المطيع طاعة عمياء لما يطلبه منه شريكه .
كما هناك من يمثل الدورين في آن واحد فمرة يمثل دور الضعيف وأخرى دور القوي وهكذا يتبادلا الأدوار بتكرار العملية الجنسية . تخف شدة تلك الحالات بعد فترة المراهقة أو قد تأتي فرصة الزواج الطبيعي ، وقد تنتهي تلك المشكلة أو لا تنتهي حسب الوضع الجديد من الزواج . انتهى (1)

السحاق- أو (اللزبانية) Lesbianism . في نظرة علماء النفس والسلوك
الاضطرابات سيكو- سيسلوجية:
ومنها الانحرافات الجنسية : Sexuel Deviation

تعتبر الغريزة الجنسية من أقوى الدوافع في سلوك الفرد وشخصيته، ومن أكثرها أثرا في سلوكه وصحته النفسية. وتلعب العوامل النفسية دورها في هذا الدافع كما تلعب العوامل العضوية ولا سيما الهرمونات التي تفرزها الغدد الجنسية. والانحراف الجنسي هو السلوك الذي يستهجنه المجتمع ويتعارض مع ما شرعه **** وأباحه . وهناك من العلماء النفسانيين من يربط هذه الانحرافات بحالات عصابية ، أو صراعات لا شعورية يعانيها الفرد وتبدأ لديه منذ طفولته. لكنهم لم يلتفتوا إلى ان كل انحراف جنسي له اثره السلبي في روحية الانسان وبنائه النفسي يفقده توازنه .
تـوضـيـح ذلـك , ان الانـسان الطبيعي والسليم يميل الى المخالف من جنسه , اي ان الرجل يميل الى الـمـراة بفطرته ، والمراة تميل الى الرجل , وهذا الميل من اشد الغرائز المتجذرة فيه , والضامن لبقاء نسله , فـاي عـمـل يؤدي الى تحوير هذا الميل الطبيعي عن مساره فسيوجد نوعا من المرض والانحراف النفسي في الانسان .
فالرجل الذي يميل الى نظيره من جنسه , ليس رجلا كاملا. وقد عد هذا الانحراف في كتب الامور الجنسية هموسكو اليسيم اي : الميل الجنسي للمماثل . والاسـتـمرار على هذا العمل وادامته يميت في الفرد الميل الجنسي الى المخالف . والشخص الذي يـسـلـم نـفـسـه لممارسة هذا العمل معه يشعر شيئا فشيئا باحساسات المرارة ويورث هذا العمل الـطـرفـيـن الفاعل والمفعول ضعفامفرطا في الجنس حتى انه لا يستطيع بعد مدة على المعاشرة الطبيعية مع جنسه المخالف .
ومـع مـلاحـظـة ان الاحساسات الجنسيه [بالنسبة للرجل والمراة ] لها تاثيرها في اعضاء بدن كل مـنهما , كما ان لهاتاثيرها على روحية كل منهما واخلاقه . تتضح ان فقدان الاحساسات الطبيعية الى اي درجـة سـيؤثر على روح الانسان وجسمه حتى انه من الممكن ان يبتلى الافراد من هؤلاء بالضعف الجنسي الذي يؤدي الى عدم القدرة على الانجاب والتوليد. وهؤلاء الاشخاص - غالبا - ليسوا اصحاء من الناحية النفسية , ويحسون في داخلهم انهم غرباء عن انـفـسـهـم وغرباء عن مجتمعهم ... ويفقدون بالتدريج القدرة على الارادة التي هي اساس لكم نجاح وشرط من شروطه ,ويتكرس في روحهم نوع من الاضطراب والقلق .
واذا لـم يصمموا على اصلاح انفسهم فورا, ولم يستعينوا باللجوء إلى **** لأعانتهم على الإقلاع من هذا المرض العضال فسيغدو هذا العمل عندهم عادة يصعب تركها , فان اي وقت لترك هذا العمل القبيح لايعد خارجا عن اوانه , بل لابد من التصميم الجاد. والتوبة الصدوق واللجوء للخالق وذلك للتخلص من أدران هذا المرض وآثاره .
والذي يهمنا في هذا المجال استعراض أهم هذه الانحرافات التي تزيد في العصر الحديث على ( عشرين نوعا) نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :ـ

(1) الجنسية المثالية : Homosexuality

وهو ميل جنسي قوي عند الفرد إلى فرد آخر من نفس الجنس . وقد يكون هذا النوع من الحب الجسدي متبادلا وقد يمارسه طرف واحد كما يقوم على الاهتمام بشخصية الفرد الآخر أو عمله ومن أفراد هذه الفئة من يشعر بخوف وذعر وتقزز من أفراد الجنس الآخر وتكون مشكلته أعمق .
وحين تنتشر هذه العلاقة الانحرافية بين الذكور يطلق عليها - اللواط- وحين تنشر بين الإناث يطلق عليها - السحاق- أو (اللزبانية) Lesbianism .

(2) الفتيشية : Fetichism

ويكون فيها موضوع الحب ( الأدوات ) التي يستخدمها الجنس الآخر كالملابس الداخلية أو المنديل أو حمالة الثديين أوقطعة من الثياب كالجوارب أو القميص.فمصدر اللذة هنا هو الرمز وليس الشخص.

(3) السادية : Sadism

وهو نوع من الانحراف الجنسي لا يستطيع الفرد إشباع رغبته الجنسية إلا بإيلام الآخرين ، وقد يكون التعذيب تمهيدا ضروريا للإرضاء ، أو إشباعا لرغبة الطرف الآخر ،وفي بعض الحالات يكفي التعذيب وحده للظفر بالنشوة الجنسية، وقد يكون التعذيب جسديا أو نفسيانيا . فقد يتناول الشتم والإهانة والإذلال والتحقير أو الضرب بالسياط أو العصا أوالوخز بالإبر ،أو إسالة الدم أو تشوية الجسم الى حد القتل. وقد يكون بطريقة ******** الجنسي وغيره، ويبدو هذا الانحراف عموما أكثر شيوعا بين الرجال وقليلا ما يوجد عند النساء.

(4) الماسوشية- الخضوعية- : Masochism

وهو نوع انحرافي يمثل صاحبه دور الخضوع بالتألم على يد شخص آخر ( عكس الحالة في السادية ) ويرتوي الشخص هنا ويشبع إذا قاسى الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون بالحاجة لعقاب أنفسهم وهو عموما انحراف نسائي. إنتهى (2)

د. عبد**** السبيعي والشذوذالجنسي بين الفتيات .

وصف د. عبد**** السبيعي استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض ظاهرة الشذوذ الجنسي بين الفتيات بأنها في تزايد مستمر في ظل وجود العوامل المثيرة للرغبات الجنسية كالقنوات الفضائية والانترنت والهاتف الجوال الذي أصبح الآن للعلاقات غير المشروعة. وقال د. السبيعي في تصريح لـ "الرياض" أن هذه الظاهرة غالباً تحدث بين الشابات في الأماكن المكتظة بهن كالمدارس مشيراً إلى أن هذه الممارسات تبرز بشكل أكثر في الجامعات لعدم قوة ضبط وهيبة الإدارة مقارنة بالمدارس. وأكد د. السبيعي أن أغلب الفتيات اللاتي وقعن في هذه الممارسات السيئة هن ضحايا للشذوذ أكثر بقدر ما هن شاذات.موضحاً أن الفتيات الشاذات دائماً تتم مهاجمتهن للفتاة الانطوائية والخجول والتي ليس لديها القدرة على تأكيد ذاتها مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تبرز في الجامعة بشكل واضح. وبين د. السبيعي أن الشذوذ في الفتيات على نوعين الأول ناتج من منشأ الطفولة واضطراب الهوية الجنسية لديهن وهذا النوع قليل وهو من أصعب الحالات علاجاً، .

النوع الثاني : وهو الغالبية حيث تتعرض الفتاة لتجربة سابقة مع سائق أو خادم أو حتى تعرضها لتحرش جنسي منذ طفولتها. وكشف استشاري الطب النفسي عن أن أكثر من (70%) في الفتيات الشاذات جنسياً في المملكة لا يرغبن في تعديل وعلاج سلوكهن خاصة اللاتي مارسن هذه الظاهرة بشكل كبير لاقتناعهن بأنهن لا يحسن غير هذا النوع من الممارسة للحصول على المتعة الجنسية ولا يجدن الإثارة في الرجل.واختتم د. السبيعي تصريحه بقوله إن العلاج سلوكي يتمثل في ربط مؤثرات معينة ومؤلمة مع التوجه الجنسي الشاذ كعرض صور للنساء وعند احساس الشاذة بالاستثارة الجنسية تحصل على تجربة مؤلمة كلسعة كهربائية بحيث يرتبط هذا الألم بالاستثارة الجنسية وفي نفس الوقت تعرض صورة للجنس الآخر (الرجل) وتربط مثيرات جميلة ومعززات نقدية.إنتهى كلامه ( أ )

وثمة انحرافات جنسية عديدة بدأت الحضارة الغربية بتصديرها إلينا خلال وسائل الإعلام وأدوات الثقافة والأفلام وعشرات الجسور الأخرى. وما لم نزود أطفالنا وشبابنا في الوطن العربي بتنشئة دينية سليمةفإن العاقبة وخيمة.
ويؤكد معظم علماء التحليل النفسي بأن الانحرافات الجنسية عند الكبار ماهي إلا الجنسية الطفلية مضخمة ومفككة إلى عناصرها ومكوناتها الجزئية.فالشخص الكبير المنحرف شخص ظل موضوعه الجنسي طفليا.
بينما يرى السلوكيون بأن الانحرافات الجنسية هي سلوك متعلم البيئة والمجتمع والأسرة والمدرسة والمحيط ، ولو أحسن المربون عمليات التنشئة تربية دينية تقوم على حب **** واتباع تعاليمه وإجتناب نواهيه لكان بإمكانهم أن يتداركوا هذه النوعيات من التصدع والزلل والإنزلاق في مهاوي الرذيلة الأخلاقية .

ويرى علماء آخرون أن الانحراف الجنسي يأخذ طابع التثبيت في الشخصية :
Fixation الذي ينجم عن أحد أمرين وهما :ـ

1- الإشباع الشديد للغريزة في مرحلة الطفولة ،إشباعا فمويا Through The Mouth يجعل ***** يجد صعوبة في التخلي عنها أو يجعله يحن إلى العودة إليها حين يكبر.
2ـ ويضيف علماء النفس الفيزيولوجي عامل الاضطراب الهرموني في الغدد أو الاعصاب .
ومهما تكن الأسباب فإن الانحرافات الجنسية بما يحيك بها من مخاوف وبما تحتويه من صراعات لا شعورية إنما تعتبر من أخطر مشكلات الحضارة الحديثة . انتهى (3)

رأي الطب في ذلك والأضرار المترتبة عن السحاق :

السحاق بطبيعة الحال هو ملامسة وإلتقاء مباشر للأعضاء التناسلية لطرفين من الأناث ، ومعلوم أن هناك كثيرا من الأمراض التناسلية كالهربس والسيلان والزهري والأيدز وكذلك الأمراض الجلدية الكثيرة مثل التقرحات والطفيليات وغيرها تنتقل عن طريق ملامسة أو التقاء الأعضاء التناسلية لأنثيين مع بعضهما . وقد حصلت حالات حمل لنساء لم يكن متزوجات بسبب السحاق مع أخر متزوجات أو من البغاة ، وهذا مرده أن تكون أحداهن قد باشرت مهمة الجماع مع زوجها ومن ثم أرتكبت عملية السحاق مع الضحية .

قصص لضحايا وقعن بهذا المرض العضال :
توصلت المخزومي ( 1982 ـ 1990 ) من خلال مقابلتها لعدد كبير من الفتيات من الدول العربية والتركية وإجابتهن على السؤال المطروح . هل مارست علاقة معينة مع الفتيات الأخريات ؟ فكانت الإجابة بعدم التمنع والخجل بنعم . . ومن تلك العلاقات هو التقبيل من الفم واللعب بالأماكن الجنسية الحساسة . تحدث العلاقة الجنسية اكثر ما تحدث في فترة المراهقة . أشارت بعض الفتيات بأنهن يخجلن كلما تذكرن ذلك . وأخريات تمنين أن تكون هناك توعية قبل تلك الفترة كي لا تمارس الفتاة تلك العلاقة غير الطبيعية . لقد تزوج قسم من العينة ، والقسم الآخر ينتظر، والقسم الثالث لا يرغب في الزواج . كما ذكرت فتاة أخرى بأنها ترفض الزواج من رجل لأنها لا تشعر بميل نحو الرجال الآن ، وقد أشارت بأنها تخاف من قسوتهم اثناء تلك العلاقة .
سألت الباحثة بعض المتزوجات عن تأثير تلك العلاقة التي مارسنها مع زميلاتهن على العلاقة الزوجية الحالية . أجابت الفتيات من تلك العينة : لم يكن هناك تأثير على ذلك . إلا إن البعض القليل أجبن بأن في وقت الخطبة كانت الرفيقة تعارض من زواج رفيقتها، والبعض منعن وهددن بالانتحار إذا تم الزواج . ولكن لم تحدث حادثة محاولة انتحار من بين العينة المستعملة .
. كانت الفتيات يشعرن بلذة عارمة من تلك العلاقة وكان الحب بينهن شديدا جدا بحيث لا تستطيع الواحدة منهن إن تفارق الثانية .وقد ذكرت واحدة من الفتيات إنها فكرت بالهروب مع رفيقتها آنذاك ولكن الظروف الاقتصادية حالت دون ذلك . وهناك حالة أخرى ذكرتها فتاة بأنها مارست العلاقة الجنسية مع فتاة أخرى وهي صغيرة في عمر التاسعة وقد اكتشف أمرها . وكانت أمها واعية بحيث استعملت معها نوعا من التوعية والتوضيح ، و تذكر تلك الفتاة بان موقف أمها والوضع الذي مرت به كان درس لها لا تنساه أبدا . وقد تزوجت من رجل ليس قريبا لها وهي سعيدة بزواجها منه .

وهذه قصة منقولة تتحدث عن واقعة حدثت بين طالبة ومعلمتها :

تقول ( ...) : لأني جميلة جدا وجدت نظرات معلمتي غريبة ومريبة !! معلمتي مشهورة بالقسوة والحزم إلا معي .. !! .. أشعر معها باني المسيطرة في الفصل .. وفي إحدى الأيام دعتني معلمتي إلى منزلها لتناول الغذاء فقبلت الدعوة برضى وحب .. كان لقاء ترحيبيا حارا غير متوقعا من معلمتي وكنت أنا بدوري عادية تماما و لم اشعر بأي شئ غير طبيعي .. ثم خرج زوج المعلمة وقد طلبت منه أن يأخذ طفليها إلى منزل جدتهما .. وبقينا وحدنا في المنزل ، وبعد خروج الزوج بدأت آخذ راحتي في منزل معلمتي .. كخلع الحجاب والعباءة .. ثم تجاذبنا أطراف الحديث .. حتى طلبت مني أن نصعد إلى الدور العلوي .. إلى غرفة النوم .. لنطلع على آخر الصيحات من الملابس التي فصلتها .. .. وظننت إن المعلمة تحبني وتشعر بالارتياح من وجودي معها علما بأنها تجاوزت الـ 28 سنة .. وأنا في المرحلة الثانوية .. صعدت مع معلمتي إلى غرفة النوم ونحن نضحك ونمرح على السلالم .. وكانت تتعمد أن تلتصق بي خلال الصعود .. دخلت غرفة النوم .. وقد كانت رومانسية إلى ابعد حدود .. جلست على الأريكة بينما تفتح هي دولاب الملابس لأرى جديدها كما تزعم .. حقا كانت موديلاتها جذابة .. فانسجمت بعض الشيء .. وإذا بها تفاجئني بأنها تخلع ما تلبس .. !! .. ونظرات الاستغراب على وجهي جعلها تبتسم وتقول : سألبس هذا لترينه على الطبيعة .. وخلعت ما عليها وبكل جرأة .. أحسست بتوتر شديد .. وإذا بها تطلب مني طلبا غربيا ..!! قالت مبتسمة : اشعر بألم أسفل ظهري .. فهل تقدمين لي الخدمة بعمل المساج ؟؟ فقلت لها نعم أجيد ذلك .. استلقت معلمتي على السرير مجردة من ملابسها .. وبدأت بتدليك ظهرها .. لا أعرف لماذا استجبت لطلبها .. و عندما أنهيت من المهمة طلبت مني أن تدلك هي جسدي .. وهنا أيضا .. لا أعرف كيف استجبت لطلبها وفجأة انكسرت الحواجز واستسلمت والتقت الرغبات لكلينا ووجدت نفسي أسيرة في الموقف .. ولم تكتفي بل مدت يدها لتعرض فلما مصورا لعلاقة مشابهة وقد كانت المرة الأولي التي أشاهد فيها فلم خلاعة وبعد أن انتهينا طلبت مني ان يتكرر اللقاء بيننا .. وبجهالتي وافقت على طلبها .. كبرت علاقتنا و أصبحت معلمتي شديدة الغيرة علىّ .. لا تحب أن أتحدث مع أحد غيرها .. أو ان اخرج مع زميلاتي .. فأنا لها فقط !!.. !!.. وبعد سنة تقريبا من العلاقة الغير شرعية بيننا .. فقدت كل ما تملك الفتاة .. من أنوثة .. وعذرية .. فوجئت بان معلمتي بدأت تهجرني .. وتتجه إلى طالبات جدد .. لتبني علاقة أخرى .. عندها بدأت اشعر بما يجري من حولي .. وفتحت عيناي على ساعة ندم ..!!.. و بعد فوات الأوان .. لكن هل ينفع الندم ؟؟ وهل أكون يوما زوجة طبيعية لمن سيتقدم لخطبتي ؟؟ وهل أستطيع ممارسة الحياة الزوجية بدون مشاكل ؟؟

hard_rockk
03-05-2009, 12:41 AM
a5mad mwdo3 sexy shofto

peace ya man

el mwdo3 gamed fa7t

جـيفارا
03-05-2009, 03:21 AM
مخاطر الجنس الفموي

العديد من الأشخاص يعتقدون بأن ممارسة الجنس الفموي أكثر آمانا، ولكن كم هو مخطئون. وإليكم بعض من المخاطر

يعتقد العديد من الأشخاص بأن ممارسة الجنس الفموي أكثر آمانا، ولكن كم هو مخطئون. وإليكم بعض من المخاطر التي يمكن أو يواجهها الأشخاص الذين يلجئون إلى الجنس الفموي كبديل أو وسيلة.
إتش بي في:
إذا كنتِ تقوم بالجنس الفموي لرجل مصاب بفيروس إتش بي في، فأنت في خطر الإصابة بالفيروس في حنجرتك وفمّك. وتتضمن الأعراض التهاب الحنجرة، صعوبة في البلع، ونمو مرئي للالتهاب. (ويرتبط فيروس إتش بي في أيضا بسرطان الفم، بالرغم من أنه نادر. )
الهربس:
يمكنك أن تتعرض الفتاة لعدوى الهربس في الفم والأعضاء التناسلية إذا أقامت علاقة مع رجل مصاب بقوباء الأعضاء التناسلية.
إتش آي في:
بالرغم من أنه نادر، إلا انه من المحتمل أن تلتقط الفتاة فيروس إتش آي في نتيجة ممارسة الجنس الفموي. إذا كان هناك جروح صغيرة جدا في فمّك، فيمكن للفيروس أن يدخل مجرى دمّك، وإذا كان عنده أيّ قروح جلدية في فمّه، فقد يصيبك إثناء قيامه بممارسة الجنس الفموي معك.
الإصابات الأخرى:
يسبب الجنس الفموي عدوى التهاب كبد ب أو السيلان.
كيف تبقيان في آمان:
يوصي الأطباء باستعمال واقي جنسي أثناء الممارسة الجنسية بجميع أشكالها، وبما أن العديد من الأزواج قد يشعرون بأن هذه الوسائل غير مرضية، فأننا ننصح بالالتزام في العلاقة، وعدم ممارسة الجنس مع عدد كبير وغير موثوق به من الشركاء، والحذر، وإجراء الفحوصات الطبية الدورية للأمراض المنقولة جنسيا.

جـيفارا
03-05-2009, 03:28 AM
تضييق المهبل .... هذا ملف كامل عن الأسباب والعلاج تفضلي



أولا: ما هي الأسباب التي تؤدي لتوسع المهبل؟

ـ كثرة شرب الماء..وخاصة في فترة الدورة..ومع الأكل..وخاصة الماء البارد..وجميع السوائل الباردة..
ـ الجوع في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
ـ لابد من الاهتمام بتناول الوجبات كاملة..وحتى بين الوجبات..لابد من تناول وجبات خفيفة (الريجيم أثناء الدورة النفاس ممنوع)..
-التخمة(كثرة الأكل)في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
-التعرض لتيار هوائي في نفس الفترات..
-إطالة مدة الجلوس في الحمام أكرمكن ****..
-إهمال نظافة المنطقة وعدم الاهتمام بتجفيفها ولبس الملابس الداخلية الغير طبيعية حيث ان القطن هو الأنسب والأفضل..وسبب أخر وهو الملابس الداخلية الضيقة..
-بعض المأكولات مثل الملوخية..البامية..ا لبصل الأخضر..البطيخ والشمام..الطماطم..
-المشروبات الباردة..والايس كريم..المشروبات الغازية..جميع المشروبات المصنعة والمعلبة..
-المأكولات المعلبة والمصنعة..
-الحمضيات وخاصة الليمون..الموز..
-استخدام الدش المهبلي..
-تعريض القدمين للبرد والمشي بدون حذاء..حيث يفضل في فترة الدورة لبس جوارب..
-حمل او دفع الأجسام الثقيلة..
-كثرة الاستحمام..حيث يفضل الاستحمام مرتين فقط أو حتى مرة في الأسبوع..وباقي الأيام ممكن مسح مناطق الجسم الأخرى بفوطه مبلولة..لا تغسلي رأسك أو شعرك..ولا المنطقة اسفل السرة..واكتفي بالوضوء السريع..
-لا تستخدمي الا الفوط المصنوعة من مواد طبيعية(القطن)..وابتع دي عن الانسجة المصنعة..
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــ
ثانيا : الوصفات المفيدة لهذه الحالة:ـ
يوجد شبه انونيسيه تباع عند العطار ب 50 ريال على شكل قطعه طويله تفيد بالتضييق.
ـأخواتي لكم عندي خلطة عجيبة ومجربة للتضييق المهبل وخاصة بعد الولادة أو بعد كل دورة شهرية تسوينها وهي(مرة+ ملح خشن + قرض هذا بتلقينه عند العطارين +وقشر الرمان وهذه كلها تقومين بغليها في ماء الين تصير لونها غامق تأخذينها وتحطينها بالثلاجة وكل يوم تأخذين مقداركوب وتتغسلين فيها من الأسفل والأفضل تتجلسين في شي وتتنقعين فيه( .
ـ المستكاء يؤخذ النوع الممتاز منه ويطحن ويؤخذ مقدار ربع ملعقة اكل وتوضع في فنجان قهوة ونضيف عليها زيت الزيتون او زيت السمسم وتشرب على الصباح قبل الافطار بربع او نصف ساعة وكذلك بعد الجماع.
ـ يؤخذ المستكا ناعم ويخلط مع زيت زيتون او سمسم يكون دافئ اي مسخن على نار ويدهن به فتحة المهبل من الداخل بإدخال الزيت داخله بواسطة الاصبع ودهن كامل الفرج من الخارج هذه الطريقة تضيق وتعطي رائحة زكية تدوم طويلاً .
ـ الاسترخاء في الماء البارد المالح يضيق المهبل ويجب أن يكون الملح خشن كذلك يقال ان عشبة اللافندر او الخزامى مفيدة و مجربه ومستخدمه خصوصا من المغربيات ولكن لم يذكر طريقة استخدامها.
ـ خذي فنجالمن كل الآتي(قشررمان مطحون , فلفل أسود , جنزبيل , قرفه , قرنفل وكلها مطحونه وإخلطيها وخذي ملعقه على الريق (سفوف) ).
ـ في إصبع يسمونه الإصبع الصيني يضيق المهبل شكله زي اصبع الشمع تحطيه داخل المهبل لمدة دقيقة أو اثنين بس تراه ممنوع ماينباع علني وغير مرخص.
ـ بذره المنجى خذيهاوجففبها بعدين اكسريهاخذي الي جواهابعدين اطحنيها وحطي شويه على اطراف المهبل قبل المعاشره بنصف ساعه واحفضي الي يبقى باالفريز مره ممتازه .
ـ فيه خلطة قشر فااكهة الرمان مع زهرة البابونج تدق حتى تصير بودرة تخلط بكمية متساوية و تدلك بالمهبل.
ـ تجمعين نوى التمر وتغسلينه زين وتجففينه وتتركينه يومين في مكان جيد التهويه وبعدين تحمصينه زين على نار هاديه لمدة ساعة او ساعتين... الين يستوي وبعدها اطحنية وحطيه بعلبه .. واخر يومين من الدورة خذي ملعقه على الريق مع حليب دافي او مويه دافيه واشربيه الطعم ولا احلى .. والنتيجه مضمونه.
ـ يؤخذ المردود مرتين باليوم طوال فترة الدورة الشهرية أو طوال فترة النفاس..ملعقة كبيرة مع كأس حليب.
ـ الحلبه .. في أول يومين في الدورة..والعشر الايام او العشرين الأولى فقط من فترة النفاس..
ـ المره.. في أخر أيام الدورة و أخر أيام النفاس تتحمل بها المرأة(قطعة صغيرة)..وكذلك الزنجبيل.. مثل المرة..
ـ شرب شاي اليانسون أيام الدورة..والنفاس..
ـ شرب شاي القرفة أيام الدورة.. والنفاس..
ـ سف ملعقة من الكمون في فترة الدورة.. والنفاس..
ـخلطة تستخدم في أول ثلاث أيام من الدورة..أو 20 يوم من فترة النفاس(نصف ك حبة سوداء+ فنجان قهوة +حبة حلوة+ ملعقة ك قرنفل اخلطيها وتناولي ملعقتين منها على الريق مع حليب..).
ـ تناولي تمر ولا تكثري اجعليها 7 تمرات في الصباح و7 في المساء..ويفضل يضاف إليه بعض حبات الرشاد..
شاي الأعشاب..يتم تناوله في فترة الصباح والعصرويتكون من(ميرميه+ أعواد شيح+ كمون+حبه سوداء+قيصوم+قشرقهوه+ نونخه+دارسين+يانسون اخلطيها بكميات متساوية أو ما يتوفر منها عندك..).
ـ بعد تناولك للغداء بنصف ساعة تناولي هذا المشروب: ملعقة كبيرة عنزروت+ ملعقة صغيره مره+ قليل من محلب أضيفيه لكاس من الماء..صفية واشربيه..
ـ غسول لمنطقة المهبل(ارطا وملح و ماء تطبخ او توضع في الشمس ثم يتم تصفيها ويتم الاغتسال بها يوميا.).
ـ تحاميل مهبلية للمتزوجات فقط: اطحني مقدار ملعقة ك مره و قليل من المحلب و قليل من الملح الخشن واعجنيه بعسل طبيعي ان وجد كل ليله ضعي تحميله واحدة صغيره بحجم نوى التمر ( اصنعي كميه تكفي نفاسكاو حيضك).
ـ بالنسبة للأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة أو ال20 الأخيرة من النفاس: خذي الدواء التالي على الريق2 ملعقة كبيرة مع شاهي الأعشاب السابق اطحني(كوب حبة سوداء و ملعقة ك قرنفل و ملعقة ك دارسين وملعقة ك فلفل اسود و ملعقة ص محلب و فنجان قهوة كمون و ملعقة ك نونخة و فنجان قهوة صغير حبة حلوة)
-أستخدمي الكبو..متوفر عند العطارين..
(بإمكانك في غير فترة النفاس استخدام هذا العلاج السابق ذكره لمدة 40 يوم وبإمكان الاستحمام وغسل المنطقة بشكل عادي قد تلاحظين في البداية خروج الكثير من السوائل أو الأصوات لا تقلقي لان هذا شي طبيعي .(.
حمام الحوض الساخن..هام للنساء.."Hip" bath ] يقضي على الروائح والإفرازات المهبلية مفيد في كثير من الأمراض النسائية الخاصة بالجهاز التناسلي والآم الدورة.. نحتاج لزنجبيل طازج وعند عدم توفره نستخدم زنجبيل بودرة جاف لكل لتر من الماء نحتاج الى100-140 غرام من الزنجبيل الطازج او ملعقة كبيرة من الزنجبيل المجفف نحتاج الى 3-4 لترات من الماء نضع الماء على ***** حتى يغلي نحضر الزنجبيل ويفضل عدم وضعة مباشرة في الماء لكن يوضع في قطعة قماش طبيعي مثل القطن او الكتان ونضعه بعد غليان الماء.
نخفف ***** ونضعه ونتركه يغلي لمدة 3 دقائق بعد ذلك نطفئ ***** ونقوم بعصر القماش جيدا..لا تستخدمي يدك لذلك ضعي الماء بعد ذلك في حوض او إناء يمكنك الجلوس فيه..الحوض فقط الأرجل تكون خارج الحوض
لابد ان يغطيك الماء حتى ما قبل السرة غطي باقي جسمك الماء لابد ان يكون ساخن للدرجة التي تتحمليها.كلما برد الماء أضيفي من الماء الساخن ابقي في الحوض 15 دقيقة يفضل عمله كل أسبوع او عشرة أيام مرة يعمل في الليل قبل موعد النوم بـ10-20 دقيقة لابد ان يكون مر على الأقل ساعة على تناولك للعشاء ابقي
جسمك دافئ بعد الانتهاء واذهبي الى فراشك فورا.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــ
ثالثا : الوصفات الطبية
ـ هناك عدة أنواع من المراهم الموضعية للمهبل وكذلك يوجد أنواع من الغسول تتنقع به المرأة في البانيو ولكن بصراحة لا اعرف أيا منها الا انني سمعت بها وحبيت اذكر ذلك .
ـ فيه جهاز يسمى éléctrograme – vaginale تقوم دكتورة النساء تقوم بتدخيل الجهاز داخل المهبل وتشغله وفي نفس الوقت تطلب منك نوع من الرياضة يقوم الجهاز بتخطيط مثل تخطيط القلب تكون جلسات متعددة غير مؤلمة.
ـ وهذا جهاز آخر يباع في الصيدلية اسمه masseur eléctronique vaginale تقومين بتدخيله في المهبل وانت تستعملينه كل يوم ونسبة نجاحه من 60 الى 70 بامية في تضييق المهبل.
ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــ
وأخيرا عزيزتي لكي مني نصيحتين:
1. الرياضه ثم الرياضه ثم الرياضه وخصوصا المشي فهو يشد الجسم وخصوصا المهبل .
2. تغيير وضعية الجماع فهناك وضعيات تساعد على عدم توسع المهبل بعكس بعض الوضعيات.
ملاحظه : اختلف الكثيرين على مدى فائدة الشبه والعفص فهناك من سبهما بشدة وهناك من مدحهما وانا اقول الأمر راجع للمرأه نفسها.

جـيفارا
03-05-2009, 04:54 PM
لماذا لا ينزل البول أثناء عملية قذف السائل المنوي؟

ج: لأن غدة البروستاتا تنقبض عند عملية القذف فتقفل مجرى البول الخلفي المتصل بالمثانة البولية وبذلك يكون منفذ المني وحده سالكاً لمرور المني في مجرى البول إلى الخارج.

س: هل يستطيع من استؤصلت له غدة البروستاتا من القذف أو الإنجاب؟ وهل يؤثر ذلك على الانتصاب؟

ج: إن استئصال غدة البروستاتا يؤدي إلى مرور المني مع البول ولا تتم بذلك عملية القذف لهذا فإنه لا يستطيع الإنجاب.
ويمكن أحياناً فرز الحوينات المنوية من البول وإجراء تلقيح صناعي للزوجة. لا يؤثر استئصال البروستاتا على القدرة الجنسية.

س: ما أثر التدخين والمشروبات الكحولية على الحوينات المنوية؟ وهل يؤدي التدخين والمشروبات الكحولية إلى العقم والضعف الجنسي؟

ج: إن ارتفاع نسبة النيكوتين في الدورة الدموية يؤدي إلى ضعف الحركة في الأنابيب التناسلية التي تنتج الحوينات المنوية وبالتالي لا تندفع تلك بسهولة إلى البريخ والحويصلات المنوية. كما أن للنيكوتين أثراً مباشراً على تسمم الحوينات المنوية وبالتالي تضعف حركتها، وقد يؤدي إلى موتها. كما أن التدخين قد يضعف الانتصاب وذلك لأثره السلبي على مركز الانتصاب العصبي وينطبق ذلك أيضاً على المشروبات الكحولية.

س: ما أثر العقاقير الطبية على الحوينات المنوية؟

ج: بعض العقاقير يؤثر على نشاط خلايا الخصية التي تُكون الحوينات المنوية، فقد تؤدي بعض مركبات السلفا والعقاقير المهدئة والكلوروكن (التي تستعمل في علاج الملاريا) وبعض العقاقير التي تستعمل لعلاج أنواع من أمراض السرطان إلى أثر سلبي وتُقلل من نشاط الخصية.

س: هل للغذاء أو أنواع معينة من الفيتامينات أثر على نشاط الخصية؟

ج: إن الغذاء المتوازن الذي يحتوي على العناصر الرئيسية له أثر هام، فسوء التغذية قد يؤدي أحياناً إلى العقم. كما أنه ثبت بأن فيتامين أ، ي (a.e)، إذا استعمل لمدة طويلة قد يساعد على نشاط خلايا الخصية.

س: متى تتم عملية نزول البويضة؟ وما هي أنسب الأوقات للاتصال؟

ج: تتم عملية التبيض عادة في منتصف العادة الشهرية أي في اليوم الرابع عشر أو الخامس عشر من بداية العادة، ويُحدد موعد ذلك بطريقة تسجيل درجة حرارة الزوجة. ومن المعروف بأن المبيض ينتج بويضة واحدة كل شهر تصبح صالحة للتلقيح بعد 12-24 ساعة من خروجها وأن الحوين المنوي يعيش داخل الرحم بحالته النشطة لمدة 48 ساعة تقريباً.
وينصح أن تسبق عملية التبيض بالامتناع عن الاتصال لمدة أربعة أيام وذلك من اليوم العاشر حتى اليوم الرابع عشر من بداية العادة الشهرية حتى يتسنى تجميع المني، وفي الفترة التي يحتمل فيها نزول البويضة ينصح بأن يكثر الزوج من الاتصال.

س: كيف يتحدد جنس الجنين بعد عملية تلقيح البويضة من الحوين المنوي؟

ج: من المعروف بأن أنوبة أي خلية داخلية أو خارجية بالأنثى تحمل صفات مميزة تحملها الكروموسومات من نوع (xx). أما في الذكور فإن هذه الكروموسومات تكون من نوع (xy ).
فلو صدف وأن تلقحت البويضة بحوين منوي يحمل الصفات (x) فإن الجنين يحمل كروموسومات من نوع (xx)، فيكون المولود في هذه الحالة أنثى. أما إذا كان التلقيح بواسطة حوين منوي يحمل كروموسومات من نوع (y) فإن الجنين يحمل كروموسومات من نوع (xy) ويكون ذكراً.

س: اختلف الزوج مع الزوجة وأراد أن يطلقها ويتزوج غيرها لأنها لا تنجب إلا إناثاً معتقدا بأنها هي السبب..! هل فعلاً تتحمل الزوجة مسؤولية ذلك؟

ج: إن تحديد جنس المولود مسؤول عنه الزوج وليس الزوجة، فالبويضة يلقحها الحوين المنوي. فإذا صادف الحوين المنوي الذي يحمل الصفة الكروموسومية (x) البويضة ولقحها فإن المولود يكون أنثى. أما الحوين الذي حمل صفات (y) فهو الذي يكون الجنين الذكر عند تلقيح البويضة بإذن ****. لذلك نرى أن الدور الرئيسي في تحديد جنس المولود هو الأب. وما الأم إلا المكان الأمين الذي يحافظ على وجود الجنين حتى تتم الولادة.

س: ما هي الطريقة المثلى للحصول على المني لإجراء التحليل المخبري؟

ج: هناك شرط أساسي مهم قبل الحصول على العينة، إذ لابد من أخذ العينة بعد انقطاع عن الاتصال الجنسي أو الاحتلام أو الاستمناء لمدة لا تقل عن 4 أيام. ويمكن تجميع النطفة في زجاجة نظيفة إما بعد الاتصال مع الزوجة أو بطريقة الاستمناء.
ومن الضروري وصول العينة في مدة أقصاها ساعة من خروجه وأثناء ذلك يمكن وضع الزجاجة في مكان درجة حرارته معتدلة.

س: ما هي الفحوصات التي تجرى عادة للزوج في حالات العقم؟

ج: تجرى تجارب مختلفة، أهمها: فحص السائل المنوي، وكذلك عمل تحليل وزراعة لإفرازات البروستاتا والنطفة في حالة وجود التهابات بالمني، كما تحدد نسبة الفراكتوز بالنطفة.
فحص الزمرة الدموية.
يجب أن يتم هذا الفحص قبل الزواج حتى لا يحدث المحذور بعد فوات الأوان. من المعروف بأن أنواع الزمر الدموية هي (o.ab.b.a).
وقد وجد أن 85% من الكريات الدموية الحمراء تحتوي على مادة تسمى (rhesus) (نسبة إلى نوع من القردة التي تسمى ريزوس واكتشفت هذه المادة فيها) وتسمى في هذه الحالة الزمرة التي تحوي ذلك العامل بالزمرة الموجبة، وتشكل هذه النسبة 85% من البشر. أما النسبة الباقية (15%) فإن دمها يخلو من عامل الريزوس وتسمى بالزمرة السالبة.
فلو حدث وأن نقل دم من فصيلة (a+ve) مثلاً إلى شخص يحمل نفس الفصيلة ولكن يخلو دمه من عامل ريزوس (a-ve) فيحدث تحلل بالدم وقد يؤدي ذلك إلى الوفاة.
نفس الشيء يحدث تقريباً أثناء الحمل. فمن المعروف أن الجنين يحمل صفات الوراثة من الأب والأم، فإن كان دم الأم لا يحتوي على عامل ريزوس (rh-ve) وكان الأب يحمل ذلك (rh+ve) فقد تتكون مضادات بعد تكوين الجنين تمر من الحبل السري إلى الجنين الذي يحمل عامل ريزوس من الأب، وقد يؤدي ذلك إلى موت الجنين نتيجة تحلل دمه، وبالتالي إلى الإجهاض. لذلك يجب أن يكون هناك توافق بين دم الزوج والزوجة سلباً أو إيجاباً.
- فحص لدم للتأكد من خلو الزوج والزوجة من مرض الزهري أو أي مرض تناسلي.
- فحص الهرمونات التي لها علاقة بعملية تكوين الحوينات المنوية.
- قد يلزم أحياناً بأخذ عينة من الخصية للتأكد من نشاط خلاياها.
- فحص نوع الكروموسومات.

س: ما هي الفائدة من إجراء تحديد الكروموسومات؟

ج: من المعروف أن أنوبة أي خلية داخلية أو خارجية بالانثى تحمل صفات جنسية خاصة مميزة وهي من النوع (xx). أما الذكور فإن هذه الكروموسومات تكون من نوع (xy).
بعض حالات العقم في الذكور تكون نتيجة اضطرابات في تلك الصفات الجنسية، فبدلاً من النوع السائد الكروموسومات في الذكور (xy). يحمل البعض كروموسومات (xxy) وفي هذه الحالة يكون الشخص عقيماً.

س: إذا لم تظهر حوينات منوية في النطفة، هل تكون تلك حالة عقم مطلقة؟ أو يمكن معالجتها؟

ج: يجب أولاً البحث عن سبب هذه الظاهرة:
إذا كانت الخصيتان ضامرتين ومتليفتين فلا أمل يرجى من العلاج.
أما إذا كانت الخصيتان تبدوان سليمتين ظاهرياً بالكشف، فهناك عدة احتمالات:
- قد تكون مجاري المني مقفلة أو غير متصلة بالخصية.
- أو تكون الخصيتان معطلتين نتيجة أمراض أو إصابات سابقة.

س: كيف يمكن معرفة أن خلايا الخصية في حالة جيدة؟

ج: وذلك بأخذ عينة من الخصية وعمل تحليل للأنسجة:
فإذا ثبت أن الأنابيب التناسلية بالخصية تنتج حوينات منوية فمعنى ذلك أن الخصية سليمة والمشكلة في القنوات التي تنقل المني. لذا تجرى عملية جراحية لتوصيل الأنابيب، أو يمكن أخذ الحوينات المنوية من البريخ أو من كيس صناعي يعمل بالبريخ لتجميع الحيوانات المنوية هناك حيث تجرى عملية تلقيح صناعي من هذه الحوينات.
أما إذا كانت خلايا الخصية متليفة ولا تُنتج حوينات منوية فلا أمل يرجى من العلاج.

س: هل توصل الطب إلى عمل زراعة للخصية كما هو الحال في زراعة الأعضاء الأخرى بالجسم؟

ج: لقد أجريت بعض العمليات لنقل الخصية من شخص لآخر، وقام فريق من الأطباء مؤخراً بنقل خصية من أخ إلى أخيه وكانت العملية ناجحة، إذ قامت الخصية المنقولة بواجبها وأنتجت حوينات منوية أمكن رصدها بتحليل نطفة الشخص المنقولة إليه بعد أن كانت نطفته خالية تماماً من الحوينات المنوية نتيجة تلييف الخصية.

س: هل نقل الخصية من شخص لآخر أمر مقبول من الناحية الشرعة والاجتماعية؟

ج: في رأيي بأن هذا غير مقبول لأن الخصية المنقولة تنتج حوينات منوية هي أًصلاً تخص الشخص الأول. لذلك فإن الحوينات المنوية التي تتكون في نطفة الشخص الآخر غريبة عنه. ويكون الحال مثل التلقيح الصناعي من شخص أجنبي للزوجة.
لذلك فإن هذا حمل سفاح والأب الشرعي هو الذي نقلت منه الخصية وليس الذي نقلت إليه.

س: هل جرى بحث هذه المسألة من قبل المجمع الفقهي أو أي هيئة هنا؟

ج: لم يجر بحث هذه المسألة سابقاً لأن ذلك لم يُطرح ولقد أرسلت رسالة بهذا المعنى إلى هيئة العلماء بالرابطة وبينت لهم ذلك الأمر. إذ أنهم قد أقروا سابقاً بجواز نقل الأعضاء من شخص لآخر عند الضرورة ولم يستثنوا من ذلك نقل الخصية. وينطبق ذلك على نقل المبيض في الإناث.

س: ما هي أضرار العادة السرية؟

ج: العادة السرية أو الاستمناء باليد قد تؤدي إلى أضرار كثيرة أهمها الضعف الجنسي وضعف الغدد التناسلية وسرعة الإنزال وميلان العضو كما أنها قد تؤدي إلى العقم عند الإسراف باستعمالها بالإضافة إلى اعتلال بالصحة مع عدم التركيز، وقد تؤدي إلى تأثيرات نفسيه ضارة.

س: هل يمكن معرفة جنس الجنين ذكر أم أنثى قبل الولادة؟

ج: يمكن الكشف عن ذلك بواسطة الأجهزة الفوق صوتية وأحياناً من تحليل السائل المحيط بالجنين.

س: هل يؤدي مرض النكاف إلى العقم؟

ج: مرض النكاف: هو مرض فيروسي يُصيب عادة الأطفال ويُسبب التهاباً وتورماً بالغدد الأذنية مع ارتفاع بدرجة حرارة المصاب واعتلال عام بالصحة. من مضاعفات مرض النكاف أنه قد يؤدي إلى العقم بنسبة 30% من المصابين، وذلك لأثر سموم الفيروس المسبب للمرض على قنيات الخصية التي تنتج الحوينات المنوية ويؤدي إلى تدميرها، لذلك يجب تطعيم الأطفال في سن مبكرة ضد مرض النكاف.

س: ما هو أثر الحصبة الألمانية على الحمل؟

ج: يختلف مرض الحصبة الألمانية عن الحصبة العادية المعروفة بأن أعراض الأولى أخف، وقد تمر دون أن تترك أعراضاً تلفت انتباه الوالدين. من مضاعفات الحصبة الألمانية على الحوامل أنها قد تسبب تشوهات بالجنين والإجهاض. لذلك يجب تطعيم الإناث ضد مرض الحصبة الألمانية في سن الطفولة وعلى الحوامل الحذر من الاحتكاك بالمصابين حتى لا تحدث تلك المضاعفات الخطيرة.

س: ما المقصود "بسن اليأس"؟ وهل هناك مرحلة سن اليأس بالنسبة للذكور؟ وما هي أعراضها؟

ج: المعروف بالنسبة لسن اليأس بأنها مرحلة تبدأ في الإناث بعد سن الأربعين، نتيجة تغيرات فسيولوجية تحدث في هذه السن، حيث تنقطع العادة الشهري ويتبعها أعراض مثل الصداع والأرق والتوتر وشعور بحرارة داخلية بالجسم، أما بالنسبة للذكور فإن هذه المرحلة تبدأ عادة بعد العقد السادس ومن أهم أعراضها: القلق والإنهاك الجسماني والتوتر والصداع واضطرابات الدورة الدموية والقلب.

س: خصي الذكور عملية كانت تمارس في السابق للعبيد والخدم. ما هذه العملية؟ وما أثرها؟

ج: المقصود بالخصي هو استعمال طرق مختلفة لإزالة الخصيتين أو ما يؤدي إلى ضمورها.
ونتيجة لذلك تتليف خلايا الخصية التناسلية التي تنتج الحوينات المنوية، فلا يستطيع الإنجاب، والى ظواهر أخرى كذلك نتيجة تلييف خلايا الخصية التي تنتج الهرمون المذكر "التستوستيرون". فلا تظهر له لحية ولا شارب وعدم وجود شعر الجسم كذلك، ويصبح صوته رقيقاً. وبصفة عامة تميل الملامح والتصرفات إلى الأنثوية، ويفقد الرغبة الجنسية تجاه الجنس الآخر.

س: هل يمكن خصي الأنثى؟

ج: يقصد بخصي الأنثى استئصال المبايض وتتم هذه نتيجة ظروف معينة. أما الأعراض التي تظهر بعد عملية الخصي فهي اضطرابات نفسية حادة وتوتر مستمر وشرود الذهن وعدم التركيز. كما يتبعه اضطرابات بالدورة الدموية والقلب والشعور بالحرارة الداخلية بالجسم والأعضاء.

س: هل تختلف عملية الخصي عن التعقيم؟

ج: نعم. التعقيم يقصد به قطع قناتي المني عند الرجال وقناتي فالوب عند النساء، وهذه من الطرق التي تستعمل لوقف الإنجاب أو تجرى في بعض البلدان للخدم.

س: هل من الممكن أن يحدث الحمل رغم وجود غشاء البكارة؟

ج: نعم من الممكن ذلك، إذ أن بعض الحالات حدث بها حمل بوجود غشاء البكارة. وفي بعض الأنواع من الأغشية وهو "النوع المطاطي" قد لا يتمزق ذلك إلا بعد الولادة الأولى.

س: ما هي مضاعفات الاتصال الجنسي أثناء الدورة الشهرية؟

ج: إن الاتصال الجنسي أثناء العادة الشهرية له مضاعفات على الزوج والزوجة، فقد يسبب ذلك التهابات حادة للزوج. أما الزوجة فقد يسبب لها مضاعفات أشد كذلك، خاصة وأن جدار الرحم يكون متسلخاً من الداخل والأوعية الدموية تكون مفتوحة.

س: هل هناك علاقة بين طول العضو التناسلي والحمل؟

ج: ليس هناك علاقة المهم أن تكون النطفة مستوفية للشروط نوعاً وكماً.

س: هل يؤدي الضعف الجنسي إلى العقم؟

ج: قد يؤدي الضعف الجنسي إلى العقم إذا لم يستطع الزوج القيام بالعملية الجنسية.

س: يشكو البعض من فترات مؤقتة يصابون بها بالضعف الجنسي، ما سبب هذه الظاهرة؟ وهل تحتاج إلى علاج؟

ج: قد يكون سبب ذلك الإرهاق النفسي والجسمي والجنسي، وهذه ظاهرة غالباً تمر وبعدها يعود إلى وضعه الطبيعي وقد لا تستدعي العلاج.

س: هل يسبب مرض السكري والبواسير الضعف الجنسي؟

ج: في بعض الأحيان، خاصة إذا كان المرض مزمناً، قد تُسبب الضعف الجنسي، لذلك يجب التركيز على معالجة السبب وليس صرف الهرمونات المنشطة التي قد تزيد من سوء الحال.

س: ما هي الأسباب الأخرى للضعف الجنسي؟

ج: هناك أسباب كثيرة منها نفسية وعضوية. إذ قد يكون الضعف الجنسي مؤقتاً أو دائماً، وقد جرى شرح ذلك في فصول الكتاب السابقة.

س: يتناول كثير من المصابين بالضعف الجنسي الهرمونات المذكرة "التستوستيرون" إما من الصيدليات مباشرة أو من مصادر أخرى. ما أثر هذه؟ وما هي مضاعفاتها؟

ج: تناول أي دواء دون استشارة الطبيب لاشك بأنه قد سبب الكثير من المتاعب. فالهرمون المذكر يصرف بجرعة محدد لبعض حالات الضعف الجنسي وليس لكل حالة، إذ قد يسبب تدهوراً في حالة المصاب، وقد يؤثر على الكبد ويؤدي إلى أضرار بالغة أخرى. كما أنه قد يسبب مضاعفات خطيرة للمصابين بسرطان البروستاتا.

س: هل للتغذية دور في علاج الضعف الجنسي؟

ج: لاشك بأن التغذية المتوازنة التي تحتوي على المواد الغذائية الكاملة لها أثر على الجسم وأعضائه بصفة عامة، وكذلك على القوى الجنسية. فبعض المواد الغذائية مثل الأسماك واللحوم والبيض لها أثر إيجابي على ذلك.

س: ما المقصود بالضعف الجنسي في شهر العسل؟

ج: هذه حالة مؤقتة من الضعف الجنسي تحدث في الأيام الأولى للزواج ويكون سببها عوامل نفسيه لا تلبث أن تزول. لذلك ينصح أن تؤخر عملية الاتصال حتى تستقر الأمور وأن يسود التفاهم وتتوفر الراحة النفسية والاطمئنان بين العروسين.

س: يشكو البعض من نزل سائل يشبه النطفة من مجرى البول. هل هذه ظاهرة مرضية وتحتاج إلى علاج؟

ج: هذا الإفراز غالباً ما يكون من غدة البروستاتا، وقد يحدث مصاحباً لالتهابات البروستاتا أو في بعض الحالات يظهر دون وجود مرض في الجهاز التناسلي خاصة بين أولئك المغتربين عن زوجاتهم أو العُزاب حيث يتجمع إفراز البروستاتا وينزل مع الاحتلام أو أحياناً مع البول.

س: يشكو البعض من كثرة الاحتلام .. هل يسبب ذلك مضاعفات وضرراً على الجسم؟

ج: الاحتلام عملية فسيولوجية تحدث عندما تمتلئ الغدد التناسلية بإفرازاتها فيحدث القذف أثناء النوم ولا ضرر من ذلك. ولكن إذا تعرض الشخص إلى المثيرات الجنسية مثل الأفلام والصور الجنسية وتكرر ذلك، فإنها تسبب إنهاكاً بالجسم وعدم المقدرة على التركيز، وقد يسبب ذلك التهاباً مزمناً بالبروستاتا.

س: يشكو البعض من سرعة القذف .. ما سبب هذه الحالة؟ وما هي طرق العلاج؟

ج: أسباب سرعة القذف كثيرة، أهمها الإسراف في العادة السرية واحتقان والتهابات بالبروستاتا وكذلك حساسة الحشفة الزائدة أو الإثارة الجنسية القوية.
أما العلاج فيعتمد على معالجة المسبب. ويمكن استعمال طريقة الضغط القوي على مقدمة العضو من الأمام إلى الخلف عند الرغبة في الإنزال وإشغال الفكر بعيداً عن الوضع الجنسي.

س: يستعمل البعض أنواعا من المراهم والبخاخ لعلاج سرعة القذف .. هل هنالك جدوى من ذلك؟ وهل لها من مضاعفات؟

ج: بعض هذه العقاقير الموضعية قد لا تفيد في بعض الأحيان وغالباً ما يكون أثرها مؤقتاً مثل المراهم المخدرة للجلد. ولكن استعمال هذه المركبات لا يخلو من المضاعفات، إذ قد تسبب حساسية موضعية بجلد العضو.

س: يشكو البعض من عدم القذف رغم توفر الانتصاب .. ما أسباب ذلك؟ وما هي طرق العلاج؟

ج: عدم القذف قد ينشأ نتيجة عوامل نفسية أو فسيولوجية أو عضوية. فالإرهاق والإجهاد الجسمي والجنسي والنفسي تلعب هذه دوراً مهماً. أما الناحية الفسيولوجية فتحدث عند الإسراف وتكرار عملية الاتصال بحيث لا تعطى فرصة للغدد التناسلية لتجميع النطفة. أما الأسباب العضوية فهي كثيرة وجرى شرحها سابقاً.
والعلاج يكون عادة بالانقطاع عن الاتصال الجنسي لفترة محددة، إذ قد يعود الحال إلى سابق عهده. أما علاج العوامل العضوية فيعتمد على المسبب.

جـيفارا
03-05-2009, 08:57 PM
الصفة الطبيعية للعضو الذكري


من الداخل:
العضو الذكري هو اسطوانة من الأنسجة القابلة للتمدد عن طريق امتلائها بالدم و اﻻنكماش عن طريق خروج الدم منها. يتدفق الدم عبر الشرايين و يخرج من الأوردة. يستقر الدم داخل العضو في اسطوانتين تسيران بطول العضو، تسمي كل منهما "الجسم الكهفي". يتكون الجسم الكهفي من حويصلات دموية عديدة، تحيط كل منها عضلات دقيقة تتحكم في اتساعها، و يحيط كل ذلك الجدار الخارجي للجسم الكهفي
http://up.z7mh.com/upfiles/glR86295.jpg


تصب الشرايين الدم في الحويصلات الدموية الموجودة في الجسم الكهفي، و تقوم الأوردة بإخراج الدم منه. الأوردة موجودة علي السطح الداخلي لجدار الجسم الكهفي، بينه و بين الحويصلات الدموية، مما يعني أن تمدد الحويصلات الدموية عند ضخ الدم إليها يؤدي إلي ضيق و انغلاق الأوردة لوجودها بين الحويصلات المتمددة و الجدار الخارجي الصلب مما يمنع هروب الدم و يؤدي إلي احتباسه في الجسم الكهفي. يتصل الجسمين الكهفيين بالجسم عن طريق التصاقهما بالعظم (الحوض) و كذلك عن طريق رباط يثبت طرفهما الأدني بجدار البطن "الرباط المِعَلِّق".


http://up.z7mh.com/upfiles/w8686295.jpg

http://up.z7mh.com/upfiles/n0q86295.jpg

هناك اسطوانة ثالثة: الجسم الليفي، و هي اسطوانة تسير محاذية للجسمين الكهفيين، و تضم مجري البول الذي يخرج من خلاله كل من البول و السائل المنوي. ينتهي الجسم الليفي في طرفه الأقصي برأس العضو الذكري و في وسطها فتحة مجري البول. رأس العضو هو أكثر أجزائه حساسية لكثرة المستقبلات العصبية فيه.
أما "الضفيره الدمويه العصبية" فهي مجموعة من الأعصاب و الأوعية الدمويه التي تمر بطول العضو الذكري، علي ظهره (جانبه الأعلي)، لتنتهي في رأس العضو و تغذيه. تلك الأعصاب و الأوعية الدموية تخص رأس العضو و ليس جسمه (القضيب). الأعصاب و الأوعية الدموية الخاصة بجسم العضو تدخله من طرفه الأدني المجاور للحوض.
يحيط بالاسطوانات الثلاث غشائان من الأنسجة و من فوقهما الجلد.
من الخارج:

الطول:
لا يوجد اتفاق علي طول العضو الذكري و عرضه (قُطرِه)، كما تختلف مقاييسه من شعب لآخر، إلا أن الغالبيةنمن المختصين اتفقوا علي أن المتوسط هو ما بين ۱۱ و ۱۳ سنتيمتراً عند النتصاب، و الحد الأدني للطول هو سبعة سنتيمترات، علي أن يكون القياس من العظم (عظام الحوض) و ليس من الجلد. جدير بالذكر أن متوسط طول القناة التناسلية عند الأنثي هو ۱۱ سنتيمتراً، مما يعني أن هذا المتوسط آنف الذكر يفي بالغرض وظيفياً.
أما طول العضو في الوضع المرتخي فله أهمية تجميلية شكلية و ليست أهمية وظيفية.الطول في وضع الارتخاء لا يتناسب في كثير من الأحيان مع الطول في وضع الانتصاب و لا يعد مقياساً للوضع المنتصب. فمثلاً، إذا كان العضو المرتخي قصيراً، فإن هذا لا يعني قصر العضو في الوضع المنتصب. و ذلك لطبيعة العضو المطاطة.
العرض:
أما عن قطر العضو(العرض)، فهو مسئلة نسبية كذلك، إلا أن القناة التناسلية عند المرأه محاطه بعضلات قويه تؤدي إلي انطباقها حول العضو و احتوائها له و امتلائها به مهما كان حجمه.


الاستقامة:
العضو الذكري مستقيم في الأصل. اعوجاج العضو بدرجة بسيطة في حدود العشرين درجة لا يعيق الوظيفة غالباً، و لا يبرر العلاج الجراحي إلا من الناحية الشكلية التجميلية.
الزاوية:
تختلف زاوية العضو المنتصب مع جدار البطن من شخص لآخر، فتكون قائمة في البعض، أو حادة (بحيث يكون العضو المنتصب منطبقاً علي البطن، مشيراً لأعلي) أو مفتوحة (بحيث يكون العضو المنتصب متدلياً، مشيراً إلي أسفل، في اتجاه الساقين). كل هذه الزوايا خير، بعكس الاعتقاد الشائع بأن الزاوية المفتوحة و تدلي العضو يعد ضعفاً في الانتصاب. يشترط في ذلك أن يكون الرجل قادراً علي توجيه العضوالمنتصب الصلب بيديه و تغيير زاويته حسب الحاجة أثناء الممارسة الزوجية. أما الزاوية الغيرقابلة للتغيير فهي ليست اختلاف طبيعي في الزاوية، و إنما هي اعوجاج في العضو الذكري يمكن أن يستدعي العلاج الجراحي في بعض الأحيان.
فتحة البول:
فتحة البول الخارجية يجب أن تكون في مقدمة العضو (طرفه الأقصي). تراجع فتحه البول يؤدي إلي قذف السائل المنوي في غير مكانه الطبيعي (حسب مكان الفتحة) ما قد يؤدي إلي تأخر الإنجاب و يستدعي التدخل الجراحي.
السوائل الطبيعية:
يخرج من مجري البول أحد ثلاث سوائل طبيعية: البول، و السائل المنوي أبيض اللون و مادة شفافة تظهر عند الاستثارة الجنسية.

كيفية حدوث الانتصاب

تجتمع المؤثرات الجنسية لتحفز المخ علي إصدار إشارات عصبية تصل إلي العضو الذكري. الإشارات العصبية تنشط الخلايا المبطنة للحويصلات الدموية الموجودة في الجسم الكهفي لتفرز عدة مواد ضرورية لحدوث الانتصاب، أهمها مادة "نايتريك أوكسايد" "Nitric Oxide". هذه المواد تودي إلي:

۱- اتساع الشرايين مما يزيد اندفاع الدم إلي العضو الذكري
۲- ارتخاء العضلات المحيطة بالحويصلات الدموية الموجودة في الجسم الكهفي ما يؤدي إلي اتساعها و استيعابها للدم المتدفق، فتتسع إلي الحد الأقصي.

هذا التساع يؤدي إلي تمدد العضو الذكري و زيادة حجمه. كما يؤدي الاتساع إلي تضييق الآوردة الموجودة بين الحويصلات و جدار الجسم الكهفي، مما يمنع الدم من الخروج فيتراكم أكثر فأكثر مما يؤدي إلي تصلب العضو.



الانتصاب الكامل يستدعي اتساع الشرايين و الحويصلات، و انغلاق الأوردة.

جـيفارا
03-05-2009, 09:15 PM
معجم الهرمونات الجنسيه...حتى تكون مثقفااااااااااا!!!!
الهرمونات الجنسية وهي:
التيتسترون (testosterone) في الذكور.
البروجسترون(progesterone) والأسترجين (Oestrogen) في الإناث.
هرمون الذكورة(Testosterone):
يحفز ظهور العلامات الجنسية الثانوية في الذكور
يسرع من بناء الأنسجة وتدفق الدم
ضروري للإحساس بالغريزة الجنسية وللإنتصاب العضو الذكري
يزيد من بناء العضلات
يزيد من نمو شعر الوجه والعانة
يعمل على توزيع الدهون في أماكن معينة في الرجل البالغ
يؤثر على الكثير من عمليات الأيض في الجسم
الهرمون الأنثوي الأستروجين:
يحفز ظهور العلامات الجنسية الثانوية في الإناث
يعمل على توزيع الدهون في أماكن معينة في جسم المرأة البالغة
الهرمون الأنثوي البروجسترون:
يحدث تغيرات هامة في بطانة الرحم في النصف الثاني من الدورة الشهرية
يجهز الرحم ل:
غرس البويضة الملقحة
نمو مششمة الأم
نمو خلايا الثدي الإفرازية
_____

جـيفارا
03-05-2009, 09:37 PM
أظهر مسح طبي حديث، أن أفضل مدة لعملية الجماع الجنسي تتراوح بين ثلاث إلى 13 دقيقة، في وقت كان يعتقد فيه أن طول عملية الجماع الجنسي يعطي نتيجة أفضل.

وقال متخصصون في المعالجة الجنسية إن تلك المدة لا تشمل المداعبة التي تحدث قبل الجنس، كما أن عملية الجماع التي تدوم بين دقيقة إلى دقيقتين تعتبر قصيرة ولا تفي بالغرض المطلوب.

وقال الباحث إيرك كورتي إنه من خلال هذا المسح "يأمل في تغيير الصورة النمطية لدى الناس أن الأكثر يعني بالضرورة الأفضل، كما أن إرضاء الشريك يجب أن يتم من خلال إستراتيجية تدوم طويلا وليست مسألة آنية."

وأضاف "المدة هذه تشمل الجنسين، وفي السابق كان الرجال والنساء يريدون أن تستمر المداعبة والجماع حتى وقت أطول."

وتابع كورتي "أردنا أن نحصل على تقييم من المتخصصين حول افضل مدة لازمة للجماع، لتكون مرضية للطرفين، ونريد أن نقول للناس إن المسألة ليست بطول أو بقصر المدة، طالما أنها ترضي الطرفين."

وكان الدكتور إيروين جولدستين رئيس تحرير نشرة العلاج الجنسي، أجرى دراسة مدتها أربع أسابيع على نحو 1500 زوج في عام 2005، ووجد أن متوسط وقت الجماع كان 7.3 دقائق، عن طرق تزويد النساء بساعة مؤقتة.

وتقول ماريان براندون وهي اختصاصية نفسية إن "من الصعوبة بمكان أن يستطيع كبار السن والصغار نسبيا أن يجعلوا عملية الجماع تدوم أكثر.. فهناك الكثير من الفهم الخاطئ فيما يتعلق بممارسة الجنس، ومعظم الناس يواجهون مشاكل في ذلك الشأن."

جـيفارا
03-05-2009, 09:43 PM
معنى وأبعاد



هل تعاني من مشكلة إفراز الكثير من اللعاب أثناء التقبيل؟ حسنا على الأرجح بأنك مصاب بحالة تسمى "رد الفعل الانعكاسي". هذا وقد درست ردود الفعل الانعكاسية هذه لأول مرة من قبل إيفان بافلوف في منعطف القرن الماضي.

فقد لاحظ بافلوف بأنّه عندما يقدم لكلبه طبق الطعام يبدأ لعاب الكلب بالسيلان تحسّبا لوجبة الطعام ... ردّ الفعل هذا ( سيلان لعاب ) الذي يتبعه المحفز (الغذاء) يسبب حالة "رد الفعل الانعكاسي". بكلمة أخرى، لم يتعلم الكلب أن يسيل لعابه عندما يتحضر لتلقي الغذاء وإنما خلق على هذه الشاكلة.

هذا وقد مضى بافلوف في دراسة تصرف كلبه عن طريق تعليم كلبه ماذا يفعل، أو بلهجة اليوم، الاستجابة للخدع الخفيفة. فحينما كان يقدم الطعام للكلب كان يدق جرسا يدويا. وبعد فترة تعلم الكلب بأن سماع صوت الجرس مقترن بوجبة الطعام فأصبح لعابه يسيل لسماع صوت الجرس حتى لو لم يكن هناك طعام، ولكن بافلوف تعلم أيضا أن هذه الخدعة يمكن أن تنكشف، فيتعلم الكلب أن الجرس لا يرتبط بالطعام، ويتوقف عن الشعور بالاثارة لسماع صوت الجرس.

وهذا التغيير في السلوك يسمى " الانقراض " ، فإذا أعطى بافلوف الكلب من حين لآخر طبق الطعام مصحوبا بصوت الجرس، فقد يحدث الانقراض ببطء أو قد لا يحدث على الإطلاق -- بالاعتماد على عدد مرات إطعام الجرو.

وهنا تكمن مشكلتك: أنت تفرز اللعاب كرد فعل على التحفيز الشفوي. ولكن إذا كنت تستطيع إيجاد طريقة لتناول الطعام بحيث لا تتضمّن التحفيز الشفوي، فربما عندها سيتراجع رد فعلك الانعكاسي عند التقبيل.

ولكن يبدو إنّ العلاج أسوأ بكثير من المرض .. ( على سبيل المثال، يمكن أن تضع أنبوب أسفل أنفك وحتى معدتك وتتناول كلّ وجبات طع*** بشكل سائل ! ) علاوة على ذلك، من المحتمل أيضا أنّ تقبيلك / ردّ فعل لعابك الانعكاسي غير مشروط. إذا كان الأمر كذلك، فحتى تناول الطعام بواسطة الأنبوب لن يؤدّي إلى انقراض ردّ الفعل الانعكاسي.

مشكلتك ليست قابلة للحل. حسنا. . . هي قابلة للحل، لكن الحلول لن تكون مقبولة. فاستعمال الأدوية التي تقلل من تدفق اللعاب بالتأكيد لها آثار جانبية غير سارة (مثل جفاف الأغشية المخاطية، تشوّش الرؤية، ومشاكل التبوّل). أما الخيارات الجراحية فهي شديدة التعسّف للغاية، وأشكّ أن تجد جراحا يقبل بإجراء هذه العملية.

نصيحتنا : تعلّم أن تحبّ القبل الرطبة. كما أن ممارسة الجنس بحد ذاتها مليئة بالسوائل المشتركة. أيضا، أشكّ بأنّ شريكك يشعر بالضيق فقد تكون محفزا بالنسبة له.

جـيفارا
03-06-2009, 08:16 AM
هل هناك فرق بين الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية ؟

الرغبة الجنسية ليست هى القدرة الجنسية - قد تكون الرغبة الجنسية شديدة وتكون القدرة على مزاولة الجنس معدومة مثل ما يحدث فى مريض السكر أو عند تعاطى المشروبات الكحولية - ومن الأدوية التى تزيد الرغبة الأمفيتامين والكزكايين وعقار الكورتيزون والهرمون الذكرى ،وفى السيدات فإن الهرمون الذكرى يزيد الرغبة الجنسية وفى السيدات التى يشكين من سرطان الثدى ويتعاطون الهرمون الذكرى كنوع من العلاج فإن الرغبة الجنسية تزيد عند هؤلاء السيدات وقد تكون هذه الزيادة فى الرغبة الجنسية السبب فى حدوث مواقف محرجة ، كذلك فإن الرغبة الجنسية تزيد عند الإقلاع عن العقاقير المخدرة المسببة للإدمان ، كما أن الرجال الذين يدخنون بشراهة فإنهم إذا أقلعوا عن التدخين زادت الرغبة الجنسية لديهم ، كذلك فإن السيدات اللاتى يشكين من تشوهات أو أمراض تشل من حركتهم فإن الرغبة الجنسية لديهم تزيد ، وقد يكون تفسير ذلك هو رغبتهم فى مزيد من الحنان من الجنس الآخر .
والكلمة الأخيرة هى أن معظم الأمراض تؤدى إلى فقدان الرغبة فى الجنس ولكن إذا كان هناك مرض يؤدى إلى زيادة فى الرغبة الجنسية فإن السبب يكون أن العقاقير المستخدمة فى علاج هذا المرض تؤدى إلى رفع الروح المعنوية والإحساس الكاذب بصحة جيدة .

هل الرغبة الجنسية عند الرجل تختلف من وقت لآخر ؟

المعروف أن الجماع فى الحيوانات يحدث فى فصل معين من السنة وهو فصل الربيع ، وفى القرود فإن القابلية الجنسية وحجم الخصيتين - يزداد فى موسم التزاوج - ولكن ليس هناك دراسة على الإنسان فى هذا الصدد .
ولقد ذكر أحد العلماء أن شعر ذقنه ينمو ببطئ عندما يكون فى عمل بعيد عن أسرته وعندما يحين موعد ذهابه لأسرته ويبدأ التفكير فى زوجته ، يبدا شعر ذقنه فى النمو - وهذا يعنى أن مجرد التفكير فى الجنس يؤدى إلى زيادة فى إفراز الهرمون الذكرى الذى يؤدى إلى زيادة فى الرغبة والشوق إلى مزاولة الجنس .
والهرمون الذكرى فى الإنسان له دورة يومية - يزداد معدله فى الصباح الباكر عن أى وقت آخر أثناء النهار أو الليل - كما وجد أيضاً أن معدلات إفراز هذا الهرمون تزداد زيادة كبيرة كل 4 - 12 يوماً ولكن بالرغم من هذا فليس هناك دليل على أن الرغبة الجنسية لها دورة معينة زيادة أو نقصاً وذلك فى الشخص العادى الذى تكون كمية الهرمون الذكرى لديه ذات قيمة طبيعية .
وقد لوحظ وجود دورات معينة للنشاط الجنسى عند بعض الأزواج - هذه الدورات قد يكون لها علاقة بالدورة الشهرية عند الأنثى فإذا اعتبرنا الجنس عبارة عن مبادأة من الرجل مبنية على رغبة جنسية ، فإن هذا يعنى أن هناك طريقة بيولوجية معينة يتم من خلالها إثارة المرأة للرجل حتى يبدأ هو بالجنس - هذه الطريقة تكون عن طريق الشم .

هل رائحة الجسم مثل البرفانات وأدوات التواليت والمكياج لها تأثير على الرغبة الجنسية لبعض الرجال كما هو الحال فى الحيوانات ؟

حاسة الشم لها تأثير قوى على إيقاظ الجنس فى كثير من الحيوانات الثديية بما فيهم القرود ، وفى الواقع فإن معلوماتنا الحالية عن الربط بين الناحية الجنسية وحاسة الشم هى معلومات إفتراضية ليست مدعمة بالتجارب ومن الأشياء الطريفة التى يحكيها التاريخ أن نابليون بونابرت قد أرسل خطاب إلى عشيقته يخبرها أنه قادم ويطلب منها طلب غريب هو - ألا تستحم .
وهناك أنواع معينة من القرود مثل البابون والهصص تفرز الأنثى فى الإفرازات المهبلية روائح لها تأثير قوى على إيقاظ الحواس الجنسية فى الذكر ، وهذه المواد فى مهبل أنثى القرود موجودة أيضاً فى افرازات النساء ولكن تحت ظروف معينة وفاعليتها فى إيقاظ حواس الرجل الجنسية ولكنها لم تدرس بعد . وليست كل الروائح لها نفس التأثير - فهناك روائح لها تأثير خاص فى اعكاس الجنس مثل رائحة المسك وهذا معروف منذ زمن بعيد .

ويمكن القول إن الروائح ذات التأثير الجنسى هى الروائح التى تطمس رائحة الجسم الذى ضل طريقه إلى الحمام مدة طويلة ، وفى بعض المجتمعات فإن الأنثى عندما تريد الجماع فإنها تفرز مواد كيميائية لها رائحة ممكن أن يشمها الذكر على مسافات بعيدة وهذا يسعد الذكر على التعرف على الأنثى والإهتداء إليها .

هل ذروة الرغبة الجنسية تحدث فى أعمار مختلفة فى الرجال والنساء ؟

أثبتت الدراسات أن الرغبة الجنسية فى النساء تزداد مع تقدم العمر ، أما فى الرجال فإن الرغبة الجنسية تكون قوية وتصل ذروتها فى سن المراهقة بعد سنوات قليلة من البلوغ ثم تقل تدريجياً مع تقدم العمر ، هذا الفرق ليس ناتجاً من نقص الهرمونات الجنسية فى الدم لأن هذه الهرمونات تصل ذروتها فى سن البلوغ فى كلا الجنسين .
وقد وجد أن طريقة تربية الولد أو البنت تلعب دوراً مهماً فى الناحية الجنسية ، فالرجال لأنهم أكثر تحرراً يتجهون إلى إظهار الناحية الجنسية وذلك بممارسة العادة السرية أو ممارسة العلاقات الجنسية وذلك بمجرد وصولهم إلى سن البلوغ ، أما النساء ونتيجة لطريقة تربيتهن فإنهن لا يظهرن الميول الجنسية إلى أن يتزوجن ، وكثير من النساء لم يتعلمن الوصول إلى قمة اللذة إلا بعد ممارسة علاقات جنسية مستمرة ولفترة طويلة .

ويبدو أن إهتمام المرأة بالجنس يزداد كلما قل خوفها من الحمل وهذا يحدث مع تقدم السن ، وكذلك يزداد إهتمام المرأة بالجنس مع كثرة الإتصالات الجنسية التى تعلم المرأة المهارة فى مزاولة الجنس .
هناك الآن ما يسمى الثورة الجنسية فى أوروبا وتحررت المرأة كثيراً من الضغوط وأصبحت الآن لا تخاف من الحمل وهناك وسائل كثيرة ، ولذلك فكل هذه العوامل تساعد على أن تكون قمة النشاط الجنسى واحدة فى كلا الجنسين وذلك عند سن البلوغ وتقل تدريجياً مع تقدم العمر .

اضطراب أو فتور الرغبة الجنسية ما هي الأسباب؟

الرغبة الجنسية عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز. وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة . وينجم فتور الرغبة المكتسب عادة عن الضجر من العلاقة الجنسية أو الاكتئاب (الذي عادة ما يؤدي الى نقص في المتعة الجنسية بدلا عن العنانة عند الذكور وتثبيط الاستثارة عن الإناث) أو الأدوية النفسية وبعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات هرمونية. وربما يكون فتور الرغبة ثانويا بسبب إضطراب في الوظيفة الجنسية.

أما النقص الدائم في مستويات الرغبة الجنسية فهو يرتبط بأحداث الطفولة أو المراهقة ، أو بكبت التخيلات الجنسية ، أو أحيانا بنقص مستوى الأندروجينات androgens (هرمونات الذكورة) ، ويعد نقص مستويات التستستيرون testosterone عن 300 ملغ / 100 ملم في الذكر وعن 10 ملغ / 100 ملم في الأنثى من الأسباب المحتملة .

ما هي الأعراض؟

شكوى المريض تكون من نقص المتعة الجنسية حتى في حالات الانتصاب الطبيعي ، وعادة يترافق الاضراب مع نقص في الفعالية الجنسية. وغالبا يؤدي هذا إلى خلافات زوجية ، لكن بعض المرضى غالبا ما يرضون بفعاليتهم الجنسية شركاءهم ، وقد لا يبدون أي صعوبة في الأداء ، ولكن تستمر معاناتهم من الخمول الجنسي.

أما إن كان السبب في ذلك ناتج عن الضجر فإن تكرار الممارسة مع الشريك المألوف ينقص ، ولكن تكون الرغبة الجنسية طبيعية أو حتى أشد (بشكل حقيقي أو خيالي) مع شريك آخر.

كيف تتم المعالحة؟

الإتجاه في المعالجة يكون بإزالة السبب أو تحسينه (مثل الخلافات الزوجية ، الإكتئاب ، الخلل الوظيفي ، أو تغيير الأدوية) وأحيانا إعطاء التستستيرون في حالات نقص الأندروجينات .

جـيفارا
03-06-2009, 08:22 AM
الميل الجنسى فى النساء يزداد مع تقدم العمر بينما هذا الميل عند الرجل يقل - لماذا ؟

ليس هناك تغيرات هرمونية كثيرة فى النساء حتى يصلن إلى سن اليأس ( خمسين سنة ) الذى يحدث أن المراة فى الخمسين تكون قد تحررت من نزول الدورة الشهرية ومن إحتمال الحمل ومن تعاطى أقراص منع الحمل ، كذلك فى هذا الوقت تكون الأحوال الإقتصادية قد تحسنت والأولاد كبروا وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم وعمل البيت اصبح أقل ، كل هذا يحرر المرأة ويجعلها تتجه للإستمتاع الجنسى إذا كانت صحتها جيدة .
ومما يساعد على ذلك أن المرأة عندما تصل إلى سن اليأس تصاب بالتوتر وتشعر بأنها أصبحت أكبر سناً هذا الإحساس قد يتبدد إذا إنغمست المرأة فى النشاط الجنسى - فهذا ينسيها التوتر ويجعلها أكثر إنتاجاً وإذا أضفنا إلى ذلك أن الأنثى حتى فى هذه السن لا تتغير إنفعالاتها وحركاتها عند المقابلة الجنسية - وذلك بعكس الذكر فإنه قد يكون أقل مقدرة - هذا يجعلنا نقول إن الأنثى مع تقدم العمر تزداد قابليتها للجنس - طالما أن صحتها جيدة ويجب أن ننبه أن هذا لا ينطبق على الغالبية العظمى من النساء .
بعض الرجال تكون قدرتهم الجنسية ضعيفة إذا ما جامعوا زوجات تبدين رغبة شديدة للجنس بينما قدرتهم الجنسية تكون طبيعية وجيدة إذا ما جامعوا زوجات لا تبدين رغبة فى الجنس .لماذا ؟
السبب فى ذلك يرجع إلى أن الرجل مادام يحس أنه يمتلك زمام الموقف ويسيطر على المرأة التى يجامعها فإنه يحس بالأمان وبذلك يكون إحساسه برجولته وفحولته أقوى وهذ يؤدى إلى قوة الإنتصاب ، أما إذا أبدت المرأة رغبة قوية فى الجنس فإنها بذلك تأخذ دور الرجال مما يجعل الرجل الذى يجامعها يخشى على فقدان مقدرته الجنسية وينشغل باله بهذا مما يؤدى إلى ضعف الإنتصاب .

اهل الرجال عموماً يحتفظون بنشاطهم الجنسى لفترة أطول من السيدات ؟

نعم ولقد ثبت بالبحث أن 70 % من الرجال فوق الـ 65 سنة ما زالوا يهتمون بالجنس بمعنى أنهم يزاولونه - فى حين أن 30% فقط من السيدات من نفس السن يزاولون الجنس .
ولكن هذه الأرقام قد تكون خادعة لأنه يوجد سيدات كثيرات فقدن أزواجهن وهناك سيدات أخريات أزواجهن الأحياء غير قادرين على مزاولة الجنس وبذلك يكون عدم اهتمام المرأة بالجنس فى السن المتقدمة ناتج عن ظروف إجتماعية معينة ويكون عدم الإهتمام بالجنس هو إجراء وقائى حتى لا تصاب بخيبة أمل أو إحباط إذا ما حاولت أن تثار جنسياً وزوجها غير قادر على ذلك ، فإذا أعطيت هذه السيدة نفس الفرص المتكافئةفهناك نسبة عالية سوف تبدى إهتمامها بالجنس ، ومع التحرر الجنسى الموجود حالياً فى أوروبا وأمريكا وإعتبار الجنس شئ مهم فى حياة الإنسان فإن إهتمام كلا الجنسين بالنشاط الجنسى سيزداد حتى فى العمر المتأخر وهذه الزيادة قد تكون كبيرة .

هل الرجل إذا جاوز الستين ويتمتع بصحة جيدة يستطيع ممارسة الجنس ؟
طبعاً نعم فعند هذه السن لا يكون لعبة الكوتشينة ومشاهدة المسلسلات هى الأشياء الوحيدة التى تستحوذ اهتمامه طبيعى أن رجل الستين ليس هذا البهلوان مثلما كان فى الثلاثين ولكنه على أى حال يستطيع أن يمشى إذا لم يكن يستطيع أن يجرى .
ويجب التنبيه على أن ضعف الهمة لا يعنى أن يتوقف الشخص عن مزاولة الجنس ، على الطبيب أن يفسح صدره للمريض ويجب أن يعمل على طمأنته وإعطائه النصائح اللازمة والعمل على تشجيع زوجته بالإهتمام بالجنس لأنها قد تكون غير راغبة أو غير قادرة على المغامرة ولكن الزوجة المتفتحة سوف تستفيد كثيراً إذا اندمجت مع زوجها فى مثل هذه الحالات .

هل هناك سن معينة يجب عندها أن يتوقف الإنسان عن مزاولة الجنس أو ينساه ؟
الرغبات الجنسية تبقى طالما الرجل والمرأة على قيد الحياة ويتمتعون بصحة جيدة ،و النشاط الجنسى مستمر ما دام وجد الإنسان المسن الإنسانة المصابة قإذا لم يجد هذه الإنسانة فإن النشاط الجنسى يستمر على هيئة مزاولة العادة السرية أو الاستحلام حتى عندما يصل المرء سن الثمانين أو التسعين - والرغبة الجنسية موجودة فى كل الأعمار صحيح أنها تقل ولكن بنفس الدرجة التى يقل بها نشاط الأعضاء الأخرى بالجسم ، والخلاصة هى :
- النشيط جنسياً فى صغره هو النشيط جنسياً فى كبره .
- الخامل جنسياً فى صغره هو الخامل جنسياً فى كبره .
وفى بعض الأحيان يكون تقدم السن ستارة يخفى المرء وراءها خموله الجنسى الذى كان يشتكى منه وهو صغير .

جـيفارا
03-07-2009, 01:37 AM
!!!!
:: العجز عند النساء ::



مايقرب من نصف النساء لا يتمتعن بالجنس كما يجب. ورغم ما يشاع فليس بالضرورة ان يكون الرجل هو الذي يلام على ذلك.

امضت سيدتان امريكيتان متخصصتان سنوات من حياتهن يبحثن في هذه المشكلة. ما استنتجن لم يكن الا مفاجأة للكثيرين من الجنسين وبصورة خاصة من يعتقد من الرجال بان شريكته التي لا تتمتع بما فيه الكفاية بممارسة الجنس مرده الى علة فيه هو.

الاسباب

بما ان ليس للنساء ما يظهر بصورة واضحة عجزهن الجنسي فليس من السهولة التعرف على حصول او عدم حصول اي حركة تبين ذلك وكما هو الحال بالنسبة للرجل الذي يملك حزمة من العضلات ليس من السهل اخفائها اذا ما تحركت واستقامت.

اذا ما انفرد الشريكان وحصلت مشكلة في عدم اتمام العملية الجنسية فعادة ما يقع اللوم على الرجل فحسب. فهل هذا من العدل والانصاف.؟

عملت السيدتان ( وهما شقيقتان) سوية ولفترة تزيد على العشر سنوات في عيادات متخصصة بالحالة الصحية الجنسية للمراة وفي كل من بوسطن ولوس انجلس في الولايات المتحدة الامريكية. وقد كانت سني عملهما معا حافلة بالانجازات الصحية في حقل اختصاصهن وكسبن الكثير من الشهرة والاحترام في الاعلام الصحي لما تمتعا به من مقدرة على مواجهة المشاكل الصحية للجنس عند المرأة بشكل لم يسبق له مثيل من قبل. حيث اتسمت ابحاثهن وما نشرن في الصحف او ماصرحن به على شاشة التلفزيون بالصراحة التامة ودون خجل من شيئ على الاطلاق فيما يخص موضوع الحياة الجنسية بصورة عامة والحياة الجنسية لمراة بصورة خاصة.

اكثر من 43% من النساء مصابات بمشاكل جنسية تصل الى حالة العجز

تقول لورا احد ى المتخصصات ان النساء عادة ما يخجلن من طرح مشكلتهن الجنسية مع اي كان ولا يلجان الى المختصين في هذا المجال. واذا ما قورنت هذه النسبة المئوية مع ما يعاني منه من الرجال من المشاكل الجنسية فلا ترتقي النسبة بين الرجال الى اكثر من 43% . ولا تقبل اي من الباحثتين بالمقولة من ان مشاكل السيدات الجنسية تعود الى القضايا العاطفية او النفسية.

السيدة التي خدعت زوجها لسنوات على انها تتمتع بالجنس معها على افضل ما يكون!

قد تكون السيدة التي تبلغ من العمر 32 سنة ليست الوحيدة التي صرحت بما كانت تتظاهر من استكمال شهوتها امام زوجها ولعدد من السنين فقد بينت الدراسات التي قامت بها المتخصصتان المذكورتان بان الكثير من السيدات يتظاهرن بانهن راضيات جنسيا امام ازواجهن لانها تشعر بان عليها ان تكون رقيقة ودافئة مع زوجها وانها لا يجب ان تبين له عدم تمتعها بمعاشرته. كما ان الكثيرات من الزوجات لا يرغبن بالتصريح بان لديهن عجز جنسي .

70 % من النساء لا يصرحن بالحقيقة

بينت الاحصاءات انه قد تكون نسبة اللائي يكذبن في هذا المضمار سبعة من بين كل عشرة من النساء. وتعزي الاخوتين ذلك الى ان مثل هؤلاء السيدات يلجان الى الكذب عن حالتهن لانهن يعلمن تماما اهمية ان تكتمل شهوتها امام زوجها الذي سيشعر برجولته اكثر اذا ما شعر انه قد ارضى زوجته تماما من الناحية الجنسية.

كيف تتعرف على ان زوجتك قد وصلت الى الذروة؟

ليس من السهل على الاطلاق التعرف بشكل واضح على هذا الامر. غير ان هنالك بعض الدلائل التي تشير الى ذلك مثل زيادة في ضربات القلب والتعبير على الوجه وتقلص وانبساط عضلات المهبل وزيادة سرعة الشهيق والزفير . ورغم ذلك فغالبا ما تمر الحالة دون ملاحضة اي شيء من هذه العلامات على المرأة.

ما دور الرجل ؟ عليك ان تبين بوضوح لزوجتك انك لن تتاثر نفسيا اذا لم تصل الى الذروة. حاول التركيز على ان الصراحة اساس العلاقة الزوجية التي لا تتزعزع وان عليها ان تبين بوضوح وان تصارحك بما تشعر به تماما وهل يجب عليك ان تغير بعض السلوكيات اثناء معاشرتها. وستجد انه في معظم الحالات ستستجيب اليك بشكل لم تكن تتوقعه وبذا تتحسن الحالة وتبلغان ذروة السعادة الزوجية.

جـيفارا
03-08-2009, 03:50 AM
الإنتصاب أثناء النوم ؟
الانتصاب أثناء النوم يحدث مرات عديدة فى كل ليلة ولكى نعرف سبب حدوث ذلك يجب أن نعلم أن النوم درجات منها العميق ومنها الخفيف وهناك درجة من درجات النوم تزداد فيها حركات العين وفى هذه اللحظة فإن رسام المخ الكهربائى يسجل موجات ذات فولت منخفض مع ترددات مختلطة - فى هذه المرحلة من النوم تحدث الأحلام وهذه المرحلة تحدث من 4 - 5 مرات أثناء النوم أى مرة كل 90 دقيقة ومع هذه المرحلة يحدث الانتصاب أثناء النوم .
ومن الملاحظ أن الرجل السليم جسمانياً يقوم من النوم وقضيبه منتصب إما إنتصاباً كاملاً أو غير كامل ولتفسير ذلك قالوا إن هذا الإنتصاب يحدث لان المثانة عند الإستيقاظ من النوم تكون ممتلئة بالبول وهذا التفسير يبدو معقولاً لأن الرجل عند قيامه من النوم تكون مثانته ممتلئة فعندما يستيقظ ويتبول يختفى هذا الانتصاب ولكن ثبت أن هذه النظرية ليست الحقيقة .
ولقد قام أحد الباحثين بإيقاظ رجل قبل حدوث الفترة التى تزداد فيها حركات العين وتحدث فيها الأحلام ليتبول ثم ينام بعد ذلك فوجد أن حدوث الإنتصاب عند الإستيقاظ لا يتأثر بالرغم من أن المثانة تكون فارغة وهذا يدل على أن إمتلاء المثانة ليس له دخل فى موضوع الإنتصاب الذى يحدث فى الصباح وهذا الانتصاب الصباحى ليست له علاقة بأى أحلام جنسية - كذلك فإنه ليس له علاقة بدرجة مزاولة الجنس فقد يكون الرجل قد قام بالعملية الجنسية وينام فيحدث له مثل هذا الإنتصاب وفى الغالب فإن هذا الإنتصاب يحدث نتيجة لنشاط خلايا معينة فى المخ

mmoshreef
03-09-2009, 10:17 PM
شكرا يا اخى على تلك المعلومات والى المزيد

mmoshreef
03-09-2009, 10:31 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور

جـيفارا
03-12-2009, 06:05 AM
حقائق علمية تتحدث عن ظاهرة خطيرة



رجال قتلتهم الخرافة ليلة الزفاف

العديد من الأبحاث العلمية تشير إلي أن هناك الآلاف من الأزواج، قتلت "خرافات ليلة الزفاف" ما لديهم من حيوية وبهجة، وجعلتهم يعانون من مشكلات جنسية عديدة تركت تأثيرا بالغ السوء علي حياتهم الأسرية، ومنشأ ذلك أنهم يعتمدون علي معلومات ناقصة أو مشوهة، يستقونها من الأصدقاء أو الأقارب حول ما يجب فعله أو عدم فعله خلال الأيام الأولي، وما يجب تناوله أوعدم تناوله من أطعمة أو أدوية أو وصفات من العطارين لتحقيق السعادة، والثابت أن معظم هذه الأفكار تحمل في طياتها مخاطر كبيرة، وتفتح أمامهم أبواب الإحباط والخسارة الجسدية والنفسية، فتتحول الأيام الأولي من الزواج إلي جحيم مكتوم يكتوي بناره الاثنين وتؤججه نظرات الأهل وضغط العادات.

خرافة هي تلك التي تصورالعلاقة الزوجية في الأيام الأولي للزواج علي أنها معركة أو حرب، يجب علي الرجل الانتصار فيها سريعا، ولكن الحقائق العلمية تقول أنه لابد أن تكون سلوكا طبيعيا يأتي استجابة لنداء غريزي دون تفكير مسبق أو تصورات موضوعة سلفا لأي شيء، والمنطق العلمي والصحي السليم يري أن اللقاء الأول لابد وأن يتم بسهولة وفي جو نفسي مريح تماما، خال من التوتر ودون وضع اعتبار لاحتمالات فشل أو نجاح، فاللقاء ليس مهمة محددة بوقت ولكنه سلوك غريزي محض، وبسيط للغاية ولايحتمل أي ضجة أوخطط أو استعدادات من أي نوع، سوي الهدوء النفسي والتوافق المزاجي للعروسين، وأن يسير كل ذلك علي أرضية من المعلومات الصحيحة.
ولعل الأطعمة التي يوصي بتناولها خلال الفترة الأولي من الزواج هي ثاني هذه الخرافات، وتكثر فيها الفتاوي والاجتهادات التي تصل أحيانا للتوصية بشرب الخمر أو بعض أنواع المخدرات، وغيرها من الأمور التي تدمر الصحة ولا علاقة لها بالأمر من قريب أو بعيد، لكن الثابت علميا أنه لا توجد وجبة محددة حينما يأكلها الرجل يصبح في قمة نشاطه، ومن ثم لا توجد أطعمة محددة يوصي بها لهذه الليلة أولغيرها، ويصبح كل ما يقال عن وجبات في هذا الصدد مجرد أقاويل ليس لها أساس من الصحة، لأن النشاط الجنسي لا يرتبط مباشرة بالغذاء، ولكن بالجو النفسي والحالة المزاجية التي تنبه مراكز الغريزة بالمخ، وقد لا يعرف الكثيرون أن العديد من الوجبات التي يوصي بتناولها لهذا الغرض تأتي بنتائج عكسية، لكون معظمها يحتوي علي عناصر غذائية صعبة الهضم وتتطلب من الجسم مجهودا كي يمتصها، وفي مقدمتها الوجبات عالية المحتوي من الدهون والبروتينات الحيوانية، وبشكل عام فإن المطلوب لهذه المناسبة هو الطعام المتوازن سهل الهضم والامتصاص، والغني بالفيتامينات والأملاح المعدنية المختلفة، خاصة الفوسفور.
ومن الخرافات أيضا أن الزوجة لابد أن تؤخذ بالشدة، لإظهار الرجولة والفحولة، في حين أنه من الثابت علميا أيضا أن تحقيق السعادة مسئولية مشتركة بين الطرفين، ولايقع عبئها علي طرف دون الآخر، والمهم أن يتفهم كلاهما مسئوليته، ولتفادي الوقوع في التوتر والفشل الذي قد يهدد الزواج ككل، يجب أن يكون الرجل هادئ الأعصاب، ويقبل علي العلاقة الزوجية في إطار ما جعلها **** من أجله، وهي إشباع الغريزة وإمتاع النفس، وألا يظل يفكر في ضرورة حدوث الانتصاب في لحظة بعينها، لأنه لا يوجد بالجسم " زر" يتم الضغط عليه فيحدث الانتصاب، بل العملية فسيولوجية ونداء غريزي أساسه الاستعداد النفسي، ولو بدأ الأمر بالتفكير في ضرورة حدوث الانتصاب حسب الطلب، فالأغلب أنه لن يحدث وتبدأ المشاكل، والزوج مطالب بأن يزيل عن زوجته بعض الحياء ويحترم مشاعرها ويرق لها، فالعلاقة الجنسية علاقة شعورية رومانسية في المقام الأول، و**** تعالي يقول "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أني شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا **** واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين" البقرة آية: 223، و****** الكريم -صلي **** عليه وسلم- يقول "القبلة بريد الجماع "، وغير ذلك فالمداعبة والملاطفة قد تكون أكثر إشباعا وإمتاعا من العلاقة الجسدية.
يجب أيضا ألا يلقي بالا لما يسمعه من خرافات عن عدد مرات الجماع، فالقصص التي تروي عن ذلك معظمها غير صحيح بالمرة، والأصح جسديا ونفسيا أن لا يتم الإفراط، والأقاويل والقصص التي تثار حول حجم العضو الذكري تعتبر من أخطر المشكلات الوهمية التي يتعرض لها الرجل في الأيام الأولي من الزواج، حتي أن ما يتراوح بين 5 % إلي 10 % من رواد عيادات الذكورة هم من الذين وقعوا ضحية هذه القصص الخرقاء في بداية حياتهم الزوجية، والأبحاث التي أجريت في عيادة الذكورة بقصر العيني بالقاهرة تقول إن 99% من المرضي الذين يشكون من هذه المشكلة هم أشخاص طبيعيون تماما، ولا يحتاجون لأي نوع من العلاج، والمشكلة لديهم نفسية سلوكية بالأساس، والـ 1% فقط هم الذين يعانون من مشكلة عضوية تدخل في عداد الأمراض، ومن ثم فعلي كل المقبلين علي الزواج عدم الاستماع إلي هذه القصص الوهمية، لأن حجم العضو قضية وهمية وتافهة، بل أثبتت الأبحاث أيضا أن الغالبية الساحقة من الشكاوي وعدم الرضا عن طول القضيب تعود إلي خبرات ومواقف سلبية عاشها الشاكي كتعليقات حادة من بعض الأصدقاء أو مقارنة نفسه بما رآه في بعض الأفلام، أوما يسمعه من قصص يبالغ أصحابها عادة في تفاصيلها.
وتمتد القصص والخرافات إلي طول فترة الإنتصاب، والتي يحلو للبعض أن يحددها بالساعات، والمشكلة أن الكثير من الرجال يقعون فريسة هذه الأقاويل ويصابون بالإحباط والإحساس بالعجز، ويشكون في رجولتهم بينما هم أصحاء لا عيب فيهم، وقد أكدت الحقائق العلمية أن فترة ما بين 4 إلي ثماني دقائق انتصاب فقط تعتبر معدلا طبيعيا، والأفضل إطالة فترة المداعبة بين الزوجين ليقل الفارق بين فترة الاشباع المطلوبة لكليهما.
وهنا يشير الأطباء إلي مشكلة "سرعة القذف"، وهي ظاهرة شائعة وطبيعية تصيب معظم الرجال، ويتم التخلص منها إذا ما كان الرجل علي وعي سليم بها ولم تكن لها أسباب عضوية، كبعض الأمراض العصبية والالتهابات أو الضعف الجنسي، والعوامل النفسية تلعب الدور الرئيسي في هذه الظاهرة، وخطورتها أنها تحول المعاشرة من مصدر للسعادة إلي مصدر للإحباط، وأثناء البحث عن حل يقع الزوج غالبا في شراك المشعوذين، ويكون آخر ما يفكر فيه هو الطبيب المختص ، ولكي لاتصل الأمور إلي هذا الحد، فإن الشباب حديثي الزواج عليهم اللجوء للطبيب الاختصاصي قبل أن تصل الأمور إلي درجة تهدد الصفاء العائلي، مع الإقلاع تمامًا عن التصرف بأسلوب "وضع العربة أمام الحصان" والذي يؤدي دائمًا إلي نتائج غير مستحبة
المشكلات ليست قاصرة على الرجل
النساء أيضًا ضحايا



كما هو الحال بالنسبة للرجل .. تقع العروس أيضا ضحية العديد من الخرافات التي تحولها إلي ضحية، ويعتبر فض غشاء البكارة هو أول قضية تقع الفتاة تحت طائلتها، رغم أن هذا الغشاء عبارة عن طبقة رقيقة من نسيج خاص عند مدخل المهبل، يتمزق عند أول اتصال جنسي، ولذلك يعتبر وجوده كاملا علامة من علامات عدم حدوث الاتصال الجنسي، وأفضل طريقة لفضه عند الزواج أن تتم عملية الفض
عندما تكون الأنثي في حالة إثارة.

يدهش الكثيرون لو علموا أنه من الناحية الطبية يجب أن يتم الفض دون ألم أو نزول دم، لأن الغشاء غير محتوي علي أوعية دموية تسبب الدم أو أعصاب تسبب الألم، وعلي هذا الأساس فإن كل ما يقال عن حتمية حدوث ألم ودم بعد الفض هو محض أكاذيب لا أساس لها من الصحة، والألم الوحيد الذي يحدث يكون بسيطا وناشئا عن الجماع للمرة الأولي، والثابت أن هذا الألم يختفي بسرعة.
رغم هذه الحقائق العلمية إلا أن الواقع مليء بمآسي لا تنتهي، بسبب الخرافة التي تربط الأمر بالألم والدم وغيرها، وخطورة ذلك أنه يبث الرعب في قلب الفتاة ويكون لديها حالة من الخوف تؤدي لانقباض عضلات الحوض والفخذين عند الجماع، فيستحيل إتمام المعاشرة وتتحول ليلة زفافها وما بعدها إلي مذبحة جسدية نفسية بلا مبرر، وانقباض عضلات الحوض والفخذين بهذا الشكل ليس دائما وليد الخوف، ففي حالات أخري يكون أمرا لاإراديا ناشئا عن خلل فسيولوجي محض، وفي كل الأحوال هناك طرق طبية معروفة وفعالة لعلاج هذا الأمر، بعيدا عن السلوك العنيف والعشوائي الذي يلجأ إليه الكثيرون ويطبقونه بقسوة علي الفتاة.
و هناك العديد من العوامل التي تؤدي للألم عند الزوجة أثناء الممارسة، وقد تظهر من الأيام الأولي للزواج، والكثيرون من الأزواج والأقارب يعتقدون أن الأمر مجرد "دلع بنات"، فيقسون علي العروس في حين أنها قد تكون محتاجة إلي علاج وليس لعقاب، ومن الأسباب التي تولد الألم في هذه الحالة الالتهابات الخارجية أو التمزقات أسفل المهبل ومنطقة "العجان" الفاصلة بين المهبل والشرج، وهي منطقة تلتئم ساعة الولادة وأحيانا لا يحدث الإلتئام بشكل سليم فيحدث عن ذلك ألم أثناء الممارسة، وقد تكون الآلام داخلية بسبب التهابات مزمنة في الحوض، أو بسبب دوالي الحوض، أو سقوط المبيض في المنطقة المعروفة علميا باسم "قاع دوجلاس" وراء الرحم، مما يجعل العضو الذكري يصطدم به أثناء الجماع ويسبب ألما شديدا، وقد يكون الألم راجعا إلي سقوط الأعضاء التناسلية الداخلية، أو لوجود أورام في المبيض، ولذلك لا يجب القسوة بل التأكد من خلوها من هذه الأعراض بمعرفة الطبيب المختص.
وفي بعض الحالات الخاصة يفشل الزوج في فض الغشاء رغم كونه لا يعاني أي مشكلة، وهنا قد يوضع العروسين في مأزق أمام الأهل والتقاليد دون أدني مسئولية لأي منهما في ذلك، فالغشاء قد يكون سميكا أكثر من المعتاد، والأفضل في هذه الحالة استشارة طبيب بدلا من اللجوء لأي طريقة أخري لا علاقة لها بالعلم أو الصحة، تشكل خطورة علي الزوجة، لأنها ستولد لديها عقدة نفسية تربط ما بين الممارسة الجنسية وحدوث الألم، وفي كل الأحوال علي الزوج أن يقدر ظروف الزوجة ويؤجل الممارسة لفترة بعد الفض إلي أن تصبح الزوجة مستعدة، وهي فترة لا تزيد علي بضعة أيام

جـيفارا
03-12-2009, 06:31 AM
حذار من الوقوع في فوضى الأدوية الجنسية



سوق الأدوية والمقويات الجنسية من أكثر أسواق الدواء رواجا، لكونها الأكثر انسياقا وراء القصص والحكايات والخرافات وأقربها إلي أيدي المرضي وأسهلها في الصرف والتداول، فضلا عن أن المرضي لايبخلون في الإنفاق عليها وشرائها طالما كان هناك من يقول بفاعليتها، بغض النظر عن مدي دقة ما يقال، وهذه الأمور أدت في النهاية إلي وجود جو من الفوضي في هذا الصدد، يستغل حاجة المرضي واستعدادهم المسبق للشراء والتناول، حتي أصبحت الغالبية الساحقة من المرضي لا تعلم دواءاً يمكنهم تناوله ومتي ولماذا؟

التقديرات تذهب إلي أن المنطقة العربية يتداول فيها حوالي 200 نوع من الأدوية والمقويات الجنسية بمختلف أشكالها، ما بين أدوية متخصصة في علاج الأمراض الجنسية، وأدوية تستخدم في علاج مشكلات أخري بالجسم ولكن لها مردود علي الحياة الجنسية، ووصفات شعبية وخلاصات نباتية يشاع أن لها تأثيرا جيدا في هذا الصدد.
وتعدد الأدوية والمقويات علي هذا النحو لا يمثل مشكلة في حد ذاته، فمن الصعب أن يوصم أحد أو كل هذه الأدوية بأنها ناجحة تماما أو فاشلة تماما، ومن الخطأ الحديث عن دواء واحد أو وصفة واحدة باعتبارها الأفضل أو الأسوء، فلكل منها دور يؤديه تحت ظروف معينة يجعله يحقق قدر من الفائدة يزيد أحيانا ويقل أحيانا وينعدم أحيانا، ومفتاح الخطأ والصواب هنا يتمثل في السلوك الذي يتبعه المريض رجلا كان أو امرأة، عند تعامله مع هذه الأدوية، هل يضع العربة أمام الحصان عند أول مشكلة جنسية تواجهه ويقفز مباشرة إلي رف الدواء أو علب العطارة ويتناول منها ما يجده أو يسمع أنه فعال وناجح دون أن يتحقق أولا عن ماهية المشكلة التي يعاني منها، أم يفكر بشكل منطقي ويبحث أولا عن تشخيص حقيقي ودقيق لمشكلته ثم ينتقل بعد ذلك إلي مرحلة البحث عن دواء بمساعدة طبيب مختص ثقة.
مشكلة معظم المصابين بالأمراض الجنسية في المنطقة العربية أنهم يختارون السبيل الأول في معظم الأحيان، وينطلقون مباشرة إلي أرفف الدواء دون تفكير أو ترو وينفقون أموالهم في سياحة ودوران عشوائي لا ينتهي بين أصناف الدواء العديدة التي تعج بها أسواق المنطقة، ومادام البداية عشوائية والانتقاء من بين الدواء عشوائي، فإن النتيجة والفائدة المتحققة تكون عشوائية هي الأخري وتخضع للصدفة.
من هنا فإن التوصية الحقيقية التي يرفعها الأطباء في مسألة الأدوية الجنسية لا تسمي دواءًا بعينه، ولا ترشح وصفة ما باعتبارها سحرية، ولكنها ترسم منهجا صحيحا للتعامل مع هذه الأدوية، يقوم علي البحث أولا عن أسباب المشكلة، ثم الاتجاه ثانيا للبحث عن حلول تتعامل مع هذه الأسباب علي وجه التحديد، وتتناسب مع الحالة، حتي لا تترك النتيجة للصدفة، بل يتم اخضاعها للقواعد العلمية.
في هذا الصدد يمكن القول أن سوق الأدوية الجنسية الآن يوجد بها شريحة واسعة من الأصناف الدوائية شائعة الاستخدام التي يمكن للمرضي طلبها من الصيدليات أو محلات العطارة، وتدخل تحت تصنيف المقويات الجنسية، وهي لا تتعامل مباشرة مع الأعطاب الجنسية والأسباب الحقيقة لمشكلات الجنس، ولكنها تتعامل بالأساس مع الجهاز العصبي المركزي والأعصاب الطرفية، فيحدث نشاطا عاما بالجسم، بما في ذلك بعض الأعضاء الجنسية، والحاصل أن زيادة النشاط العام للجسم تحدث تأثيرا نفسيا إيجابيا، مما يعطي المريض المزيد من الثقة ويحرره من عوامل القلق والضغط النفسي التي غالبا ما تؤثر علي أدائه الجنسي، الأمر الذي يزيد بالتبعية من أدائه الجنسي، فيحدث انطباع بعلاج الحالة، ومثل هذا التأثير يمكن أن يطلق عليه تأثيرا وهميا أو بالمصادفة، لكنه غير مرفوض علي إطلاقه، بل يتم اللجوء إليه في بعض الحالات، ولكن علي أساس إشراف طبي من قبل مختص.
معظم هذه الأدوية يستخرج من مجموعة عشبة اسمها الأكتا لويدز، ومنها ما يعمل علي الجهاز العصبي المركزي ، فيحدث التأثير الوهمية، والطب الشعبي والعطارين يبيعون هذه النباتات في خلطات متنوعة الأشكال، وبطرق تحضير مختلفة، أحيانا كخلطة مع الأكل أو الشاي أو اللبن أو كدهان، وشركات الأدوية تأخذ هذه النباتات وتستخرج منها المواد الفعالة وتحضرها علي شكل جرعات دوائية، وتطرحها بالأسواق تحت مسميات عديدة، وبعض هذه الأدوية يطلب من الصيدلي مباشرة، وبعض منها يعرفه الناس عن طريق الدعاية والإعلان علي نطاق واسع، والمشكلة هنا أن وصفات العطار لايمكن اعتبارها علم يمكن الاستناد إليه في التعامل مع أعداد غفيرة من المرضي تتنوع مشكلاتهم وتختلف احتياجاتهم، كذلك فإن نسبة كبيرة جدا من الأدوية المستخرجة من هذه النباتات وتندرج تحت المقويات الجنسية، لايمكن الاطمئنان إلي البحوث والدراسات التي تنشر بشأنها عالميا، لأنها تصنف تحت الدراسات غير "المسيطر عليها علميا"، لكونها ترتبط بالنواحي التجارية والتسويقية.
هناك شريحة أخري من سوق الأدوية الجنسية تندرج تحت أدوية الإدمان والمخدرات والكحوليات والتدخين، ويشيع استخدامها بين بعض مصابي الأمراض الجنسية، تحت وهم أنها تعطي دفعة قوية للقدرة الجنسية، والثابت علميا أن هذا الوهم قد يتحقق للحظات سريعة في بادئ الأمر لأسباب لا علاقة لها بعلاج الحالة، ولكن لتغير الحالة المزاجية والنفسية لمتعاطيها، وبعد ذلك تبدأ في التدمير البطيء والمستمر للقدرة الجنسية حتي تنتهي بالعجز الكامل نهاية المطاف، فضلا عما لكل هذه الأدوية من أعراض جانبية أخري.
الشريحة الثالثة الموجودة في سوق الأدوية الجنسية هي الأدوية التي بنيت علي حقائق علمية مقطوع بصحتها، وتم تقييمها بحياد وموضوعية، وأصبح من الممكن التعامل معها باطمئنان إلي قدرتها ودرجة أمانها، مثل الفياجرا ومجموعة أدوية البروستجلاندين ، ومجموعة الأدوية التي تحقن موضعيا بواسطة طبيب مختص، وبعض الدهانات وغيرها.
أخيرًا ينبغي التأكيد علي أنه قبل التعامل مع الأدوية الجنسية الموجودة في الأسواق بكل شرائحها ينبغي علي المريض أولا زيارة الطبيب المختص الثقة، كي يقوم بتشخيص الحالة بشكل علمي سليم، وبناء علي توجيهاته يتم التعامل مع أدوية الجنس، أيا كانت شريحتها، باعتبار ذلك الطريق الأفضل للحصول علي نتيجة لا تخضع للصدفة أو حكايات الآخرين بما فيها من مبالغات أو عدم دقة

جـيفارا
03-12-2009, 06:44 AM
التدخين والخصوبة.. علاقة عكسية



حين يتم تناول العلاقة العكسية بين زيادة التدخين والقدرة الجنسية والإنجابية للرجل.. تطرح علي الفور وجهات نظر متشككة في وجود هذه العلاقة من الأصل، ويستند أصحاب هذه الآراء إلي أن هناك مئات من الملاىين من المدخنين الذين يمارسون حياتهم الزوجية وينجبون بلا مشاكل، فأين تأثير السيجارة العكسي الذي يفترضه الأطباء؟

الواقع أن طرح السؤال أو وجهة النظر بهذه الصيغة يشوبه قدر كبير من عدم الفهم وسوء التقدير البالغ، إذ لم يقل أحد من قبل بأن من يدخن سيجارة صباحا لن يستطيع ممارسة حياته الزوجية مساءا، أو ستشل قدرته علي الإنجاب بعد فترة وجيزة، لكن ما تؤكده الدراسات أن التدخين طويل المدي لسنوات طويلة يعمل علي تخفيض قدرة الرجل الجنسية والإنجابية بشكل أمكن قياسه، لكنه لم يصل إلي حد افقاده كل قدراته تماما وبشكل نهائي، والخطورة ليست في أن التدخين في حد ذاته يخفض قدرة الرجل بنسبة مئوية قليلة ويترك له الباقي، ولكن الخطورة تتمثل في أن الانخفاض يظل مستمرا، وإن كان بطيئا إلي حد كبير، وبالتالي فإنه طالما أن تأثير السيجارة ليس حادا وفوريا، فإنه لا يمكن إزالته بشكل جذري وفوري أيضا، وإنما لابد من أخذ وقت طويل ومعدل بطيء كي تتلاشي آثاره، فضلا عن أن الإنخفاض الذي تحدثه السيجارة إذا ما أضيف إلي انخفاضات أحدثتها عوامل أخري كالأدوية الخاطئة والضغوط النفسية والمتاعب الصحية الأخري في الجسم، سيعمل في النهاية علي نشأة وضع غيرمرض بالنسبة للرجل، وصعب حله أو تفاديه، وتؤكد العديد من الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية أن التدخين يضعف القدرة الجنسية للرجل، وتشتد خطورة التدخين مع شرب الخمور والكحوليات حيث تقل قدرة الحيوانات المنوية علي الإخصاب لتكون نسبتها لدي المدخنين واحد إلي أربعة لغير المدخنين، أي أن السيجارة طبقا لهذه الإحصائية قد تفقد الرجل ثلاثة أرباع قدرته الجنسية عند مقارنته بمن لا يدخنون بسبب التأثير علي الأوعية التناسلية، وكشفت الفحوص والتحاليل الطبية الحديثة عند إجراء الحمل بالوسائل المساعدة أن التدخين يلعب دورا خطيرا في نقص الحيوانات المنوية للرجل وضعف حركتها وتشوهاتها، وبمجرد التوقف عن هذه العادة السيئة تتحسن حالة أكثر من 20% من مرضي العقم.. كما أن التدخين يؤدي إلي مضاعفة نسبة الإصابة بأورام الجهاز البولي السرطانية وعند استئصال المثانة والبروستاتا جذريا يتعرض عدد كبير من المرضي لفقد القدرة الجنسية.
وتشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية إلي أنه ينتج عن التدخين آثار صحية متعددة تصل إلي الجهاز التناسلي والبولي للمدخن حيث أثبتت الأبحاث أن التدخين يؤثر علي الأوعية الدموية للأعضاء التناسلية وأوردتها ويمكن أن يؤدي ذلك بعد فترة لحدوث قصور في الدورة الدموية ينتج عنه قصور جنسي للرجل، ففي بحث طبي حديث نشرته المجلة الدولية الأوروبية للمسالك البولية والتناسلية ثبت أنه يوجد علاقة قوية بين عادة التدخين والضعف لدي الرجال حيث أجريت الدراسة علي 600 مريض، وفي دراسة أخري علي 40 مريضا يعانون من الضعف أجريت لهم فحوص طبية كاملة وتقىيم الأوعية الدموية، والفحص بالموجات فوق الصوتية وجد أنه يوجد ثلاثة عوامل أساسية تؤثر علي الأوعية الدموية علي رأسها التدخين والبول السكري وضغط الدم العالي، وكلما اجتمع أكثر من عامل من هذه المؤثرات تكون الحالة المرضية شديدة.
وقد ثبت وجود علاقة قوية بين تدخين أكثر من 20 سيجارة في اليوم لعدة سنوات وتصلب الشراىين الرئيسية للأعضاء التناسلية وتم تصوير هذا التصلب بالأشعة.. ويتعدي تأثير التدخين علي الأعضاء التناسلية إلي السائل المنوي حيث وجد من الدراسات التي أجريت في السويد علي 200 مدخن أن المواد التي تحتويها السيجارة تؤثر علي شكل هذا السائل وعلي عدد الحيوانات المنوية وقدرتها.
والتدخين ضار بعملية تصنيع الحيوانات المنوية بالخصيتين لأن السجائر تحتوي علي مواد سامة وخطيرة تؤثر بالسلب علي الخلايا، كما تؤثر علي الأوعية الدموية المغذية للخصيتين، وحقيق أن كثيرًا من المدخنين لديهم أولاد ويتمتعون بخصوبة عالية لكن في نسبة معينة، فإن بعض هؤلاء الرجال لديهم حساسية شديدة لمكونات التبغ فيؤدي إلي التأثير الشديد علي خصوبة الرجل حيث تضعف الحيوانات المنوية ويتشوه كثير منها.
وفي بحث أجري علي 30 حالة من المدخنين مصابين بالعقم لقلة الحيوانات المنوية لديهم ثبت أن التوقف عن التدخين لمدة 6 أشهر أدي لتحسن عدد وحركة الحيوانات المنوية تحسنت وارتفعت إلي 35%

جـيفارا
03-17-2009, 05:52 AM
هل هناك فرق بين الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية ؟

الرغبة الجنسية ليست هى القدرة الجنسية - قد تكون الرغبة الجنسية شديدة وتكون القدرة على مزاولة الجنس معدومة مثل ما يحدث فى مريض السكر أو عند تعاطى المشروبات الكحولية - ومن الأدوية التى تزيد الرغبة الأمفيتامين والكزكايين وعقار الكورتيزون والهرمون الذكرى ،وفى السيدات فإن الهرمون الذكرى يزيد الرغبة الجنسية وفى السيدات التى يشكين من سرطان الثدى ويتعاطون الهرمون الذكرى كنوع من العلاج فإن الرغبة الجنسية تزيد عند هؤلاء السيدات وقد تكون هذه الزيادة فى الرغبة الجنسية السبب فى حدوث مواقف محرجة ، كذلك فإن الرغبة الجنسية تزيد عند الإقلاع عن العقاقير المخدرة المسببة للإدمان ، كما أن الرجال الذين يدخنون بشراهة فإنهم إذا أقلعوا عن التدخين زادت الرغبة الجنسية لديهم ، كذلك فإن السيدات اللاتى يشكين من تشوهات أو أمراض تشل من حركتهم فإن الرغبة الجنسية لديهم تزيد ، وقد يكون تفسير ذلك هو رغبتهم فى مزيد من الحنان من الجنس الآخر .
والكلمة الأخيرة هى أن معظم الأمراض تؤدى إلى فقدان الرغبة فى الجنس ولكن إذا كان هناك مرض يؤدى إلى زيادة فى الرغبة الجنسية فإن السبب يكون أن العقاقير المستخدمة فى علاج هذا المرض تؤدى إلى رفع الروح المعنوية والإحساس الكاذب بصحة جيدة .

هل الرغبة الجنسية عند الرجل تختلف من وقت لآخر ؟

المعروف أن الجماع فى الحيوانات يحدث فى فصل معين من السنة وهو فصل الربيع ، وفى القرود فإن القابلية الجنسية وحجم الخصيتين - يزداد فى موسم التزاوج - ولكن ليس هناك دراسة على الإنسان فى هذا الصدد .
ولقد ذكر أحد العلماء أن شعر ذقنه ينمو ببطئ عندما يكون فى عمل بعيد عن أسرته وعندما يحين موعد ذهابه لأسرته ويبدأ التفكير فى زوجته ، يبدا شعر ذقنه فى النمو - وهذا يعنى أن مجرد التفكير فى الجنس يؤدى إلى زيادة فى إفراز الهرمون الذكرى الذى يؤدى إلى زيادة فى الرغبة والشوق إلى مزاولة الجنس .
والهرمون الذكرى فى الإنسان له دورة يومية - يزداد معدله فى الصباح الباكر عن أى وقت آخر أثناء النهار أو الليل - كما وجد أيضاً أن معدلات إفراز هذا الهرمون تزداد زيادة كبيرة كل 4 - 12 يوماً ولكن بالرغم من هذا فليس هناك دليل على أن الرغبة الجنسية لها دورة معينة زيادة أو نقصاً وذلك فى الشخص العادى الذى تكون كمية الهرمون الذكرى لديه ذات قيمة طبيعية .
وقد لوحظ وجود دورات معينة للنشاط الجنسى عند بعض الأزواج - هذه الدورات قد يكون لها علاقة بالدورة الشهرية عند الأنثى فإذا اعتبرنا الجنس عبارة عن مبادأة من الرجل مبنية على رغبة جنسية ، فإن هذا يعنى أن هناك طريقة بيولوجية معينة يتم من خلالها إثارة المرأة للرجل حتى يبدأ هو بالجنس - هذه الطريقة تكون عن طريق الشم .

هل رائحة الجسم مثل البرفانات وأدوات التواليت والمكياج لها تأثير على الرغبة الجنسية لبعض الرجال كما هو الحال فى الحيوانات ؟

حاسة الشم لها تأثير قوى على إيقاظ الجنس فى كثير من الحيوانات الثديية بما فيهم القرود ، وفى الواقع فإن معلوماتنا الحالية عن الربط بين الناحية الجنسية وحاسة الشم هى معلومات إفتراضية ليست مدعمة بالتجارب ومن الأشياء الطريفة التى يحكيها التاريخ أن نابليون بونابرت قد أرسل خطاب إلى عشيقته يخبرها أنه قادم ويطلب منها طلب غريب هو - ألا تستحم .
وهناك أنواع معينة من القرود مثل البابون والهصص تفرز الأنثى فى الإفرازات المهبلية روائح لها تأثير قوى على إيقاظ الحواس الجنسية فى الذكر ، وهذه المواد فى مهبل أنثى القرود موجودة أيضاً فى افرازات النساء ولكن تحت ظروف معينة وفاعليتها فى إيقاظ حواس الرجل الجنسية ولكنها لم تدرس بعد . وليست كل الروائح لها نفس التأثير - فهناك روائح لها تأثير خاص فى اعكاس الجنس مثل رائحة المسك وهذا معروف منذ زمن بعيد .

ويمكن القول إن الروائح ذات التأثير الجنسى هى الروائح التى تطمس رائحة الجسم الذى ضل طريقه إلى الحمام مدة طويلة ، وفى بعض المجتمعات فإن الأنثى عندما تريد الجماع فإنها تفرز مواد كيميائية لها رائحة ممكن أن يشمها الذكر على مسافات بعيدة وهذا يسعد الذكر على التعرف على الأنثى والإهتداء إليها .

هل ذروة الرغبة الجنسية تحدث فى أعمار مختلفة فى الرجال والنساء ؟

أثبتت الدراسات أن الرغبة الجنسية فى النساء تزداد مع تقدم العمر ، أما فى الرجال فإن الرغبة الجنسية تكون قوية وتصل ذروتها فى سن المراهقة بعد سنوات قليلة من البلوغ ثم تقل تدريجياً مع تقدم العمر ، هذا الفرق ليس ناتجاً من نقص الهرمونات الجنسية فى الدم لأن هذه الهرمونات تصل ذروتها فى سن البلوغ فى كلا الجنسين .
وقد وجد أن طريقة تربية الولد أو البنت تلعب دوراً مهماً فى الناحية الجنسية ، فالرجال لأنهم أكثر تحرراً يتجهون إلى إظهار الناحية الجنسية وذلك بممارسة العادة السرية أو ممارسة العلاقات الجنسية وذلك بمجرد وصولهم إلى سن البلوغ ، أما النساء ونتيجة لطريقة تربيتهن فإنهن لا يظهرن الميول الجنسية إلى أن يتزوجن ، وكثير من النساء لم يتعلمن الوصول إلى قمة اللذة إلا بعد ممارسة علاقات جنسية مستمرة ولفترة طويلة .

ويبدو أن إهتمام المرأة بالجنس يزداد كلما قل خوفها من الحمل وهذا يحدث مع تقدم السن ، وكذلك يزداد إهتمام المرأة بالجنس مع كثرة الإتصالات الجنسية التى تعلم المرأة المهارة فى مزاولة الجنس .
هناك الآن ما يسمى الثورة الجنسية فى أوروبا وتحررت المرأة كثيراً من الضغوط وأصبحت الآن لا تخاف من الحمل وهناك وسائل كثيرة ، ولذلك فكل هذه العوامل تساعد على أن تكون قمة النشاط الجنسى واحدة فى كلا الجنسين وذلك عند سن البلوغ وتقل تدريجياً مع تقدم العمر .



اضطراب أو فتور الرغبة الجنسية ما هي الأسباب؟

الرغبة الجنسية عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز. وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة . وينجم فتور الرغبة المكتسب عادة عن الضجر من العلاقة الجنسية أو الاكتئاب (الذي عادة ما يؤدي الى نقص في المتعة الجنسية بدلا عن العنانة عند الذكور وتثبيط الاستثارة عن الإناث) أو الأدوية النفسية وبعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات هرمونية. وربما يكون فتور الرغبة ثانويا بسبب إضطراب في الوظيفة الجنسية.

أما النقص الدائم في مستويات الرغبة الجنسية فهو يرتبط بأحداث الطفولة أو المراهقة ، أو بكبت التخيلات الجنسية ، أو أحيانا بنقص مستوى الأندروجينات androgens (هرمونات الذكورة) ، ويعد نقص مستويات التستستيرون testosterone عن 300 ملغ / 100 ملم في الذكر وعن 10 ملغ / 100 ملم في الأنثى من الأسباب المحتملة .



ما هي الأعراض؟

شكوى المريض تكون من نقص المتعة الجنسية حتى في حالات الانتصاب الطبيعي ، وعادة يترافق الاضراب مع نقص في الفعالية الجنسية. وغالبا يؤدي هذا إلى خلافات زوجية ، لكن بعض المرضى غالبا ما يرضون بفعاليتهم الجنسية شركاءهم ، وقد لا يبدون أي صعوبة في الأداء ، ولكن تستمر معاناتهم من الخمول الجنسي.

أما إن كان السبب في ذلك ناتج عن الضجر فإن تكرار الممارسة مع الشريك المألوف ينقص ، ولكن تكون الرغبة الجنسية طبيعية أو حتى أشد (بشكل حقيقي أو خيالي) مع شريك آخر.



كيف تتم المعالحة؟

الإتجاه في المعالجة يكون بإزالة السبب أو تحسينه (مثل الخلافات الزوجية ، الإكتئاب ، الخلل الوظيفي ، أو تغيير الأدوية) وأحيانا إعطاء التستستيرون في حالات نقص الأندروجينات .



هل الصلع المبكر له علاقة بالشراهة فى مزاولة الجنس ؟

من علامات الرجولة ظهور الشعر فى الذقن وتحت الإبط والعانة والصدر والساقين ، ومن العجيب أنه فى الرجال عند سن البلوغ وبعد ظهور الشعر فى كل الأماكن السابق ذكرها يبدأ شعر الرأس فى الإنحسار - أما فى النساء فإن شعر الرأس يبقى غزيراً مع تقدم العمر وطبعاً الفرق بين الجنسين هو الهرمون الذكرى ، فهو فى الرجل يصل إلى 500 ميكروجرام ، وإذا قمنا بإزالة الخصيتين للأولاد الصغار ( الأغوات ) فإنهم عندما يكبرون لا يظهر لهم شعر فى الذقن أو تحت الإبط أو العانة ولكن شعر رأسهم يبقى غزيراً كما هو الحال فى الأنثى .
يبقى الرد على السؤال هل الصلع المبكر له علاقة بالشراهة فى الجنس ؟ الإجابة ممكن أن تكون بالإيجاب ولو أن هناك عوامل كثيرة تؤدى إلى زيادة الرغبة الجنسية .



الميل الجنسى فى النساء يزداد مع تقدم العمر بينما هذا الميل عند الرجل يقل - لماذا ؟

ليس هناك تغيرات هرمونية كثيرة فى النساء حتى يصلن إلى سن اليأس ( خمسين سنة ) الذى يحدث أن المراة فى الخمسين تكون قد تحررت من نزول الدورة الشهرية ومن إحتمال الحمل ومن تعاطى أقراص منع الحمل ، كذلك فى هذا الوقت تكون الأحوال الإقتصادية قد تحسنت والأولاد كبروا وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم وعمل البيت اصبح أقل ، كل هذا يحرر المرأة ويجعلها تتجه للإستمتاع الجنسى إذا كانت صحتها جيدة .
ومما يساعد على ذلك أن المرأة عندما تصل إلى سن اليأس تصاب بالتوتر وتشعر بأنها أصبحت أكبر سناً هذا الإحساس قد يتبدد إذا إنغمست المرأة فى النشاط الجنسى - فهذا ينسيها التوتر ويجعلها أكثر إنتاجاً وإذا أضفنا إلى ذلك أن الأنثى حتى فى هذه السن لا تتغير إنفعالاتها وحركاتها عند المقابلة الجنسية - وذلك بعكس الذكر فإنه قد يكون أقل مقدرة - هذا يجعلنا نقول إن الأنثى مع تقدم العمر تزداد قابليتها للجنس - طالما أن صحتها جيدة ويجب أن ننبه أن هذا لا ينطبق على الغالبية العظمى من النساء .


بعض الرجال تكون قدرتهم الجنسية ضعيفة إذا ما جامعوا زوجات تبدين رغبة شديدة للجنس بينما قدرتهم الجنسية تكون طبيعية وجيدة إذا ما جامعوا زوجات لا تبدين رغبة فى الجنس .لماذا ؟
السبب فى ذلك يرجع إلى أن الرجل مادام يحس أنه يمتلك زمام الموقف ويسيطر على المرأة التى يجامعها فإنه يحس بالأمان وبذلك يكون إحساسه برجولته وفحولته أقوى وهذ يؤدى إلى قوة الإنتصاب ، أما إذا أبدت المرأة رغبة قوية فى الجنس فإنها بذلك تأخذ دور الرجال مما يجعل الرجل الذى يجامعها يخشى على فقدان مقدرته الجنسية وينشغل باله بهذا مما يؤدى إلى ضعف الإنتصاب .



هل الرجال عموماً يحتفظون بنشاطهم الجنسى لفترة أطول من السيدات ؟

نعم ولقد ثبت بالبحث أن 70 % من الرجال فوق الـ 65 سنة ما زالوا يهتمون بالجنس بمعنى أنهم يزاولونه - فى حين أن 30% فقط من السيدات من نفس السن يزاولون الجنس .
ولكن هذه الأرقام قد تكون خادعة لأنه يوجد سيدات كثيرات فقدن أزواجهن وهناك سيدات أخريات أزواجهن الأحياء غير قادرين على مزاولة الجنس وبذلك يكون عدم اهتمام المرأة بالجنس فى السن المتقدمة ناتج عن ظروف إجتماعية معينة ويكون عدم الإهتمام بالجنس هو إجراء وقائى حتى لا تصاب بخيبة أمل أو إحباط إذا ما حاولت أن تثار جنسياً وزوجها غير قادر على ذلك ، فإذا أعطيت هذه السيدة نفس الفرص المتكافئةفهناك نسبة عالية سوف تبدى إهتمامها بالجنس ، ومع التحرر الجنسى الموجود حالياً فى أوروبا وأمريكا وإعتبار الجنس شئ مهم فى حياة الإنسان فإن إهتمام كلا الجنسين بالنشاط الجنسى سيزداد حتى فى العمر المتأخر وهذه الزيادة قد تكون كبيرة .



هل الرجل إذا جاوز الستين ويتمتع بصحة جيدة يستطيع ممارسة الجنس ؟
طبعاً نعم فعند هذه السن لا يكون لعبة الكوتشينة ومشاهدة المسلسلات هى الأشياء الوحيدة التى تستحوذ اهتمامه طبيعى أن رجل الستين ليس هذا البهلوان مثلما كان فى الثلاثين ولكنه على أى حال يستطيع أن يمشى إذا لم يكن يستطيع أن يجرى .
ويجب التنبيه على أن ضعف الهمة لا يعنى أن يتوقف الشخص عن مزاولة الجنس ، على الطبيب أن يفسح صدره للمريض ويجب أن يعمل على طمأنته وإعطائه النصائح اللازمة والعمل على تشجيع زوجته بالإهتمام بالجنس لأنها قد تكون غير راغبة أو غير قادرة على المغامرة ولكن الزوجة المتفتحة سوف تستفيد كثيراً إذا اندمجت مع زوجها فى مثل هذه الحالات .



ممارسة الجنس بكثرة عند الشباب هل يؤدى إلى فقدان الجنس فى سن مبكرة ؟

بالطبع لا - فقد ثبت بالبحث العلمى أن الأشخاص الذين يحتفظون بقدرتهم الجنسية فى الستين والسبعين من عمرهم كانوا فى شبابهم ذوى مقدرة عظيمة على الجنس والعكس صحيح .



هل هناك سن معينة يجب عندها أن يتوقف الإنسان عن مزاولة الجنس أو ينساه ؟
الرغبات الجنسية تبقى طالما الرجل والمرأة على قيد الحياة ويتمتعون بصحة جيدة ،و النشاط الجنسى مستمر ما دام وجد الإنسان المسن الإنسانة المصابة قإذا لم يجد هذه الإنسانة فإن النشاط الجنسى يستمر على هيئة مزاولة العادة السرية أو الاستحلام حتى عندما يصل المرء سن الثمانين أو التسعين - والرغبة الجنسية موجودة فى كل الأعمار صحيح أنها تقل ولكن بنفس الدرجة التى يقل بها نشاط الأعضاء الأخرى بالجسم ، والخلاصة هى :
- النشيط جنسياً فى صغره هو النشيط جنسياً فى كبره .
- الخامل جنسياً فى صغره هو الخامل جنسياً فى كبره .
وفى بعض الأحيان يكون تقدم السن ستارة يخفى المرء وراءها خموله الجنسى الذى كان يشتكى منه وهو صغير .



هل الرجل الكبير السن يحزن إذا أصبح غير قادر على مزاولة الجنس ؟

فقد أى شئ يؤدى إلى الحزن ولكن ولحسن الحظ فإن القدرة الجنسية تفقد تدريجياً ، شيئأ فشيئاً مما يخفف من الحزن ويجعل تقبل الأمر الواقع بعد ذلك سهلاً .
- ولكن بعض الأشخاص قد ينفعل أكثر من غيره ويحزن أكثر من غيره وهذا يعتمد على معنى الفقد عند الشخص فى بعض الأشخاص ، فإن فقدان القدرة الجنسية تعنى فقدان احترام الذات وهذا يحدث فى الشخصية النرجسية التى تحب ذاتها .
ويجب على المرء أن يبحث عن بدائل تعويضية عند فقدان القدرة الجنسية وأن يتأقلم عليها ، فبدلاً من أن يكون الرجل هو العامل النشيط فى العملية الجنسية ينقلب إلى العامل السلبى ، بعض الناس يبحث عن طرق يستطيع بواسطتها أن يتسامى على رغباته الجنسية وعموماً فإن الزوجة تلعب دوراً حاسماً فى الموضوع - فإذا كانت الزوجة متفهمة للموضوع فإنها تساعد زوجها وتبحث معه عن طرق أخرى للقاء بدلاً من العملية الجنسية .



بعض الرجال فى منصف العمر يشعرون بنشاط جنسى زائد . ما تفسير ذلك ؟
- النضوج العاطفى واكتساب الخبرة الناتجة من التجارب العامة التى يمر بها الإنسان مما ينمى شخصية الرجل وهذا يؤدى بالتاللى إلى إزاحة ما كان يهبط الناحية الجنسية عند الرجل فى الماضى .
- قد يكون النشاط الجنسى الزائد ناتج كنوع من التعويض لنقص القدرة الجنسية .
- الأزمات النفسية فى منتصف العمر مثل الإكتئاب أو الملل أو الرتابة مع ضغوط العمل قد تدفع الشخض إلى مغامرات جنسية مثيرة .
- قد يكون الشخص ناجحاً فى حياته وعند شعوره بأنه وصل إلى كل ما يتمناه فى الحياه وعمل على تأمين مستقبله كل هذا يجعل لدى الفرد فسحة للمتعة ومنها الجنس .
- النجاح يأتى بالمال اللازم لعمل الرحلات التى تقضى على الملل .
- عندما يكبر الأولاد يخففون عن الآباء عبء المسئولية وبذلك يكون لديهم الوقت للإستماع الجنسى .
- انتهاء الدورة الشهرية عند الزوجة يجعلها تتحرر من أقراص منع الحمل ولكن .. يجب التنبية أن فقدان الزوجة لقدرتها على الحمل قد يفسرها الرجل بأنه هو شخصياً قد أصبح غير قادر على الإنجاب وبالتالى يبحث عن زوجة أقل عمراً ، أما إذا أصاب الزوجة عدم مبالاة بالجنس عند زوال الطمث فإن الرجل قد يبحث كذلك عن علاقة مع زوجة أخرى ، ولكن إذا كانت الزوجة فى هذا السن متجاوبة جنسياً مع زوجها فإن كلاهما يجد فرصة للإستمتاع بالآخر مما يُثرى الحياة الزوجية فى هذا العمر .



فى بعض الأحيان تكون الرغبة الجنسية عند الرجل أقوى منها عند المرأة . ما هى الأسباب ؟

إذا كانت الرغبة الجنسية عند الرجل أقوى منها عند المرأة فإن المرأة يحق لها أن تقول للرجل ( إجعل العملية الجنسية ممتعة لى كما هى ممتعة لك ) أو تقول ( أيها الرجل حسن النوع أى العملية الجنسية وسوف أقوم بتحسين الكمية ) .

وأسباب إختلاف الرغبة بين الزوج وزوجته قد تكون للأسباب الأتية :
* الزوجة التى يطلب زوجها منها المجامعة مرات كثيرة قد يكون أن الزوجة تقابل رغبة زوجها بعدم الإهتمام لأنها تريد أشياء أخرى لا يستطيع زوجها اعطاءها لها خلال الدقائق الخمس التى رصدها زوجها لمجامعتها .
* قد تكون الزوجة متعبة واستنفدت مجهوداتها فى تربية الأطفال وعمل البيت ولم يعد عندها مجهود لممارسة الحب والجنس .
* قد يختار الزوج وقتاً غير ملائم لممارسة الجنس كأن يكون الأطفال ما زالوا مستيقيظين أو يطلب الزوج مجامعة زوجته بعد يوم شاق من العمل فى المنزل أو بعد سماع أنباء غير سارة .. إلخ



هل هناك أدوية تستطيع أن تقلل من الرغبة الجنسية فى الذكر دون أن تؤدى إلى مضاعفات جانبية ؟
بعض الباحثين يقترحون تعاطى أقراص منع الحمل ربع قرص كل يوم أو يومين ، كذلك يمكن إستعمال أقراص ديان هذه الأقراص تحتوى على هرمون مضاد للهرمون الذكرى .

جـيفارا
03-18-2009, 11:46 AM
وصفات لعلاج جميع الأمراض الجنسية


يؤخذ رطلان من لبن حليب البقر وبوضع فيه عشرون درهما من الزنجبيل ويغلى برفق على ***** حتى يصير في قوام العسل ثم يؤخذ منه كل يوم أوقية في الصباح وعلى الريق فإنه مفيد جدا.في زيادة قوى الرجل ا لجنسية .
* يؤخذ البصل ويسحق ليعصر ماؤه ثم يضاف قليل من هذا العصير مع عسل النحل ويمزجان معا ثم يوضع المزيج على نار هادئة حتى يتبخر ماء البصل ويبقى العسل الذي ينزل من على ***** ليبرد ويوضع لوقت الحاجة وعند الاستعمال تؤخذ أوقية من هذا العسل وتمزج مع ثلاث أوقيات من ماء قد نقع فيه الحمص يوما وليلة ثم شرب من هذا المزيج ليلا قبل النوم يقوى الانتصاب عند الرجل ويزبد من قواه الجنسية* المداومة على أكل صفار البيض على الريق يقوى الجماع أما إذا أكل صفار البيض مع البصل المدقوق فإنه يزبد من القوة الجنسية بدرجة مدهشة..
* شرب لبن النوق ( الجمال ) .. الممزوج بعسل النحل والمداومة عليه يقوى الجنس ويزيد القوى ..
* إذا أخذ من البيض لدر ما يشبع الرجل ثم يوضع فى طاجن ويوضع عليه سمن بلدى أو زبده وبغلى مع البيض حتى يستوى البيض فى السمن ثم يوضع فوقه ما يغمره من عسل النحل وبخلطه ببعضه ولأكل بقليل من الخبز حتى الشبع فإنه جيد جدا لزبادة القوى الجنسية . .
* شرب كأس من عسل النحل عند النوم بالإضافة إلى أكل 20 حبة من اللوز ومائة حبه من الصنوبر والمداومة على ذلك على مدار ثلاثة أيام وليال فإنه يظهر قوى جنسية مدهشة . .
* اذا دق بذر الكرفس ونخل مما علق به ثم خلط بعد ذلك بسكر أبيض ومزج الجميع بسمن بقرى وشرب منه ثلاثة أيام فإنه يزيد من القوى الجنسية . .
* وصفه لتقوية الجماع . . أن تأخذ القرنفل وزن درهم ثم يسحق ناعما ويوضع في الحليب ويشرب على الريق صباحا فإنه جيد لزيادة قوى الرجل الجنسية . .
* يؤخذ الحمص وبنقع فى ماء الجرجيرحتى يربو ( ينفش ) . . ويجفف ويغلى بسمن بلدي على نار هادئة ويؤخذ منه 5أجزاء ومن بذر الجرجير وحب الصنيبر من كل واحد 3 أجزاء وتجمع هذه مسحوقة منخولة وتعجن بعسل نحل ويلقى عليه وهو ساخن دارصينى - موجود عند العطاربن - وقرفه وقرنفل ومستكة من كل واحد جزء ويخلط خلطا جيدا ويرفع ليشرب منه مقدار جزئين بالماء الساخن عند اللزوم . .
* يؤخذ ماء البصل المعصور وماء الجرجير مع السمن وعسل النحل كله أجزاء متساوية تجمع وتترك فى الشمس حتى تغلظ بعد أن يضرب بعضها ببعض ( يمكن وضعها على نار هادئة للحصول على الأثر نفسه ) .. وعندما تخلط جيدا يشرب منها أوقيتان كل يوم فانه أبلغ ما يكون للجماع ..
* يؤخذ بذركرفس درهمين ومثله سكر يخلط بالسمن ويستعمل 3 أيام متتالية فإنه جيد للجماع . . كما أن أكل رأسين من الكرفس يوميا ولمدد طويلة يفيد جدا للجماع ..
* يوضع صفارسبع بيضات فى أناء نظيف ويفرغ عليه عسل أسود ومثله زبد بقرى وبوضع الجميع على ***** ويحرك حتى ينعقد البيض ويؤكل بالخبز فإنه يزيد القوة الجنسية ..
* يؤخذ من لحم الضأن مقدار جزئين ومن البصل جزء ويقلى بدهنه ويرمى فيه دار صينى ثم يطبخ جيدا حتى يستوي ثم يؤكل فإنه نافع للقوى الجنسية . .
* يؤخذ من لبن الماعز ويصب عليه رطل ماء ثم يطبخ حتى يذهب الماء ويبقى اللبن ثم يجعل عليه ملعقتان من سمن بقرى وملعقتان من عسل نحل ويشرب منه ثلاثة أيام متوالية ويؤكل على أثره الجوز كما يشرب مع الجوز من لبن الأبل ( الجمال ) .. كل يوم ويستمر ذلك لمدة 20 يوما متتالية .

جـيفارا
03-18-2009, 09:10 PM
الحجم الطبيعي للقضيب

كم الطول الطبيعي للقضيب؟
الذي يعمل على إسعاد الزوجة
يختلف مقاس القضيب من شخص لآخر و لكن كقاعدة عامة فان الذي بتداوله الناس من مفاهيم عن طول القضيب هي مفاهيم خاطئة و ليس لها مجال في الحياة الحقيقية سوى كونها مادة خصبة لإثراء القصص الخيالية والنكات الشعبية التي تتناول الحياة الجنسية الخيالية.
أما الواقع المبني على الدراسات الطبية العلمية الموثقة فيؤكد الحقائق التالية:
أولا:
المعدل الطبيعي لطول القضيب للرجل البالغ أثناء الارتخاء يتراوح ما بين سبعة سنتيمترات إلى خمسة عشر سنتيمتراً وذلك حسب درجة حرارة الغرفة.
ثانياً:
المعدل الطبيعي لطول القضيب للرجل البالغ أثناء الانتصاب يتراوح ما بين اثني عشر سنتيمتراًَ إلى سبعة عشر سنتيمتراً و هذا على عينة تعادل تسعين بالمائة من البالغين.
ثالثاً:
هناك حوالي عشرة بالمائة من الرجال يكون طول القضيب لديهم أقصر أو أطول من هذا المعدل. و قصر قضيب الذي يبلغ طوله أثناء الانتصاب اثني عشر سنتيمتراً يعتبر كافياً و مناسباً لحدوث الجماع و الاستمتاع بالعملية الجنسية لكلا الزوجين . أما أطول طول للقضيب أثناء الانتصاب تم تسجيله علمياً فكان حوالي أربعة وعشرين سنتيمتراً.
رابعاً:
كلما كان القضيب أقصر أثناء الارتخاء كلما كان أكثر طولاً أثناء الانتصاب .
خامساً:
ليس لقصر القضيب دور في إفشال العملية الجنسية إذا كان طوله كافياً لحدوث الإيلاج.
سادساً:
ليس لطول القضيب دور في زيادة المتعة الجنسية سواءً بالنسبة للرجل أو المرأة، بل الواقع الذي يفرض نفسه أن المرأة لا يعني لها طول القضيب شيئاً بالنسبة للاستمتاع بالعملية الجنسية ، بقدر ما يؤذيها أحياناً هذا الطول ويسبب لها آلاماً تفقدها الاستمتاع بالعملية الجنسية، حيث أنه قد يصيب المبيضين أثناء الجماع وهما حساسان للألم مثل حساسية خصيتي الرجل.
سابعاً:
يرى بعض المعالجين أن لقصر القضيب فائدة حيث أن تكرار خروجه أثناء العملية الجنسية يؤدي إلى زيادة إثارة أعضاء المرأة و استمتاعها.
ثامناً :
يجب أن يتم قياس القضيب عند انتصابه و بشكل جيد و اللحظة التي يقضيها الشخص في محاولة أخذ القياس تؤثر على درجة الإثارة و يقل تدفق الدم إلى القضيب و يضعف الانتصاب نسبياً و يكون القياس غير صحيح و لذلك أشك في أي قياس يعطيه السائل بأنه الحجم الحقيقي حيث يكون الحجم أكبر من القياس بسبب ما ذكرته سابقاً .
الخلاصة :
إذا كان طول القضيب كافياً لحدوث الإيلاج فهو كافٍ لإتمام العملية الجنسية والاستمتاع بها من قبل الطرفين و كاف لحدوث الإخصاب إذا لم يكن هناك موانع أخري. ويجب عدم الاهتمام بالقصص الخيالية والمبالغات التي يتناقلها الناس في النكت والطرائف والتي تهدف لإرضاء الغرائز وليس لها من أرض الواقع نصيب.

جـيفارا
03-19-2009, 01:46 AM
خطورة أمراض القبلات

السؤال:-
هل هناك خطورة في انتقال أمراض عن طريق القبلات ومص اللسان مع شخص آخر؟
الجواب :-
نعم هناك أمراض جنسية وأمراض صحية وأمراض تناسلية تنتقل عن طريق قبلات الفم للفم ومص اللسان وتبادل اللعاب وتشمل هذه الأمراض:
الزهري
- حيث تنتقل بالقبلة الفرنسية الشهيرة French Kiss.
كذلك تنتقل أمراض السيلان الجونوريا إذا حدث قبلات بالفم لأعضاء التناسل للجنس الآخر

(( والسيلان يؤدي للعقم ))

وكذلك هناك أيضا أمراض الهربس التناسلي الذي ينتقل بالفم واللمس والقبلات اللعق للأعضاء التناسلية أيضا يمكن لفيروس HIV الذي يسبب الإيدز أن ينتقل بواسطة القبلات العنيفة إذا ما صاحبها نزيف من الفم أو اللثة للجنس الآخر. ودمتم بصحة وعافية ..

" حسام "
03-19-2009, 01:44 PM
يسلمووو عالموضوع الحلو

تحياتي
***

حســـام

جـيفارا
03-21-2009, 07:12 AM
مقويات جنسية

مقويات جنسية
هناك أدوية طبيعية كثيرة تُدعى أيضاً "البدائل لمعالجة الضعف الجنسي وعدم القدرة على
الانتصاب السليم "، وهي تضم الأعشاب والحشائش والمأكولات البحرية أو البحريات
والفواكه والخضار واللحوم والمكسرات والحشرات والبهارات والفيتامينات والمعادن والعسل
عزيزي القارئ
لا تتناول البدائل الطبيعية أو الأدوية النباتية أو العشبية قبل التقيد بالشروط والنصائح التالية
لا تستخدم أي دواء طبيعي أو عشبة دون الرجوع إلى طبيبك المختص ، الذي يتابع ملفك
الطبي ويعرف أمراضك وأعراضك السريرية .
يمكنك شراء هذه المواد من متخصص بالعلاجات الطبيعية ، وليس من تاجر عادي لا يعرف
دواعي وموانع استخدامات الدواء ، إذ أنَّ لهذه المواد جرعات محددة وتؤخذ بأوقات معينة
أيضاً
إذا تناولت العلاج الطبيعي بعد استشارة طبيبك وحصلت لك أعراض جانبية ، أوقف هذا
الدواء فوراً وتلقائياً ، ثم راجع الطبيب
انتبه إلى أنَّ بعض العلاجات الطبيعية هي عبارة عن سموم ، فمثلاً " الذبابة الأسبانية "
وبالتحديد مسحوق هذه الذبابة ، قتل الكثيرين ، كذلك فإن عشب " اليُوهنبين "
Yohimbine الذي يزرع في غرب أفريقيا أدى إلى وفاة كثيرين ، وهو حالياً يستخدم طبياً
بجرعات وعيارات قليلة وبحذر شديد
الفيتامينات
كل الفيتامينات مهمة لصحة الإنسان عموماً ، ومجموعة فيتامينات (ب B)، وكذلك فيتامين
(أ ، A) وفيتامين (س، C) وكلها جيدة، إلا أنَّ فيتامين (إي ،E ) يساعد على إنتاج
هرمونات الذكورة وتجديد الخلايا
البـهـارات
بشكل عام ، فإن الدور الرئيسي للبهارات يتمثل بكونها محـرّضة جيدة للدورة الدموية الموضعية
وهذا يساعد في حالات الضعف الثانوية
من البهارات الأكثر فاعلية نذكر : الفلفل ، الزنجبيل، وجوزة الطيب
المعـادن
المعـادن موجـودة كجـزء من المـواد الغـذائية ، وهـي كلها جـيدة للصحة العامة . لكن الزنك
مهم جداً لصحة الرجل ، وإذا اختل الزنك في غذاء ***** فإن ذلك يؤثر على مستوى
قدرته ومستوى الإخصاب عنده في سن النضج . كما أنَّ قلة الزنك لدى الرجل الناضج
تقلل لديه الدافع ،المـنغنيز معـدن مهـم كـذلك للإخصاب ، إضافة إلـى الأحمـاض الأمينية
الأساسية Essential Fatty Acid فهي مهمة لحفظ الصحة عموماً
الـلحــوم
اللحوم مادة غذائية غنية بالبروتين (الزلال ) والأحماض الأمينية الأساسية
Essential FattyAcid التي تعتبر مهمة لحفظ الصحة عموماً
العســل
في العسل تركيبة غذائية خاصة ، من ضمنها مجموعة فيتامين B ، سهلة الامتصاص .
وهو بتركيبته الخاصة يزيد قدرة الرجل الجنسية ، ويرفع من مستوى الإخصاب عنـده .
وسمى " شهر العسل " بهذا الاسم لأن العرسان في أوروبا كانوا قبل قرون عديدة
يشربون العسل طوال الشهر الذي يسبق الزواج لأجل الإخصاب .
الحشرات
يأتي " الجراد " كأول حشرة ذات سمعة طيبة في إعطاء المقدرة الجنسية والطاقة والحيوية
نظراً لغناه بالبروتين وقرون بعض الحيوانات التي تطحن وتلتهم ، كما في أفريقيا ، أو تعجـن
وتخـبز ، كما فـي اليابان ، لها تأثير جيد على تنشيط الطاقة أما أشهر حشرة حازت على
سمعة مهمة في هذا المجال ، فهي " الذبابة الأسبانية " رغم ذلك أدت إلى موت الكثيرين
الخضـار
تأثير الخضار لا يكون مباشراً على القدرة الجنسية ، بل تعطي الخضروات فاعليتها على
المدى البعيد بحيث تجعل الصحة أفضل لكن هناك بعض أنواع الخضار تعتبر أكثر تأثيراً
وأكثر مباشرة في فعلها ، مثل : الزيتون ، حيث إنَّ فيه مادة كيميائية معينة تسمى
Bromocriptine لها تأثير على مركز الإخصاب في دماغ الإنسان
المكســـرات
المكسرات غنية بالحديد والزنك والمغنيزيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين E
بالإضافة إلى غناها بالأحماض الأمينية وهذه المواد جيدة وتقود إلى زيادة إنتاج الهرمونات
عند الرجل والمرأة . ومن أشهر المكسرات نذكر : اللوز ، الجوز ، الكاجو ، والعنجك
المآكل البحرية
تعتبر المأكولات البحرية ، بكل أنواعها ، ذات تأثير فاعل على الطاقة الجنسية عند الرجل
بصورة خاصة . ويرجع ذلك إلى كمية الزلال والحامض الأميوني الذي يلعب دوراً مهماً في
زيادة درجة الخصب (الإخصاب ) ، بالإضافة إلى مقدار المعادن والفيتامينات التي
تحتويها البحريات . ويأتي " الكافيار " ، وهو بيض سمك الحفش ، في المرتبة الأولى
على رأس لائحة المواد البحرية المقوية والمنشطة للجنس
ثم يأتي في الدرجة الثانية ، بعده " المحار " الغني بمادة الزلال (البروتين ) العالية ... ويُحكى
عن "كازانوفا " تناوله حوالي 50 محاراً في اليوم لأخذ الطاقة التي تساعده على المغامرات
العاطفية التي اشتهر بها
ويأتي " الروبيان " ليحتل المرتبة الثالثة ، في كونه محرضاً ومهيجاً جيداً وفعالاً
إلا أنَّ مشكلة الروبيان هي في زيادة الكولسترول فيه
بطبيعة الحال ، كل المأكولات البحرية جيدة وإنْ لم تكن بأهمية وفاعلية الكافيار والمحار
والروبيان . بقى أنْ نقول إنَّ خلطة الأسماك الصغيرة المخللة ، والتي تعرف عند المصريين
بـ " الفسيخ " وعند الإيرانيين بـ " المهيادة " هي وجبة جيدة للرجل نظراً لكثافة الزلال فيها
نهاية الجزء الأول


مقويات جنسية (2)
الفـواكـه
تحتـوي الفواكـه على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، أهمها وأشهرها : فيتامين A وفيتامين C
وعنصر "البورون " القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة لكن شهرة الفواكه جاءت
لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها
على الطاقة هي " التمر "
ففي دراسة رائعة قام بها الباحث السعودي " الورثان " على مجموعة أخرى من زملائه
وجـد أنَّ التمـر يحتوي على أحماض أمينيـة وسـكريات وفيتامينات ومعادن متنوعة ، وهي
جميعاً مواد هامة للحفاظ على التوازن الطبيعي عند الناضجين . ومع أنْ كل التمور تحوي
عنصر " البورون " بشكل كبير ، وهو عنصر أكدت الدراسات فاعليته في علاج الكثيـر مـن
الأمراض ، إلا أنَّ عنصر "البورون " يؤثر على الهرمون الذكري والأنثوي معاً ، وإن كان تأثيره
على هرمون الذكورة أكبر إنَّ تناول التمر يقلل الإصابة بالضعف الجنسي ، ويجعل الدافع العاطفي أقوى وخصوصاً التمر البرحي
الأعشاب
أبرز الحشائش والنباتات العشبية المساعدة على تقوية وتنشيط المقدرة الجنسية هي
الفاغرة الأمريكية هي شجرة صغيرة شوكية تنمو في كندا ، وتستخدم أساساً في تخدير الآلام البدنية ، وخصوصاً آلام الأسنان ، لكنها تستعمل كذلك لمعالجة بعض حالات العجز الجنسي
الجينسينغ نبات صيني عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يحرض الطاقة الشهوانية ، وقد كذب ذلك بعض العلماء ، ولكن من الواضح أنَّ له تأثيراً جيداً على الصحة عموماً
الكورانا شجرة موجودة في غابات الأمازون الممطرة ، وثمرة الشجرة مصدر يعيد للطاقة حيويتها حسب تجربة سكان المنطقة
القصعين
نبات يمكن زراعته في أية حديقة أو داخل المنزل ويشبه " المرمية " . تستخدم أوراقه
ودهنه وبذوره ، واستخدامه المباشر يتعلق بعلاج مشاكل القدرة الجنسية عند الرجل وهو منتشر بكثرة بين الأمريكيين وعند معظم سكان العالم
الجذر الأحادي الكاذب
موطن هذه الشجرة الموسمية في المناطق الرطبة في أمريكا . وهي لا تستعمل وحدها ولكن مع مجموعة أخرى من الأعشاب كوصفة شاملة لمشاكل العنة والعقم
الكولا
موطن هذه الشجرة الكبيرة التي تنمو فيها مكسرات الكولا ، التي تستخدم استخدامات عديدة ، هو غرب أفريقيا ، إنَّ بذور هذه الشجرة منشطة فعالة للأعصاب عموماً وبالتالي يؤدي تأثيرها إلى فوائد تتعلق بمشكلة العنة والعجز الجنسي
لسـان الغزال
نبات متسلق يعيش في جنوب أمريكا ، يتم استعمال أوراقـه فقـط اشتهر الهنود الحمر في أمريكا باستخدامه من أجل إثارة وتحريض الرغبة الجنسية
الداميانا
شجيرة تزرع في الجنوب الأمريكي والمكسيك ، تستخدم أوراقها وسيقانها للحيوية العامة وخصوصاً لدى الرجال المتقدمين في السن (الكهول )
الصفصافة اللحائية السوداء
هي أحد أنواع شجر " الويلو " الموجودة في أمريكا . لها فاعلية كبيرة في زيادة الرغبة والمقدرة التناسلية - الجنسية عند الرجل
الفصفصة
نبات فطري ينمو لوحده في الطبيعة ، خصوصاً في أوروبا . تستخدم أوراقه وسيقانه ويعتبر غنياُ بالخمائر (الأنزيمات) التي تحرّض على إعطاء تغذية جيدة في الدم .
وبه نزعة بناء خلايا ، وهذا بالطبع يفيد في إحداث صحة الدم ومساعدة مسألة الضعف (العجز) الجنسي
المـريقـة
هي نوع من الأعشاب الموجودة على شكل شجيرة تزرع في أمريكا بالذات . اشهر فوائد هذا النبات تنظيم عمل الدورة الدموية ، وله تأثير إيجاب على الجهاز الدموي بشكل عام
فهو معالج مفيد للضعف الجنسي ، اعتمادا على مسألة تنشيط فاعلية الدورة الدموية الزنبقة الأمريكية البيضاء
موجودة في الطبيعة وبدون زراعة ، خاصة في أمريكا . تستعمل جذورها وأوراقها معقمـة ومهـدئة لتهيجات البروستات وكما نعلم فإن أحد أسباب مشاكل العجز الجنسي لدى الرجل في العمر المتقدم هي أمراض البروستات
سـيدة الـنوم
هـذه النبتة ذات الورود الكبيرة الشبيهة بالأوركيد تنمو في أوروبا وأمريكا ، وأحد أسمائها المعروف به هو " جذر الأعصاب " ، وذلك لفاعليتها في إزالة التوتر والخوف
العميقين ، واللذين يعتبران عاملاً أساسياً وحاسماً في إحداث الضعف الجنسي
اللحـاء البيروني
هـذه الشـجرة دائمة الاخضرار ويستخدم منها اللحاء فقط ، تنمو في جاوا والهند .
ولها استعمالات كثيرة ، ومنها أنها تستخدم كعلاج مساند لعلاج آخر بهدف مـداواة انعدام الرغبة والعجز الجنسي
أزيرون الحـدائق
نبتة برية موجودة بكثرة في إيران ، تستخدم منها برعم الوردة قبل التفتح أو أوراق الورد بعد التفتح . وهذه النبتة تحتوي على هرمون عال يتم استعماله لعلاج مشاكل
الضعف الجنسي
ماهيأفضلوألذطريقة للاتصالالجنسي
يقرأ الالآف سنويا عن كيفية أداء العملية الجنسية ( بغير اللغة العربية للأسف ) تتضمن تعليمات عن كل خطوة في تلك العملية وإن المرءليخشىأن تحفظ هذه
التعليمات وتتبع حين تفشل الغريزة والعاطفة والإمتاع ولكن يبدو أن الكتب والمحاضرات والمناهج الدراسية الخاصة بالإعداد للزواج ونظرتنا الراهنة الواسعة
الأفق إلى الجنس لم تضف شيئا جديدا إلى رضائنا الجنسي ، ويبدو كما لو كنا قد نسينا أن الجنس حين يتم تلقائيايكون أفضل منه حين يقوم على تكلف
وحين يقع ارتجالا يكون أكثر إشباعا منه عندما يكون محفوظا ملقنا وأي نوع من الاتصال الجنسي يبتكره الزوجان ويجدان فيه متعة متبادلة يصبح
طبيعيا بالنسبة لهما ، ولدى الالآف من الناس أنواع متعددة من الاتصال الجنسي ومن العبث أن تحدد مجموعة من الإجراءات والمداعبات لإثارة العاطفةالجنسية
( إلا في بعض الحالات ) لأن أذواق الناس مختلفة ومواضع الإثارة عند كل شخص مختلفة وطرق الإثارة التي تنجح مع شخص لايعني بالضرورة أنها ستنجح مع الآخر وهكذا
ولكن عموما نقول أن أكثر المناطق الحساسة لإثارة المرأة تتضمن النهدين وبالذات الحلمات والإليتين ( المؤخرة ) والفخذين والفم وكذلك منطقة الفرج وتكون الإستجابة من المرأة قوية عندما تجد براعة من الرجل في الإثارة مبنية على
عاطفة صادقة وتشير الدراسات إلى أن المداعبات الطويلة قبل الجماع ممتعة جدا عندا النساء وبصفة عامة فإن أفضل أساليب الرجل في المداعبات الجنسية هي التي تكون من ابتكاره بناء على معرفته الوثيقة لما يثير زوجته ويمتعها
سؤال : كيف يمكن أن يحدث التوافق الجنسي بين الزوجين ؟
جواب : مما يؤسف له أن هناك بعض الأزواج أنانيون يقتنعون بلذتهم الجنسية فقط و لا
ينتظرون حتى يكون لزوجاتهم مثل ما كان لهم من المتعة. ومن البديهي أن يكون هذا داعيا الى سخط الزوجة من الفعل الجنسي و من أنانية زوجها لأن الزوجة بشر ولها أحاسيس ومشاعروشهوة وتحب أن يكون لها من اللذة ما لزوجها سواء بسواء
و كقاعدة عامة فإن القذف يحدث غالبا من الرجل أولا أكثر من المرأة و لهذا وجب على الزوج أن يبذل جهده في سبيل تأخير قذفه ( راجع مقال سبع طرق لعلاج القذف السريع ) وقد قيل إن الحياة الزوجية الموفقة تقوم علىالتوافق في فترة القذف بين الزوجين معا .. و بما أن الزوج هو العامل الموجب في الفعل الجنسي فإن عليه أن يتحكم في الجماع و في نفسه حتى يحصل كلا الطرفين على بغيته من هذا الجماع ، فاللذة المتبادلة هي خير للطرفين دائما

جـيفارا
03-22-2009, 06:04 AM
قبل أن نبدأ بإستعراض سريع عن أوجه الشبه والإختلاف في النشوة الجنسية لدى الرجل والمرأة يجب علينا أولآ أن نقوم بتعريف النشوة الجنسية لتعم الفائدة على الجميع.

تعريف النشوة أو الذروة الجنسية:
هي قمة اللذة المتصاعدة أثناء الممارسة الجنسية وتختلف شكل هذه القمة بين الرجل والمرأة.

شكل النشوة الجنسية عند الرجل:

أشبهها كقمة جبل من المتعة يصعده الزوج أثناء الممارسة الجنسية
وعندما يبلغ القمة( النشوة) تحدث عدة إنقباضات سريعة ومتتابعة في القضيب ومجرى البول والبروستات يصاحبها متعة خاصة.
وهذه الإنقباضات تسبب قذف الحيوان المنوي فورآ.

شكل النشوة الجنسية عند المرأة:

أشبهها بعدة هضاب متتالية في الإرتفاع تصعدها الزوجة أثناء الممارسة الجنسية فعندما تبلغ سطح إحدى هذه الهضبات تحدث إنقباضات متتالية في عنق الرحم والعضلات الخارجية للمهبل ويصاحبها متعة خاصة.
وهذه الإنقباضات وظيفتها إمتصاص الحيوان المنوي وتسهيل دخول القضيب إلى الداخل.
ويمكنها أن تقف عند هذا الحد أو تتابع صعودها إلى هضبة أعلى وهكذا.

الخلاصة:

1_في اللقاء الجنسي الواحد تبلغ المرأة عدة نشوات بعكس الرجل الذي يبلغ فقط نشوة جنسية واحدة.
2_ المرأة لا تقذف أبدآ مثل الرجل عند إحساسها بالنشوة.
3_سرعة القذف فيه ظلم للزوجة خاصة إذا لم تبلغ إحدى قمم النشوة
وأيضآ في حالة وصول الزوجة إلى إحدى هذه القمم يجب على الزوج عدم تأخير الوصول إلى نشوته لأن هذا يؤدي إلى جفاف إفرازات المهبل وتسلخات في جلدها ومن ثم ألم في الجماع.

جـيفارا
03-22-2009, 06:08 AM
فن الآهاااات في العلاقة الزوجية..

الآهااااااااات سلااااااااح قوي وفتاااااك

تجعل الزوج يكون في قمة شهوته ورغبته يجب على الزوجة أن لا تهمل هذا الجانب فتستغله أجمل

إستغلال(أقول ماأعرف أشرح بالفصحى بكمل بالعامي)إذا بدأ الحبيب يبوس شفايفك ويمصها لك

ويبدأ يتعمق شوي

ويمص لسانك تفاعلي معه إبدئي تبويس خفيف وشوي شوي زودي الجرعه طبقي طريقة(القبلة

الفرنسية) أكيييييد الكل عارفها..إبدئي آهااااات وكملي تبوييييس قطعي شفايفه خلي شفايفكم

تذووووب ببعض إرفعي صوتك وتأوهي بقوووه وأغرقيه

بكلام الحب إهمسي بإذنه(**** أحلى شئ الهمس)قربي شفايفك عند إذنه فالبداية بوسيها

بوسات خفييفه بعدها حركي طرف لسانك بشوييييش على إذنه و**** لها مفعول

خطييييير(المسكين ماراح يتحمل)بعدها إهمسي له (أحبببببك،زيدني أكثر ياعمري،**** لايحرمني

منك ياحبيبي)وتأوهي عند إذنه آآآآآآآآآآه (الرجال بيطير عقله)

بعدها إمسكي يدينه وحطيهم عللى نهودك وحطي عينك بعينه وقولي له بهاللحظه(حبيبي ذوبني

فيك أبيك تدوخني أبيك تعيشني جو ثاااااني أبيك تجنني أبيك تهيظني قد ماتقدر أبي كل عضو

يقابل العضو اللي فيك)..بالوقت هذا ماينفع الخجل حبيبتي هذا زوجك حلالك طيحي إللي براسك

لاتستحين

منها تبسطين عمرك وتريحين نفسك وهو يرتاح معك ويحب الأرض إللي تمشين عليها..المهم

إستمري بالآهاااات..وقتها خلااااص(الرجال ذاااااب وراااح وطييي)حاولي إنك تهيظينه أكثر جننيه

لاترحمينه إذا جاء يبي يجامعك حاولي في البداية إنك ماتستجيبين له إمسكي نفسك قد

ماتقدرين(وحده نذله خخخخ) هبلي به شوي حمسيه أكثر

وإنتبهي لاتسكتين أبد إستمري بالآهااات وكرري (أحبببببببك) ترا لها مفعول سحري وقت الجماع


عاد إذا شفتي الرجال بينفجر خلاص إرحميه خليه يرتاح(هههههه)وإذا بدأ الجماع أكررها لك

لاااااااااتسكتين أبد و**** لو كل وحده طبقت هالشئ بالحرف مع زوجها بتعيش أحلى حيااااة..و****

يستاهل زوجك لاتنسين أنه جنتك أو نارك..

لاااااتنسين تبادلينه الكلام والآهااات لأن الرجال يتحمسون وينبسطون إذا شافو زوجاتهم


متحمسين معهم ويتكلمون مهعم بكل جرااااءة..

أطلقي العنان لآهااااتك فهذا الشئ له مفعول سحري..

لأن العلاقة ليست جسديه فقط وإنما نفسيه فالزوج عندما يسمع هذا الكلام يجن جنووونه

جـيفارا
03-23-2009, 03:54 AM
أي ألم حاد ومفاجيء في الخصيتين يجب التعامل معه بحذر، إذا من شأنه أن يكون عارضآ لحالة مرضية خطيرة.
أي انه يجب أن تقصد الطبيب إن عانيت من ألم مفاجيء في الخصيتين دام لأكثر من 10 إلى 15 دقيقة أو كان متكررآ.

ومن أسباب ألم الخصية:

1- الإنفتال الخصوي:
ينجم عن إنفتال الحبل المنوي الذي يحمل الدم من وإلى الخصيتين، ويؤدي الإنفتال إلى قطع الدم عن الخصية مسببآ ألمآ حادآ ومفاجئآ
ويحدث الإنفتال الخصوي أحيانآ عقب إجهاد جسدي، غير أنه قد يطرأ من دون سبب ظاهر، وحتى أثناء النوم.
ومن شان هذه الحالة أن تطرأ في أي سن، إلاّ أنها غالبآ ما تصيب الفتيان.
وتشمل أعراضها على ألم حاد ومفاجيء قد يسبب إرتفاعآ في الحرارة وغثيان وتقيؤ.
ويلاحظ المصاب أحيانآ إرتفاع إحدى الخصيتين داخل الصفن.

2- إلتهاب البربخ:
ينجم عندما يلتهب عادة بفعل إصابة بكتيرية الأنبوب الملفوف الذي يدعى البربخ والذي يحمل المنيّ من الخصيتين إلى الحبل المنوي.
وتشتمل الأعراض على وجع طفيف إلى ألم معتدل الحدة في الصفن، ويتزايد تدريجيآ على مدى بضع ساعات أو أيام.
وقد يرافق ذلك إرتفاع في الحرارة وتورّم .
وينجم إلتهاب البربخ أحيانآ عن مرض ينتقل جنسيآ ويدعى المتدثّرة ، وفي هذه الحالة تنتقل العدوى إلى الشريك الجنسي
الذي يجب أن يخضع للفحص الطبي.

3- إلتهاب الخصية:
ينجم عادة عن عدوى، وغالبآ ما يرافق إلتهاب البربخ.
كما يحدث إلتهاب الخصية أحيانآ في حالات النكاف أو إصابة البروستات.
والواقع أن إلتهاب الخصية هو حالة نادرة، إلا أن من شأنها أن تسبب عقمآ عند الرجل إن هي تركت دون علاج.
وتشتمل أعراضها على ألم في الصفن وتورم (يتوقف عادة على إحدى جهتي الصفن) وشعور بثقل الصفن.

لمياء2009
03-26-2009, 03:15 PM
موسوعة شاملة و مفيدة
شكرا لك
اتمنى انك تواصلها

جـيفارا
03-27-2009, 01:49 AM
ما هو تأثير تعاطى المخدرات على الجنس ؟

الإنسان منذ بدء الخليقة يسعى لما يزيد من قدرته الجنسية لأنها تضفى إليه صفات محببة إلى نفسه ، ولقد وجد الناس فى تعاطى المخدرات أشياء ظنوا أنها تزيد من قدرتهم الجنسية ، وهم بذلك واهمون لأن المخدرات تلغى عقولهم وتفقدهم الإحساس بالوقت والمسافة ، فإذا جلس معك دقائق ظن أنها ساعات ، والمخدرات معظمها نباتات وبعضها يتم تخليقه فى المعمل أى أنها مواد كيماوية ، وأشهر أنواع المخدرات المتداولة فى مصر هى الحشيش أو المريجوانا وحديثاً البانجو .
أما عن عقاقير الهلوسة ، فإنها كما تسمى تؤدى إلى الهلوسة ، وكذلك فإن من يتعاطاها ربما يخيل إليه أنه قام بعملية جنسية ناجحة لم يعمل مثلها طول العمر وهو فى الحقيقة وهم ، وربما لم يتحرك من مكانه ولم يجالس امرأة فى ذلك الحين .
ومن الأقراص التى يتعاطاها بعض الناس أقراص ( الامفيتامين ) وهى عقاقير ترفع الضغط وفى بعض الأحيان تستخدم للتخسيس ، ويتعاطاها البعض مثل السائقين حتى يكونوا فى حالة يقظة وانتباه لفترة معينة، هذه العقاقير يستخدمها البعض لتنشيط الحالة الجنسية وهى وإن كانت فى أول إستخدامها تزيد الحالة الجنسية إلا أنها مع الاستخدام المستمر تؤدى إلى فقدان الإهتمام بالجنس وإلى الضعف الجنسى ، ولكن كل هذه الأعراض قابلة للزوال إذا ما توقف الإنسان عن إستعمالها .
( الكوكايين ) يستخدم عن طريق الإستنشاق ، وهو قد يؤدى إلى زيادة الطاقة الجنسية ، ولكنها زيادة وقتية لأنها تكون مصحوبة بما نسميه تطاير الأفكار أى أن الإنسان يفكر فى موضوع وبسرعة ينتقل إلى موضوع آخر وهذا يؤدى إلى حدوث إرتباك ذهنى مما يؤثر على القدرة الجنسية .
أما مدمنى الأفيون فإنهم يعانون من فقدان الإهتمام بالجنس ، والرجال المدمنون تكون قدرتهم الجنسية متقلبة ، وبعض المدمنين قد يرتكب الكثير من الجرائم للحصول على المال اللازم لشراء هذه العقاقير (المخدرات ) .

والمدمن إنسان لا فائدة فيه فليس عنده طاقة ولا شعور ، والسيدة المدمنة تعانى من إنقطاع الطمث ، وقد يلجأ المدمن إلى أسلوب غير سوى للحصول على المال لشراء العقار ، ولكن مع التوقف عن تعاطى هذه المواد تعود القدرة الجنسية إلى حالتها الطبيعية .

أما عن الخمر فإن أحسن كلمة هى ما قالها شكسبير فى رواية ماكبث ( إن الخمر تزيد الرغبة الجنسية ولكنها تُذهب بالقدرة على ممارسة الجنس فالخمر إذا تناولها الإنسان بكمية كبيرة فإنها تؤدى إلى هبوط كامل فى القدرة الجنسية .

هل الماريجوانا والحشيش لهما تأثير جنسى على الإنسان ؟

الكميات القليلة منها تزيد الرغبة الجنسية ويشعر الشخص أنه يستجيب بطريقة أفضل وتزيد الإهتمامات الجنسية وتجعل قمة اللذة مدتها أطول وأكثر متعة ولكن مدمني الماريجوانا والحشيش يفقدون كل هذه الفوائد ( الاستجابة بطريقة أفضل، وزيادة الاهتمامات الجنسية )وأيضا الأمفيتامين الذى يؤدى إلى الإدمان وقلة القدرة الجنسية وينطبق الشئ نفسه على الكوكايين .

جـيفارا
03-27-2009, 01:58 AM
ما هى الأعراض البولية الناتجة عن كثرة الجماع أو الإمتناع عنه لفترات طويلة ؟

الجماع بكثرة أو الإمتناع لمدة طويلة عن الجماع كلاهما يؤدى إلى احتقان فى غدة البروستاتا مع الأعراض التالية :
- حرقان فى البول .
- زيادة مرات البول .
- ألم فى الخصيتين .
- ألم فى منطقة العجان ( المنطقة بين الخصية وفتحة الشرج ) .
ومن الأشياء التى تؤدى إلى احتقان البروستاتا مع حدوث الأعراض السابقة - الهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى ويجب أن نلفت النظر أن هذا النوع من احتقان البروستاتا لا يكون مصحوباً بأى صديد فى البول أو فى سائل البروستاتا وهناك مهن معينة تؤدى إلى إلتهاب البروستاتا مثل التمثيل مثلاً

لماذا لا يستطيع الرجل أن يتبول طالما أن قضيبه فى حالة إنتصاب ؟

من المعروف أن قناة مجرى البول محاطة من كل الجهات بنسيج القضيب الإسفنجى الذى إذا إمتلأ بالدم حدث الإنتصاب - والقضيب المنتصب يضغط على قناة مجرى البول وبذلك لا ستطيع الرجل أن يتبول .

بعد القذف إذا حاول الرجل أن يتبول خرج البول فرعين . لماذا ؟
بعد القذف يكون النسيج الإسفنجى ما زال منتفخاً بالدم وبالتالى فإن بعض الضغط يكون ما زال موجوداً على قناة مجرى البول - هذا بالإضافة إلى أن النسيج المبطن لقناة مجرى البول يكون منتفخاً من جراء النشاط الجنسى .
هذان العاملان يؤديان إلى خروج البول بصعوبة بعد القذف وخروج البول فى فرعين .



بعض الإناث يشكين من إلتهاب المثانة بعد الجماع . لماذا ؟

إلتهاب المثانة بعد الجماع يحدث بعد حوالى 36 ساعة أى بعد يوم ونصف من الجماع وإلتهاب المثانة يحدث نتيجة لدخول الميكروبات من قناة مجرى البول إلى المثانة بعد المعاشرة الجنسية فإذا تُركت هذه الميكروبات فإنها تتكاثر إلى الضعف كل عشرين دقيقة والتبول بعد الجماع ممكن أن يكون مفيداً جداً للوقاية من هذا الإلتهاب ولكن معظم السيدات يتبولن قبل الذهاب إلى النوم وقبل الجماع والمفروض هو العكس .
والنصيحة المفيدة هو أن تشرب السيدة من 3-4 أكواب من الماء بعد الجماع فهذ يؤدى إلى إدرار للبول وخروجه متدفقاً من المثانة فى حوالى عشرين دقيقة وهذا يؤدى إلى التبول من 3 - 4 مرات أثناء الليل ويعتبر كل هذا غسيلاً للمثانة وقناة مجرى البول ، فلا يعطى فرصة للميكروبات للنمو بل يدفعها إلى الخارج - طبعاً كثرة التبول أثناء النوم مزعجة ومقلقة للراحة ولكنها ثمن رخيص تدفعه المرأة مقابل ما تعانيه من إلتهاب المثانة ومتاعبه وتكاليفه .

ومن النصائح الأخرى تعاطى المضادات الحيوية بعد الجماع مباشرة ، ولكن تبقى الطريقة الأولى هى الطريقة الأرخص والأحسن لحوالى 99 % من السيدات اللاتى يعانين من هذا الإلتهاب .



ما هى أسباب إحتباس البول بعد الجماع الذى يحدث فى كبار السن ؟

العملية الجنسية الطبيعية تؤدى إلى إحتقان ( أى وجود دم كثير ) فى الحوض - هذ الإحتقان يزيد إذا شرب الإنسان ماء بكثرة أو مواد كحولية بكثرة - هذه العوامل الثلاثة تؤدى إلى زيادة الإحتقان مما يسبب ضغطاً على قناة مجرى البول وإحتباس البول - أضف إلى ذلك عامل تضخم البروستاتا فى كبار السن .


الإستحلام إذا خالطه دم فى سن المراهقة - ما هى الأسباب التى تؤدى إلى ذلك ؟

السبب هو إلتهاب قناة مجرى البول الخلفية لأسباب غير معروفة ففى قناة مجرى البول الخلفية يوجد إرتفاع صغير تفتح فيه القنوات القاذفة هذ الإرتفاع قد يصيبه إحمرار مع اتساع الأوعية الدموية وهذا الإحمرار أسبابه غير معروفة ولا يؤدى إلى أى أعراض أخرى سوى نزول دم مع المنى عند القذف وليس هناك أى ميكروبات يمكن نزعها إذا حاول الطبيب ذلك وهذا الإحمرار ليس له علاقة بعدد مرات مزاولة الجنس أو بالعادة السرية وهذه الحالة قابلة للشفاء بدون علاج ، ولكن ربما تحتاج إلى جلسات تدليك ، ويجب فحص البروستاتا والأعضاء التناسلية الأخرى فربما وجد فيها ما يسبب نزول الدم ويجب طمأنة المريض إلى أن هذه الحالة طارئة وقابلة للشفاء .

maheel
03-27-2009, 12:38 PM
يعطيكم العافية علي العلم الكبير يسلمو

جـيفارا
03-31-2009, 06:11 AM
ملاحظات طبية قبل الزواج



تجنب الزواج من الأقارب : وخصوصا أقارب الدرجة الأولى حيث أثبتت الدراسات العديدة أن المشاكل الصحية والتغيرات الخلقية تزداد بنسبة كبيرة كلما صار الزوجين أقرب نسبا إلى بعضهما.

التقارب في السن : أو أن يكون الزوج أكبر قليلا من الزوجة. فكلما قل فارق السن كلما كان التفاهم الذهني والثقافي والاجتماعي أفضل

الخلو من الأمراض الوراثية : حتى ولو كان الزوجان سليمين فان الصفات الوراثية المتنحية قد تظهر بصورة واضحة لدى الأطفال ، لهذا فانه ينصح بعدم التزاوج بين العوائل التي تشترك في وجود مرض وراثي مثل الأنيميا المنجلية

الكشف الطبي قبل الزواج: ويتضمن

سجل التاريخ المرضي

الكشف السريري

تحليل الدم وأي فحوصات أخرى للكشف عن الأمراض المعدية: مثل التهاب الكبد الوبائي والأمراض الجنسية

فحوصات مخبرية للتأكد من صحة الزوجين وقدرة المرأة الجسمية على تحمل أعباء الحمل والإنجاب

ويمكن إجراء بعض الاختبارات مثل الأشعة الصوتية للإطمئنان على حالة الأجهزة التناسلية وسلامتها

ملخص الفحوصات المخبرية

فحص كريات الدم والهيموجلوبين والترسيب و الأنيميا المنجلية

وظائف الكلى والكبد وأملاح الدم

فحص فصيلة الدم

فحص الالتهاب الكبدي الوبائي والزهري

وأي فحوصات أخرى يراها الطبيب بعد استعراض التاريخ المرضي للزوجين وعائلتيهما

حسام الكنج
03-31-2009, 11:20 AM
مشكور اخى على المعلومات ديه واتمنى معلومات اكثر حول الجنس

أبوالرجال
03-31-2009, 08:19 PM
أشكركم على المعلومات والمفيدة أشكر جهودكم

جـيفارا
04-01-2009, 03:26 AM
جفاف الفم والحلق بعد بلوغهم النشوة

تشكو بعض السيدات من جفاف شديد في الفم والحلق بعد بلوغهم ذروة النشوة أثناء ممارسة الحب مع الرجال.
بل أن إحدى السيدات شكت إلى الطبيب من شدة جفاف الفم قائلة أن شفتيها تكاد تلتصقان بأسنانها بعد شعورها بهزة الجماع وتجد نفسها محتاجة إلى شرب كمية من الماء مباشرة.
وفيما يشعر الرجال بالزهو لأنهم استطاعوا إيصال نسائهم إلى قمة المتعة نجد النساء سعيدات أيضا بذلك، لكنهن يردن أن يعرفن سبب هذا الجفاف من باب العلم بالشيء.
ويرد أطباء النساء والتوليد على ذلك قائلين أن هناك أكثر من احتمال يجعل الأنثى تشعر بجفاف الفم والحلق.
وقبل ذكر الأسباب يقول الأطباء أن مثل هؤلاء النساء يحسدهن الكثيرات لان أزواجهن يحرصون على إيصالهن إلى الذروة أثناء المعاشرة.
ويقول الأطباء أن أهم الأسباب هو قدرة الزوج على الاستمرار في ملاعبة زوجته وإشراكها في الكثير من الحركات المثيرة التي تزيد من ضربات القلب ومعدل التنفس مما يجعلها تتنفس من فمها كالمرأة الرياضية التي تشارك في مباريات العدو السريع الذي تجعلها تعرق وتفقد كمية من الماء مما يشعرها بالعطش والجفاف والحاجة إلى شرب الماء مثلما تفعل المرأة الرياضية التي تحمل معها زجاجة الماء أثناء ممارسة الرياضة كي تتجنب الجفاف.
هناك أسباب محتملة أخرى من بينها زيادة إفراز الأدرينالين بعد هزة الجماع orgasm.
وهذا الهرمون يفرزه الجسم في حالات الإثارة والتوتر والخوف، وهو ما يحدث للبعض عندما يواجه موقفا صعبا، أو عندما يطلب منه إلقاء كلمة أمام الجمهور.
ويتسبب هذا الهرمون في قلة إفراز اللعاب مما يؤدي إلى جفاف الفم.
أن بلوغ الذروة في ممارسة الحب يسبب الكثير من الحالات غير العادية في الجسم .
فبالنسبة للمرأة تشعر بتقلصات في الحوض بسبب انقباضات الرحم. وقد يتسبب أحيانا في حدوث تشنجات في القدمين والأصابع بسبب انقباضات عضلات القدمين .
وبعض الإناث يشعرن بحكة في الجلد خاصة في منطقة الصدر بسبب نشوة الجماع. وقد تؤدي هذه النشوة إلى الشعور بالصداع بسبب التغير في تدفق الدم المخ. ومن الممكن في بعض الأحيان أن تشعر المرأة بعد الجماع بنوبة عطش مستمرة بسبب احتقان مؤخرة الأنف.إلا أن الحقيقة الأساسية الثابتة هي أن النشوة لدى المرأة شعور رائع بمعنى الكلمة بغض النظر عن الأعراض البسيطة الأخرى!

جـيفارا
04-01-2009, 03:33 AM
الجنسية المثلية Homosexuality

الجنسية المثلية Homosexuality :
تعني هذه الكلمة الميل الجنسي إلى الجنس المماثل ، فإن حدث الميل بين الرجال أطلق عليه باللواط وهو انحراف جنسي يحدث لديهم ، وإذا كانت الجنسية المثلية بين النساء أطلق عليه بالسحاق lesbianism و تعني الكلمة اشتهاء المماثل بين الجنس الأنثوي .
هناك من يذكر بان الاسم مشتق من جزيرة لسبوس اليونانية ، والتي كانت تعيش فيها الشاعرة سافوا وقد كانت قد كانت تمارس علاقات الحب مع مثيلاتها من النساء اليونانيات . تتضمن الـعـلاقة الجنسية مع نفس الجنس من النساء و ذلك باختيار المرأة امرأة أخرى تمارس معها الحياة الجنسية و لا يهم فرق السن في ذلك الاختيار و إنما المهم هو اشتهاء المرأة التي ترغب في الممارسة معها تلك العلاقة الجنسية.
أسبابها :ـ
إن سبب الجنسية المثلية هو انحراف طرق إشباع حاجة الجنس الطبيعية إلى ممارسة تلك العلاقة مع نفس الجنس وذلك لمساعدة الظروف وتوفر الفرص في ذلك . تحدث تلك الحالات أكثر ما تحدث في المعسكرات والسجون والأقسام الداخلية . هناك من يمارس الجنسية المثلية والغيرية أي يمارس الجنس والحب مع نفس الجنس و مع الجنس المغاير كأن يكون متزوج وإلى جانب ذلك يمارس الرجل اللواط و تمارس المرأة السحاق . تشتد الجنسية المثلية في سن المراهقة تلك المرحلة التي تتصف بالطاقة الجنسية العارمة ، وهذه العلاقة ما هي إلا لتصريف تلك الطاقة التي يعاني منها المراهق أو المراهقة . تختلف النظرة لتلك الظاهرة باختلاف المجتمعات. هناك المجتمعات التي تعتبر تلك العلاقة جريمة يعاقب عليها القانون . وهناك المجتمعات تعيب على من يمارس الحياة الجنسية المثلية ، كما أن هناك مجتمعات تبارك وتبيح ذلك النوع من العلاقة وتقيم الاحتفالات العلنية بتلك المناسبة . وهناك مجتمعات سنت قانون الزواج بنفس الجنس من الرجال والنساء أيضا . نجد إن في تلك الظاهرة بأن حب الجنس المثلي يسيطر على حب الجنس الآخر ، وذلك نتيجة للممارسات الجنسية المثلية المستمرة ، والتي تؤدي إلى الشعور باللذة العارمة بحيث تصبح عادة متأصلة لدى الممارس . تمارس الجنسية المثلية وذلك باتخاذ الفرد دور المسيطر في ممارسة تلك العلاقة مع المثيل الذي يسلك سلوك الضعيف المطيع طاعة عمياء لما يطلبه منه شريكه . كما هناك من يمثل الدورين في آن واحد فمرة يمثل دور الضعيف وأخرى دور القوي وهكذا يتبادلا الأدوار بتكرار العملية الجنسية . تخف شدة تلك الحالات بعد فترة المراهقة أو قد تأتي فرصة الزواج الطبيعي ، وقد تنتهي تلك المشكلة أو لا تنتهي حسب الوضع الجديد من الزواج .
السحاق- أو ( اللزبانية ) Lesbianism . في نظرة علماء النفس والسلوك :-
الاضطرابات سيكو- سيسلوجية:
ومنها الانحرافات الجنسية : Sexuel Deviation تعتبر الغريزة الجنسية من أقوى الدوافع في سلوك الفرد وشخصيته، ومن أكثرها أثرا في سلوكه وصحته النفسية. وتلعب العوامل النفسية دورها في هذا الدافع كما تلعب العوامل العضوية ولا سيما الهرمونات التي تفرزها الغدد الجنسية. والانحراف الجنسي هو السلوك الذي يستهجنه المجتمع ويتعارض مع ما شرعه **** وأباحه . وهناك من العلماء النفسانيين من يربط هذه الانحرافات بحالات عصابية ، أو صراعات لا شعورية يعانيها الفرد وتبدأ لديه منذ طفولته. لكنهم لم يلتفتوا إلى ان كل انحراف جنسي له اثره السلبي في روحية الانسان وبنائه النفسي يفقده توازنه . تـوضـيـح ذلـك , ان الانـسان الطبيعي والسليم يميل الى المخالف من جنسه , اي ان الرجل يميل الى الـمـراة بفطرته ، والمراة تميل الى الرجل , وهذا الميل من اشد الغرائز المتجذرة فيه , والضامن لبقاء نسله , فـاي عـمـل يؤدي الى تحوير هذا الميل الطبيعي عن مساره فسيوجد نوعا من المرض والانحراف النفسي في الانسان . فالرجل الذي يميل الى نظيره من جنسه , ليس رجلا كاملا. وقد عد هذا الانحراف في كتب الامور الجنسية هموسكو اليسيم اي : الميل الجنسي للمماثل . والاسـتـمرار على هذا العمل وادامته يميت في الفرد الميل الجنسي الى المخالف . والشخص الذي يـسـلـم نـفـسـه لممارسة هذا العمل معه يشعر شيئا فشيئا باحساسات المرارة ويورث هذا العمل الـطـرفـيـن الفاعل والمفعول ضعفامفرطا في الجنس حتى انه لا يستطيع بعد مدة على المعاشرة الطبيعية مع جنسه المخالف . ومـع مـلاحـظـة ان الاحساسات الجنسيه [بالنسبة للرجل والمراة ] لها تاثيرها في اعضاء بدن كل مـنهما , كما ان لهاتاثيرها على روحية كل منهما واخلاقه . تتضح ان فقدان الاحساسات الطبيعية الى اي درجـة سـيؤثر على روح الانسان وجسمه حتى انه من الممكن ان يبتلى الافراد من هؤلاء بالضعف الجنسي الذي يؤدي الى عدم القدرة على الانجاب والتوليد. وهؤلاء الاشخاص - غالبا - ليسوا اصحاء من الناحية النفسية , ويحسون في داخلهم انهم غرباء عن انـفـسـهـم وغرباء عن مجتمعهم ... ويفقدون بالتدريج القدرة على الارادة التي هي اساس لكم نجاح وشرط من شروطه ,ويتكرس في روحهم نوع من الاضطراب والقلق . واذا لـم يصمموا على اصلاح انفسهم فورا, ولم يستعينوا باللجوء إلى **** لأعانتهم على الإقلاع من هذا المرض العضال فسيغدو هذا العمل عندهم عادة يصعب تركها , فان اي وقت لترك هذا العمل القبيح لايعد خارجا عن اوانه , بل لابد من التصميم الجاد. والتوبة الصدوق واللجوء للخالق وذلك للتخلص من أدران هذا المرض وآثاره .
والذي يهمنا في هذا المجال استعراض أهم هذه الانحرافات التي تزيد في العصر الحديث على ( عشرين نوعا) نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :ـ
(1) الجنسية المثالية : Homosexuality
وهو ميل جنسي قوي عند الفرد إلى فرد آخر من نفس الجنس . وقد يكون هذا النوع من الحب الجسدي متبادلا وقد يمارسه طرف واحد كما يقوم على الاهتمام بشخصية الفرد الآخر أو عمله ومن أفراد هذه الفئة من يشعر بخوف وذعر وتقزز من أفراد الجنس الآخر وتكون مشكلته أعمق . وحين تنتشر هذه العلاقة الانحرافية بين الذكور يطلق عليها - اللواط- وحين تنشر بين الإناث يطلق عليها - السحاق- أو (اللزبانية) Lesbianism .
(2) الفتيشية : Fetichism
ويكون فيها موضوع الحب ( الأدوات ) التي يستخدمها الجنس الآخر كالملابس الداخلية أو المنديل أو حمالة الثديين أوقطعة من الثياب كالجوارب أو القميص.فمصدر اللذة هنا هو الرمز وليس الشخص.
(3) السادية : Sadism
وهو نوع من الانحراف الجنسي لا يستطيع الفرد إشباع رغبته الجنسية إلا بإيلام الآخرين ، وقد يكون التعذيب تمهيدا ضروريا للإرضاء ، أو إشباعا لرغبة الطرف الآخر ،وفي بعض الحالات يكفي التعذيب وحده للظفر بالنشوة الجنسية، وقد يكون التعذيب جسديا أو نفسيانيا . فقد يتناول الشتم والإهانة والإذلال والتحقير أو الضرب بالسياط أو العصا أوالوخز بالإبر ،أو إسالة الدم أو تشوية الجسم الى حد القتل. وقد يكون بطريقة ******** الجنسي وغيره، ويبدو هذا الانحراف عموما أكثر شيوعا بين الرجال وقليلا ما يوجد عند النساء.
(4) الماسوشية - الخضوعية - : Masochism
وهو نوع انحرافي يمثل صاحبه دور الخضوع بالتألم على يد شخص آخر ( عكس الحالة في السادية ) ويرتوي الشخص هنا ويشبع إذا قاسى الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون الألم ويقال عنه (ماسوكيست:Masochist ) وهؤلاء يشعرون بالحاجة لعقاب أنفسهم وهو عموما انحراف نسائي. إنتهى (2)
د. عبد**** السبيعي والشذوذ الجنسي بين الفتيات .
وصف د. عبد**** السبيعي استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض ظاهرة الشذوذ الجنسي بين الفتيات بأنها في تزايد مستمر في ظل وجود العوامل المثيرة للرغبات الجنسية كالقنوات الفضائية والانترنت والهاتف الجوال الذي أصبح الآن للعلاقات غير المشروعة. وقال د. السبيعي في تصريح لـ "الرياض" أن هذه الظاهرة غالباً تحدث بين الشابات في الأماكن المكتظة بهن كالمدارس مشيراً إلى أن هذه الممارسات تبرز بشكل أكثر في الجامعات لعدم قوة ضبط وهيبة الإدارة مقارنة بالمدارس. وأكد د. السبيعي أن أغلب الفتيات اللاتي وقعن في هذه الممارسات السيئة هن ضحايا للشذوذ أكثر بقدر ما هن شاذات.موضحاً أن الفتيات الشاذات دائماً تتم مهاجمتهن للفتاة الانطوائية والخجول والتي ليس لديها القدرة على تأكيد ذاتها مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تبرز في الجامعة بشكل واضح. وبين د. السبيعي أن الشذوذ في الفتيات على نوعين الأول ناتج من منشأ الطفولة واضطراب الهوية الجنسية لديهن وهذا النوع قليل وهو من أصعب الحالات علاجاً، . النوع الثاني : وهو الغالبية حيث تتعرض الفتاة لتجربة سابقة مع سائق أو خادم أو حتى تعرضها لتحرش جنسي منذ طفولتها. وكشف استشاري الطب النفسي عن أن أكثر من (70%) في الفتيات الشاذات جنسياً في المملكة لا يرغبن في تعديل وعلاج سلوكهن خاصة اللاتي مارسن هذه الظاهرة بشكل كبير لاقتناعهن بأنهن لا يحسن غير هذا النوع من الممارسة للحصول على المتعة الجنسية ولا يجدن الإثارة في الرجل.واختتم د. السبيعي تصريحه بقوله إن العلاج سلوكي يتمثل في ربط مؤثرات معينة ومؤلمة مع التوجه الجنسي الشاذ كعرض صور للنساء وعند احساس الشاذة بالاستثارة الجنسية تحصل على تجربة مؤلمة كلسعة كهربائية بحيث يرتبط هذا الألم بالاستثارة الجنسية وفي نفس الوقت تعرض صورة للجنس الآخر (الرجل) وتربط مثيرات جميلة ومعززات نقدية.إنتهى كلامه ( أ ) وثمة انحرافات جنسية عديدة بدأت الحضارة الغربية بتصديرها إلينا خلال وسائل الإعلام وأدوات الثقافة والأفلام وعشرات الجسور الأخرى. وما لم نزود أطفالنا وشبابنا في الوطن العربي بتنشئة دينية سليمةفإن العاقبة وخيمة. ويؤكد معظم علماء التحليل النفسي بأن الانحرافات الجنسية عند الكبار ماهي إلا الجنسية الطفلية مضخمة ومفككة إلى عناصرها ومكوناتها الجزئية.فالشخص الكبير المنحرف شخص ظل موضوعه الجنسي طفليا. بينما يرى السلوكيون بأن الانحرافات الجنسية هي سلوك متعلم البيئة والمجتمع والأسرة والمدرسة والمحيط ، ولو أحسن المربون عمليات التنشئة تربية دينية تقوم على حب **** واتباع تعاليمه وإجتناب نواهيه لكان بإمكانهم أن يتداركوا هذه النوعيات من التصدع والزلل والإنزلاق في مهاوي الرذيلة الأخلاقية .
ويرى علماء آخرون أن الانحراف الجنسي يأخذ طابع التثبيت في الشخصية : Fixation الذي ينجم عن أحد أمرين وهما :ـ
1- الإشباع الشديد للغريزة في مرحلة الطفولة ،إشباعا فمويا Through The Mouth يجعل ***** يجد صعوبة في التخلي عنها أو يجعله يحن إلى العودة إليها حين يكبر.
2ـ ويضيف علماء النفس الفيزيولوجي عامل الاضطراب الهرموني في الغدد أو الاعصاب . ومهما تكن الأسباب فإن الانحرافات الجنسية بما يحيك بها من مخاوف وبما تحتويه من صراعات لا شعورية إنما تعتبر من أخطر مشكلات الحضارة الحديثة . انتهى (3)
رأي الطب في ذلك والأضرار المترتبة عن السحاق : السحاق بطبيعة الحال هو ملامسة وإلتقاء مباشر للأعضاء التناسلية لطرفين من الأناث ، ومعلوم أن هناك كثيرا من الأمراض التناسلية كالهربس والسيلان والزهري والأيدز وكذلك الأمراض الجلدية الكثيرة مثل التقرحات والطفيليات وغيرها تنتقل عن طريق ملامسة أو التقاء الأعضاء التناسلية لأنثيين مع بعضهما . وقد حصلت حالات حمل لنساء لم يكن متزوجات بسبب السحاق مع أخر متزوجات أو من البغاة ، وهذا مرده أن تكون أحداهن قد باشرت مهمة الجماع مع زوجها ومن ثم أرتكبت عملية السحاق مع الضحية .
قصص لضحايا وقعن بهذا المرض العضال :
توصلت المخزومي ( 1982 ـ 1990 ) من خلال مقابلتها لعدد كبير من الفتيات من الدول العربية والتركية وإجابتهن على السؤال المطروح .
هل مارست علاقة معينة مع الفتيات الأخريات ؟
فكانت الإجابة بعدم التمنع والخجل بنعم . . ومن تلك العلاقات هو التقبيل من الفم واللعب بالأماكن الجنسية الحساسة . تحدث العلاقة الجنسية أكثر ما تحدث في فترة المراهقة . أشارت بعض الفتيات بأنهن يخجلن كلما تذكرن ذلك . وأخريات تمنين أن تكون هناك توعية قبل تلك الفترة كي لا تمارس الفتاة تلك العلاقة غير الطبيعية . لقد تزوج قسم من العينة ، والقسم الآخر ينتظر، والقسم الثالث لا يرغب في الزواج . كما ذكرت فتاة أخرى بأنها ترفض الزواج من رجل لأنها لا تشعر بميل نحو الرجال الآن ، وقد أشارت بأنها تخاف من قسوتهم أثناء تلك العلاقة .
سألت الباحثة
بعض المتزوجات عن تأثير تلك العلاقة التي مارسنها مع زميلاتهن على العلاقة الزوجية الحالية . أجابت الفتيات من تلك العينة : لم يكن هناك تأثير على ذلك . إلا إن البعض القليل أجبن بأن في وقت الخطبة كانت الرفيقة تعارض من زواج رفيقتها، والبعض منعن وهددن بالانتحار إذا تم الزواج . ولكن لم تحدث حادثة محاولة انتحار من بين العينة المستعملة . . كانت الفتيات يشعرن بلذة عارمة من تلك العلاقة وكان الحب بينهن شديدا جدا بحيث لا تستطيع الواحدة منهن إن تفارق الثانية .وقد ذكرت واحدة من الفتيات إنها فكرت بالهروب مع رفيقتها آنذاك ولكن الظروف الاقتصادية حالت دون ذلك . وهناك حالة أخرى ذكرتها فتاة بأنها مارست العلاقة الجنسية مع فتاة أخرى وهي صغيرة في عمر التاسعة وقد اكتشف أمرها . وكانت أمها واعية بحيث استعملت معها نوعا من التوعية والتوضيح ، و تذكر تلك الفتاة بان موقف أمها والوضع الذي مرت به كان درس لها لا تنساه أبدا . وقد تزوجت من رجل ليس قريبا لها وهي سعيدة بزواجها منه . وهذه قصة منقولة تتحدث عن واقعة حدثت بين طالبة ومعلمتها : تقول ( ...) : لأني جميلة جدا وجدت نظرات معلمتي غريبة ومريبة !! معلمتي مشهورة بالقسوة والحزم إلا معي .. !! .. أشعر معها باني المسيطرة في الفصل .. وفي إحدى الأيام دعتني معلمتي إلى منزلها لتناول الغذاء فقبلت الدعوة برضى وحب .. كان لقاء ترحيبيا حارا غير متوقعا من معلمتي وكنت أنا بدوري عادية تماما و لم اشعر بأي شئ غير طبيعي .. ثم خرج زوج المعلمة وقد طلبت منه أن يأخذ طفليها إلى منزل جدتهما .. وبقينا وحدنا في المنزل ، وبعد خروج الزوج بدأت آخذ راحتي في منزل معلمتي .. كخلع الحجاب والعباءة .. ثم تجاذبنا أطراف الحديث .. حتى طلبت مني أن نصعد إلى الدور العلوي .. إلى غرفة النوم .. لنطلع على آخر الصيحات من الملابس التي فصلتها .. .. وظننت إن المعلمة تحبني وتشعر بالارتياح من وجودي معها علما بأنها تجاوزت الـ 28 سنة .. وأنا في المرحلة الثانوية .. صعدت مع معلمتي إلى غرفة النوم ونحن نضحك ونمرح على السلالم .. وكانت تتعمد أن تلتصق بي خلال الصعود .. دخلت غرفة النوم .. وقد كانت رومانسية إلى ابعد حدود .. جلست على الأريكة بينما تفتح هي دولاب الملابس لأرى جديدها كما تزعم .. حقا كانت موديلاتها جذابة .. فانسجمت بعض الشيء .. وإذا بها تفاجئني بأنها تخلع ما تلبس .. !! .. ونظرات الاستغراب على وجهي جعلها تبتسم وتقول : سألبس هذا لترينه على الطبيعة .. وخلعت ما عليها وبكل جرأة .. أحسست بتوتر شديد .. وإذا بها تطلب مني طلبا غربيا ..!! قالت مبتسمة : اشعر بألم أسفل ظهري .. فهل تقدمين لي الخدمة بعمل المساج ؟؟ فقلت لها نعم أجيد ذلك .. استلقت معلمتي على السرير مجردة من ملابسها .. وبدأت بتدليك ظهرها .. لا أعرف لماذا استجبت لطلبها .. و عندما أنهيت من المهمة طلبت مني أن تدلك هي جسدي .. وهنا أيضا .. لا أعرف كيف استجبت لطلبها وفجأة انكسرت الحواجز واستسلمت والتقت الرغبات لكلينا ووجدت نفسي أسيرة في الموقف .. ولم تكتفي بل مدت يدها لتعرض فلما مصورا لعلاقة مشابهة وقد كانت المرة الأولي التي أشاهد فيها فلم خلاعة وبعد أن انتهينا طلبت مني ان يتكرر اللقاء بيننا .. وبجهالتي وافقت على طلبها .. كبرت علاقتنا و أصبحت معلمتي شديدة الغيرة علىّ .. لا تحب أن أتحدث مع أحد غيرها .. أو ان اخرج مع زميلاتي .. فأنا لها فقط !!.. !!.. وبعد سنة تقريبا من العلاقة الغير شرعية بيننا .. فقدت كل ما تملك الفتاة .. من أنوثة .. وعذرية .. فوجئت بان معلمتي بدأت تهجرني .. وتتجه إلى طالبات جدد .. لتبني علاقة أخرى .. عندها بدأت اشعر بما يجري من حولي .. وفتحت عيناي على ساعة ندم ..!!.. و بعد فوات الأوان .. لكن هل ينفع الندم ؟؟ وهل أكون يوما زوجة طبيعية لمن سيتقدم لخطبتي ؟؟ وهل أستطيع ممارسة الحياة الزوجية بدون مشاكل ؟؟ رأي الفقهاء وعلماء الدين في السحاق :
جاء في المغني :ـ
(فصل) وان تدالكت امرأتان فهما زانيتان ملعونتان ، لما روي عن النبي صلى **** عليه وسلم أنه قال (( إذا أتت المرأةُ المرأة فهما زانيتان )) ولاحد عليها لأنه لا يتضمن إيلاجاً فأشبه المباشرة دون الفرج وعليهما التعزير لأنه زنا لاحد فيه فأشبه مباشرة الرجل المرأة من غير جماع ، فلو باشر الرجل المرأة فأستمتع بها فيما دون الفرج فلا حد عليه لما روي أن رجلاً أتى النبي صلى **** عليه وسلم فقال : يا**** **** أني لقيت أمرأة فأصبت منها كل شئ إلا الجماع فأنزل **** ـ تعالى ـ (( أقم الصلاة ... الآية )) فقال الرجل ألي هذه الآية ؟ فقال (( لمن عمل بها من أمتي )) رواه النسائي .
(ب) يقول ابن قيم الجوزية :
وبعد أن تحدث عن مسألة اللواط : وأما قياسكم وطء الرجل لمثله على سحاق المرأتين فمن أفسد القياس إذ لا إيلاج هناك وإنما نظير مباشرة الرجل الرجل من غير إيلاج على أنه قد جاء في بعض الآحاديث المرفوعة (( إذا أتت المرأةُ المرأة فهما زانيتان )) (*) ولكن لا يجب الحد بذلك لعدم الإيلاج وإن اطلق عليهما اسم الزنى العام كزنى العين واليد والرجل والفم .
(ج) ويقول الشيخ ـ سيد سابق :
السحاق محرم شرعاً بإتفاق العلماء لما رواه أحمد ، ومسلم ، وأبو داود ، والترمذي ، أن **** **** صلى **** عليه وسلم قال ((لا ينظر الرجلُ إلى عورة الرجل ، ولا المرأةُ إلى عورة المرأة ، ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ، ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد )) والسحاق مباشرة دون إيلاج ، ففيه التعزير دون الحد كما لو باشر الرجل المرأة دون إيلاج في الفرج .
(د) قلت : وفي هذا دلالة على أن حد السحاق ليس كحد الزنى ، وقد ذهب سيد سابق بما ذهب إليه ابن القيم .
ويقول الدكتور : عبد**** ناصح علوان ـ رئيس الدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز ـ سابقاً ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم **** من فضله ) ـ النور33 ـ يقول حول هذه الآية :ـ وهذه العفة والتسامي ليس من الكبت في شئ ـ كما يتوهم البعض ـ لأن الكبت كما عرفه علماء النفس والتربية (( هو استقذار العملية الجنسية ، والأستشعار بالأثم لمن يزاولها ولو كان مزاولتها عن طريق الزواج .
وأما ما يقوله المغفلون أو المفسدون : من أن دواء هذا الفساد الاجتماعي هو تعويد الجنسين الاختلاط حتى تنكسر بالاعتياد حدة الشهوة ، فهذا كلام فارغ .. وقد جربت الاختلاط أمم الكفر كلها فما زادها إلا شهوة وفساداً .
( هـ) وفي موضع آخر له يقول : الذين ينادون با لألختلاط لعلاج ذلك ، أقول لهم : لو كان الأختلاط منذ الصغر ، وفي جميع مراحل العمر يجعل النظر إلى المرأة أمراً مألوفاً عادياً لا يحرك في نفسيّ الرجل والمرأة غريزة ولا شهوة .. لأنقلبت المودة بين الزوجين إلى عداوة ، والرحمة بينهما إلى ظلم ، والأتصال الجنسي إلى برود .. ولما رضي أحدهما البقاء مع الآخر في ظلال الزوجية ، وهذا خلاف المشاهد والواقع . انتهى كلامه
( و ) : وكذلك وضعَ أهل كلّ مذهب من مذاهب الحياة الجنسية ألفاظا جديدة استمدّوها من نوع اللذة أو شكلها ، كما وضعت المساحقات أسماءً لضروب السحاق مثل: الضفدعيّ والاستكلاب والمخالف والمؤالف .
(ز) أسباب الظاهرة هناك عوامل بايولوجية وتشريحية وأخرى اجتماعية تلعب دورا مهما في تلك الظاهرة ،
نلخصها بالشكل التالي :
1 ـ من الجانب التشريحي : قد تكون لدى الفرد بعض المظاهر التشريحية الأولية والثانوية الواضحة والمميزة بوجود الخلايا الذكرية في مسام المبيض كظاهرة تكوينية لدى المرأة أو مناطق مسامية في الغدة التناسلية لدى الرجل.
2 ـ تنتج هذه الظاهرة الاجتماعية عن التنشئة الاجتماعية الخاطئة التي يعيش فيها الفرد والتي لا تتوفر فيها التربية الآسلامية الصحيحة وعدم تنشئة الفرد على السمو الأخلاقي الديني وحثه على التحلي بالسمو الروحي الذي يستمد من تعاليم الدين الإسلامي .
3 ـ فشل في العلاقات الزوجية ويحاول تعويضها بتلك العلاقة .
4ـ معوقات الزواج الكثيرة ومنها الاقتصادية .

العلاج :
يتم العلاج بالطرق التالية :
- الاهتمام بالتعاليم الدينية وان هذه الظاهرة محرمة وغيرها من العلاقات الغير شرعية .
- الزواج في سن مبكرة .
- استشعار خوف **** ـ تبارك وتعالى ـ في كل الأحوال .
- ممارسة الرياضة بصفة عامة أو القراءة والانشغال بأمور تعود بالنفع والفضيلة .
- المداومة على صوم النفل بوجه عام ، فالصوم فيه كبح للشهوة وتخفيف لحدتها ، وقد حث عليه النبي صلى **** عليه وسلم الشباب الذين لا يستطيعون على الزواج .
- التخلص من المسكرات والمخدرات لأنها سبب في ظهور تلك الحالة .
- الابتعاد عن رفقاء السوء واختيار الرفقة الصالحة.
- غض البصر عن المحرمات سواء في الشارع أو عبر الصحف والأفلام .
- ينبغي تعميم التوعية على الأفراد لمختلف الأعمار .
- ينبغي على الوالدين توجيه الأبناء ونصحهم .
- ينبغي الابتعاد عن التكتم على هذه الظاهرة وأن تعم المصارحة بين الآباء والأبناء .

جـيفارا
04-01-2009, 06:56 AM
الأخطاء الشائعة بالاعتقادات الجنسية

تسيطر على وظائفنا الجنسية العديد من الأفكار والمعتقدات الخاطئة. ويؤدي هذا إلى العديد من الاختلالات بالوظيفة الجنسية.

و نظرا لصعوبة التكلم بمثل هذه المواضيع يندفع البعض لإعطاء المعلومات الغير صحيحة والترويج للخرافات والأخطاء.

هذه الخرافات تنزرع بالمعتقدات و يصبح من الصعب تقويمها. وعندما نرى كيف يمكن لمعلومة صحيحة أن تنقذ العديدين من آلامهم يدفعنا الأمر لبذل أكبر جهد لإيصال تلك المعلومة لأكبر عدد ممكن.

لنسرد بعضا من هذه الأخطاء


1ـ الاحتلام الليلي و الإطلاق العفوي للمني هو دليل اضطراب جنسي.

يصف الكثيرون هذه الظاهرة بأنها تلوث و قذارة ليلية، وتصل هذه الأفكار الخاطئة لمعتقدات العديد من المراهقين فتؤلمهم. ويعاني العديد من الرجال من هذه التجربة معتقدين بأنها خلل عضوي في الوظيفة الجنسية ومنهم من يعتقد أنها ستؤدي بهم إلى العجز الجنسي.
و مازلنا نلاحظ إلى الآن آثار هذه الإدانة التي استمرت أجيالا ولم تأخذ حدها سوى منذ زمن قريب. حيث كان الشباب ينصحون بأن يسبحوا بأفكار نقية قبل النوم لتجنب هذا الخطيئة الغير مميتة.
تدل الإحصائيات أن غالبية الرجال تقريبا قد حدثت عندهم هذه الـ "قذارة الليلية". 85% منهم عاش هذه التجربة خلال المراهقة وتتابعت بعد ممارسة الحياة الجنسية. وبقيت هذه التجربة مستمرة عند البعض حتى سن الثمانينات.

عدم حصولها لا يدل على حالة مرضية.

لم يظهر أي دور بين كثرة ممارسة العادة السرية أو الجماع وبين هذه الخبرة الليلية. ومن الخطأ الاعتقاد بأن هذا الاحتلام هو أفراغ للـفائض من المقدرة الجنسية. فهو بالحقيقة أمر يرافق الأحلام الليلية المثيرة.

2ـ لا يمكن للمرأة أن تصل إلى الأوركازم ـ ذروة النشوة الجنسية ـ الليلية.
الحقيقة أنه يمكن لأي امرأة أن تمر بفترة أحلام ليلية مثيرة تصل بها لدرجة الأوركازم. حتى أن بعض النساء لا يعرفن المتعة الجنسية ألا بالأحلام. قد تعتقد هذه الفئة من النساء بأنهن باردات جنسيا ولكن الواقع هو عكس ذلك. فأجسامهن تستجيب بشكل ممتاز على التحريض الجنسي.
يقر 70% من النساء بأنهن يحلمن بأحلام مثيرة. وتصل معهن بنصف الحالات لدرجة الأوركازم.


3ـ يفضل للرجل و المرأة أن يصلا لمرحلة الأوركازم معاً ليكتمل التوافق بينهما.

يحلم الإنسان منذ أمد بعيد أن يصل مع شريكه للأوركازم بنفس الوقت معتقدا بأن هذا دليل التكامل الجنسي بين الشريكين. ولكون هذا من الأمور النادرة لن نستغرب أن الأمر سيسبب مشاكل جنسية بين الزوجين الذين يبحثان عن الممارسة الجنسية بدرجاتها العالية من الكمال.
على سبيل المثال، ولنفهم سبب صعوبة تحقيق هذه الأمنية، وعلى فرض أننا موافقون على كون الارتكاس الجنسي مثله مثل أي ردة فعل تحتاج لتحريض كي تستجيب له. فحتى يحصل نفس الرد وبنفس الوقت عند الشريكين، عليهما التركيز على نفس الاستيهام (فانتازم) لكي يحرضوا بشكل متوازن ومتزامن نفس الضغط الجسمي، و بأن تزيد عندهما دقات القلب و نظم التنفس كرد على نفس المجهود، و هكذا حتى يصلا معا بنفس الوقت إلى الأوركازم. و لا ننسى ضرورة موافقة كمية و نوعية التحريض على الحواس الخمسة.

هذا الاعتقاد الخاطئ يظهر ميلنا للكمال وسوء تفسيرنا لمفهوم المشاركة والتواصل.

يسهل على الرجل أن يلجأ بألف طريقة، و كذالك المرأة. بعد أن يأخذ أحدهما متعته ليرافق الآخر ببحثه عن المتعة.
أعطاء هذا الحنان بعد الأوركازم ليس محصورا بالنساء. وبنفس المستوى، الدور الفعال بالعمل الجنسي ليس محصورا بالرجل. عندما نؤمن بهذا يمكن أن نتشارك المتعة.

الأرقام التي أوردتها تقارير
P Simon, rapport simon sur le comportement sexuel des français, Paris Pierre-Charron et René Julliard, 1972
لم تتغير اليوم، وتظهر بشكل مفحم أن الأفكار الخاطئة ما تزال متغلغلة بالمخيلة. إذ يرى 80% من الرجال، و 67% من النساء أنه من المهم البحث عن المتعة المتزامنة بين الشريكن.
كما يعتقد 73% من الرجال و 56% من النساء أن على الانتصاب أن يدوم فترة طويلة. مما يدل على أن الرجال يبحثون عن الكمال أكثر من النساء. ولكن بالواقع يصرح نصف الرجال بأنهم يصلون للمتعة مع شريكاتهم، بينما وبنفس الشريحة يصل هذا الرقم عند النساء إلى الخمسين. وفي الحالتين يصرح المجموع بأن الرجال يصلون للمتعة غالبا قبل النساء.



4ـ حول خطورة ممارسة الجنس أثناء الطمث.أحاطت السمعة السيئة بالطمث (الحيض) منذ قرون وفي العديد من الثقافات. اتهم الطمث بأنه قادر على تحريض الكوارث. وبأنه يحول النبيذ إلى خل، ويوقع الفواكه عن الشجر، وبأنه يحرض المجاعة، وغيرها.
بالعهد القديم، قيل عن هذه الفترة أن المرأة لا تعد نقيّة، وكثيرا ما حكمت بألا تقترب من الغير وبألا تخرج من بيتها.
هذا الموقف السلبي يأتي من خوفنا من الدم، فهو يمثل في العدد من المجتمعات الجروح والموت والعنف.

و من هنا ولد الخوف من العلاقات الجنسية أثناء الطمث. كما يمكن أن نعول هذه المحظورات على الضياع الغير مفيد للمني بالفترة الغير مخصبة مما ساعد على انغراس هذه الفكرة الخاطئة بالمخيلة.

بالواقع فإن دم الطمث لا يمكن أن يؤذي أحد، لا المرأة ولا الرجل. والجماع أثناء الطمث لن يؤذي المهبل، لكونه يأتي من نفس الجسم (من الرحم بالتحديد).

كما أن الرغبة الجنسية لا تنقص أثناء الطمث. بل يعتقد البعض بأنها تزيد نظرا لاحتقان الأنسجة، تماما كما يحدث بفضل التحريض الجنسي.

كما يمكن للتقلصات الرحمية أن تساعد ما بقي من الطمث داخل الرحم على الخروج. مما يخفف من معانات المرأة أثناء الطمث.

رفض الجماع من 4 إلى 5 أيام كل شهر يعني حرمان غير مشروع يحدد من تقارب الشريكين.

على المراهقين أن يتفهموا أمر الطمث. حتى تستطيع الفتيات أن تعيش هذه الفترة بسلام. و نذكّر هنا ببعض المجتمعات التي يشكل لديها قدوم الطمث عند الفتاة يوم عيد يحتفل به.





الجماع أثناء الطمث

تطرق ماستر و جونسن الى هذا الأمر أثناء أبحاثهم المشهورة عن الأرتكاسات الجنسية.

و رغبوا بهذه الدراسة التأكد من المعتقدات القديمة ذات الأصل التقليدي و الديني و التي تروج لإمكانية حدوث الأضرار الجسمية عند السيدة و منها الغشيان.

و طوال السنوات العشرة التي راقب خلالها ماستر و جنسون عشرات الأزواج الذين مارسوا الجماع أثناء الطمث لم يلاحظوا أي من الأمور التي تروج لها المعتقدات القديمة.

من الطبيعي أنهم تركوا الحرية للزوج أو الزوجة أن أزعجهم الجماع أثناء هذه الفترة من الناحية الجمالية، و على الأخص أن كان طمث السيدة غزيرا.

و غالبا ما عبرت السيدات اللواتي شاركن بدراسة ماستر و جونسون عن رغبتهن بممارسة الجنس أثناء الجماع.

أستجوب بهذه الدراسة 331 سيدة طمثها منتظم، و ذلك من قبل الباحثين الذكور و الإناث، و لدى سؤالهن عن رغبتهن الجنسية أثناء الطمث أعترض على هذا الأمر 33 سيدة فقط، و ذلك لأسباب دينية أو جمالية. لم تعارض الأخريات الجماع أثناء الطمث عندما يكون هذا الأخير قليل الغزارة عندما كنّ بحالة ارتياح، و شرط أن لا يلفظها شريكها.

كما أعلنت 173 سيدة من أصل 331 عن رغبة شخصية بممارسة الجنس، على الأخص بالنصف الثاني من الطمث.

كما أعلنت 43 سيدة عن لجوئها الى وسائل مداعبة شخصية ببداية الطمث كوسيلة لإنقاص ألم الدوة. و صرحن أن الوصول الى الأورغازم يساعدهن على تسريع خروج الدم و بالتالي الإقلال من إزعاجات الدورة.

تم التأكد من هذا الأمر بالفحص السريري عند 50 سيدة ممن شاركن بالدراسة، و لوحظ تسرع سيلان الدم أثناء الأوركازم التي يمكن الحصول عليها بالمداعبة الذاتية. حتى أنه لوحظ ببعض الحالات خروج الدم بشكل قذف من عنق الرحم مما يدل على وجد التقلصات الرحمية أثناء الأورغازم.


5 ـ الامتناع عن النشاط الجنسي يحفظ الصحة
أنتشر الاعتقاد خلال قرون بأن النشاط الجنسي قد يكون مضرا بالصحة، و تتناول العديد من المعتقدات الغير مبنية على أي اساس علمي الحديث عن الأضطرابات الجسمية و النفسانية التي اتهمت بها ممارسة العادة السرية لانه كان يعتقد على خطأ بأن النشاط الجنسي له أثار على الجسم أكثر بكثير من أي نشاط فيزيائي آخر كالركض أو الرقص أو الرياضة.

كما أعتقد الصينيين أن على الرجل أن يمتنع عن القذف أثناء غالب علاقاته الجنسية لأنهم كانوا يعتبرون القذف بأنه إضاعة للطاقة لا تعوضها الطاقة التي يمنحه إياها ترطيب المهبل المزلّق. و هذا الأخير كانوا يعتبروه أنه المطر المغذي و الذي يأتي من السماء. و على الرجل أن يخزن طاقته و لا يصرفها سوى باللحظات الاستثنائية، أي من أجل الإنجاب.

العلاقة الجنسية تستهلك من الطاقة العضلية و القلبية ما يلزم لصعود الدرج لطابقين.

و كما يعرف الجميع، الامتناع عن بزل المجهود الفيزيائي ليس الحل الأفضل من أجل البقاء بصحة جيدة. و الأمر أيضا ينطبق على النشاط الجنسي. فبالمقابل، الامتناع عنه لا يساعد بالحفاظ على الصحة الجنسي الجيدة.

جـيفارا
04-01-2009, 06:58 AM
الأخطاء الشائعة بالاعتقادات الجنسية الجزء الثاني


7ـ لا يمكن للمرأة أن تتمتع بأكثر من أورغازم:
هذا أيضا من المعتقدات الخاطئة السارية بأوساط المقبلين على الحياة الجنسية.
صحيح أن الرجل بعد أن يصل لمرحلة الأورغازم ويقذف لا يمكنه أن يعاود الكرة مباشرةً. على عكس المرأة التي لا تحتاج لهذه الفترة الزمنية التي تلي الأورغازم. إذ يمكنها أن تتابع تمتعها بالجماع ويمكنها أن تشعر بعدة مرات بالأورغازم. حتى أن بعض النساء يمكنهن أن يتمتعن بها عشر مرات.
عندما أعلنت الأبحاث عن التصرف الجنسي عن هذه الإمكانية غيّر ذلك من المعتقدات البالية بأن الرغبة الجنسية عند المرأة أقل من رغبة الرجل. حتى أن بعض الرجال اعتبروا هذا الاكتشاف تهديدا لهم، في الوقت الذي ولّد عند النساء شعورا مختلفا، فبعضهن لم يتمكنّ من تجربة هذا الارتكاس الجنسي فشعرن بالخذلان، أما البعض الآخر فقد تخوّفن من أن يتهمهن الرجال بالشبق "الحاجة الجنسية الزائدة" Nymphomanes".

في حين شعرت النساء اللواتي سبق لهن التمتع بالأورغازم عدة مرات بالارتياح، حاولت أخريات البحث والحصول على الأورغازم عدة مرات معتقدات أن هذا سيجلب متعة زائدة. لكن الحقيقة أن الجنس مثل الأكل، فرغم أننا نسر بالأكل الزائد، لكن الجوع هو وحده الذي يعطينا الرغبة بالطعام، وبالتالي لا يوجد مبرر يدفع للبحث عن الأورغازم المتعدد، فغالبا ما تكفي الأروغازم الوحيدة للإيصال لمرحلة الإشباع، وبالتالي لا فائدة من أن يثير الرجال هذه النقطة بحجة معرفتهم بنساء سابقات ذوات أورغازم متعدد.

يعاني بعض الرجال من صعوبة بتفهم شريكاتهم الراغبات بمتابعة العملية الجنسية بعد أول أورغازم. الشراكة تقتضي أن يماشي الشريك شريكه حتى يصل إلى درجة الاكتفاء بشتى الطرق.


8ـ غياب البكارة يثبت عدم عذرية الفتاة، وتمزقه مؤلم:

البكارة هي عبارة عن غشاء رقيق يوجد على مدخل المهبل. يتنوع هذا الغشاء بشكله كثيرا من فتاة لأخرى.


تولد بعض الفتيات دون بكارة، وغشاء البعض الآخر قليل التطور، أو مطاطي يسمح بدخول الأجسام الصغيرة دون أن يتمزّق، ومن هنا يستحيل التأكد من عذرية الفتاة وعمّا إذا كانت قد تعرضت لعملية جماع مع إيلاج.

يقلق الكثير من الرجال والنساء من الجماع الأول، ويخشون أن يسبب هذا الجماع ألما نتيجة تمزق الغشاء، وغالبا ما يسبب هذا الجماع الأول بعض النزف نتيجة تمزق الغشاء، هذا النزف هو مصدر فخر للرجل الذي يريد إثبات فحولته وبكارة شريكته.

كما قد يحدث عند بعض النساء تثبيط نفساني غير إرادي يسبب تشنجا دائما للعضلات التي تحيط بفتحة المهبل.

في الواقع فإن 90% من الفتيات لا يشعرن بأي ألم لدى الجماع والإيلاج الأول. تحضّر الفتاة النفسي، ومدى معرفتها بجسمها بفضل المداعبة التي اعتادت عليها يسهل الأمر.

حتى وإن حصل ألم، فالأمر لن يتعدى ألما طفيفا مثل أي ألم نتيجة خدش بسيط ويختفي هذا الألم فورا بعد الجماع.

من المهم أن يأخذ الشريكان وقتهما بالقيام بعملية الإيلاج بنعومة وعلى عدة محاولات، فليس الهدف النجاح من أول مرة. المحاولات المتكررة تسمح بإرخاء العضلات المحيطة بالفرج وبكل مرة وبالتالي تزيد من المتعة.

9ـ تنقص المقدرة الرياضية لدى ممارسة الجنس قبل المباريات بيوم:

واحد من أكثر الخرافات التي ما تزال تعشش بالفكر تنص على أن ممارسة الجنس يؤثر على المقدرة الرياضية.
في البداية كان سبب هذا الاعتقاد الخاطئ أن الجنس هو قذارة وعدم نقي يؤثر على الصحة أكثر من أثره الفيزيائي. ولذا كان يعتقد أنه يفضل المحافظة على نقاء الرياضة ووقايتها من أي أمر قذر.
وبعدها كان يعتقد أن المني غني بالبروتين، وفقدان هذا البروتين لدى القذف هو ضياع للطاقة، وبالتالي نقص في المقدرة الرياضية.

بالطبع ليس لكل هذا أي أساس من الصحة, وبالعكس، ينصح الرياضي بالاحتلام قبل المباريات على الأقل لكي ينقص من حالة الشدة والتوتر ولكي يستطيع أن يبذل كل مجهود ممكن.
ممارسة الجنس ليس له أية عواقب، مثله مثل التمرين الرياضي في اليوم السابق للمباريات أو مثل الإحماء في بدايتها.

10ـ حجم القضيب له دور بالرضى الجنسي.الحقيقة أن طول القضيب لا يلعب أي دور بمقدرة الرجل على إكفاء الرغبة الجنسية عند شريكته.

الدراسات التي خصّت حجم القضيب، أظهرت فروقا بهذا الحجم، بالطول وبالثخانة، فقط في حالة الراحة.

هذا الفرق يصبح قليل الأهمية وغير نوعي عند الانتصاب. القضيب الصغير قد يتطاول أثناء الانتصاب بشكل أهم من القضيب الكبير.

تبقى مقارنة ومعرفة الرجال بطول القضيب الطبيعي أثناء الانتصاب محدودة. فهم إن رأوا الحالة عند زملائهم فسيكون ذلك خارج فترة الانتصاب، وبالتالي لا يعطي هذا فكرة صحيحة.

لذا يلجأ الشباب لمقارنة حجم القضيب بما يرونه على الشاشة التي تعرض الأفلام البورنوغارفية، ويتناسوا بهذا الشكل أن الممثلين المشاركين بهذه الأفلام قد تم انتقاؤهم لأن حجم قضيبهم المنتصب يخرج عن الحدود الطبيعية.

والحقيقة أن الشريكة لا تستفيد من طول قضيب شريكها من ناحية المتعة الجنسية. فالمراكز الحساسة عندها تتوضع بالفرج وأشفاره وبالبظر وبالثلث الأسفل من المهبل، وبعضلات العجان. تسرّها حركة الذهاب والإياب فقط بمدخل الفرج. وصول القضيب لعمق المهبل لا يحدث عندها ارتكاسا جنسيا، ربما فقط من الناحية النفسية.

تعج عيادات أطباء الجنس بالرجال الذين يشكون من أن صغر قضيبهم هو ما يكمن وراء عجزهم، أو وراء القذف المبكر، ووراء نقصان الارتكاس الجنسي عند الشريكة.

هذا الخطأ الشائع هو مصدر قلق للعديد من الرجال ومنهم المتزوجون والذين رزقوا بعدة أطفال. وغالبا ما تصدر هذه الشكوى عن الرجل، في حين أن المرأة لم يسبق لها أن أثارت الموضوع، بل على العكس، قد تصرح الشريكة بأنها تحصل على المتعة الكافية وترضى بها.

ورغم إعطاء المعلومة الصحيحة يبقى من الصعب إقناع صاحب العلاقة أن مشكلته غير واقعيّة، و تبقى معاناته كبيرة. وعندما يكتشف أنه أخطأ تبقى جروحه عميقة ولن يتردد بالبحث عن شتى الوسائل التي يمكنها أن تزيد من طول قضيبه رغم يقينه أن هذا ليس أكثر من إمكانية خيالية.

بالمقابل يمكن أن نلاحظ مشكلة مماثلة عند الفتاة أو السيدة التي تعتقد أن ثدييها كبيرين ويجب تصغير حجمهما، أو العكس. رغم أن هذا الأمر في الواقع ليس أكثر من موضة العصر. فلا ترى حولها سوى الأثداء الكبيرة فتحاول إخفاء صدرها. وعندما تصحح هذه الحالة جراحياً، تنطلق حرّة وتضع ثدييها بوسط المشهد وتستكشف الشكل الجديد لجسمها بعد أن كانت تلجأ للاختباء وتغطية ثدييها الذين كانا مصدرا للخجل، ومولدا للشعور بالنقص.



11ـ بعض المواد مثيرة للرغبة الجنسية :Aphrodisiaque

منذ قديم العصور لم يملّ الرجال ولا النساء من البحث عن المركبات الكيميائية أو الطبيعية السحرية التي تزيد من الرغبة الجنسية، أو تحسن من المقدرة والنتيجة الجنسية.
لم تظهر التحاليل الكيميائية أن تعزل أي مادة فعّالة يمكن أن تتمتع بأثر على الآلية المعقدة للتهيج الجنسي و لا للأورغازم. سواء أكان الأمر عند الرجل أو عند المرآة.

تم اكتشاف بعض المواد التي يمكن استعمالها عن طريق الحقن، وأحيانا الحقن المباشر بالقضيب، أو عن طريق الفم، هذه المواد الدوائية تساعد على الانتصاب عند الأشخاص الطبيعيين. ولا تخلوا من بعض الأخطار الملموسة. ومازالت الأبحاث متواصلة للتحسين من فعالية هذه المواد والإقلال من أخطارها.

نعود ونذكر بأن هذه المواد الدوائية تؤثر على الانتصاب وتحسنه، ولكن ليس لها ولا بأي شكل من الأشكال أي أثر على الرغبة الجنسية أو على المتعة، وفعاليتها محدودة لا تمتد للحالات التي يكون الاضطراب الجنسي عميق الجذور أو ناتج عن اختلال في العلاقة بين الشريكين.

تغص الأسواق بالعديد من المركبات التجارية التي تدّعي بمقدرتها على تحسـين الــــــــــرغبـــة الجنسية أو الانتصاب.

و من دراسة هذه المواد بشكل علمي وموسّع، يمكن أن نستخلص أنه لا يوجد حتى اليوم أي مادة فعّالة بشكل ملموس، يمكنها أن تؤثر على الرغبة الجنسية الإنسانية.

حتى وإن وجدت مادة سحرية قادرة على تحسين المقدرة الجنسية، لن تستطيع أن ترغّب الرجل بزوجته التي أصيبت بالبدانة أو تمنعه من الشعور بالذنب من خيانة زوجته أو لإكمال أثارتها. ولا يمكنها أن تعوض عن المحبة بين الزوجين أو الشريكين ولن تبعد عنهما الخلافات الزوجية.

الدعاية التجارية الكاذبة تقوم بتعقيد الأمور بأن تغرس في المعتقدات إمكانية وجود مادة كهذه، وتستغل الدعاية بهذا الشكل سذاجة البعض وتزيد من الطين بلة، ويصبح معها من الصعب إيجاد الطريقة التي تسمح بالترابط والتواصل بين المريض وطبيبه.

وفي الواقع، يفضل البحث عن السبب الحقيقي الذي أنقص من الرجولة أو المقدرة والشهوة الجنسية بدل تضييع الوقت في البحث عن مادة غير موجودة.

ومن المفيد والمفضل أن نقف وجها لوجه أمام المشكلة الحقيقية. ونحاول تحليل أسبابها النفسية. وتحسين الروابط العاطفية بين الشريكين.

جـيفارا
04-01-2009, 07:00 AM
ممارسة الجنس أثناء الحمل


الحمل و الجنس

تتصف الفترة التي تمر بها السيدة الحامل بأنها فترة مهمة من فترات حياتها. ستغير من وضعها بالأسرة و بالمجتمع و ستعطيها صفة الأمومة.

هذه الفترة غالبا ما تحفل بالمصاعب الناتجة عن التغيرات الفزيزلوجية التي يتعرض لها جسمها.






قبل كل شيء تبقى السيدة الحامل زوجة. و دور شريكها أيضا ستتضاعف أهميته أثناء الحمل. و من هنا سيطرح السؤال، هل ستتبدل الحياة الزوجية و الجسمية أثناء الحمل؟

من الناحية الاجتماعية:
على مر العصور نلاحظ تدخل الثقافات و المجتمعات للإجابة على هذا السؤال. بعض المجتمعات الأولية كانت ترى بمني الرجل مادة مغذية للجنين، و بمجتمعات أخرى نرى العكس، أذ تحظر بعض العادات و التقاليد من ممارسة الجنس أثناء الحمل.

كما نلاحظ عند بعض الأزواج الكثير من المعتقدات التي لا تعتمد على أي تفسير علمي, مثل اعتقاد البعض أن القضيب سيؤذي الجنين أو سيثقب جيب المياه الذي يغلف الجنين. أو أن الجماع أثناء الحمل سيسبب الإجهاض، أو تشوهات الجنين، و تصل مخيلة البعض للاعتقاد بأن الجنين سيرى القضيب، أو سيغرق بالمني. محاربة هذه المعتقدات قد يكون صعبا لأنها تغرز بالفكر عميقا.

و من هنا نرى أن الحمل, بالتساؤلات العديدة التي يسببها، قد يكون بداية لمشاكل جنسية قد تأخذ مكانها أثناء الحمل و يصعب على الزوجين التخلص منها بعد الولادة.

و على العكس، قد تكون هذه الفترة مفيدة للسيدة إذ تعطيها الفرصة للتعرف على جسمها، و تروي العديد من السيدات أن فترة الحمل كانت أول فرصة سمحت لهن بالتعرف على قمّة النشوة (الأورغازم).

الدراسات التي بحثت عن التصرف الأنساني الجنسي تطرقت لهذا الموضوع، و بالتقرير الذي نشره سيمون
SIMON , Rapport sur le comportement sexuel des français, Julliard – 1972
وجد أنه بـ 30% من الحالات يمارس الزوجين حياتهم الجنسية طوال فترة الحمل و بـ 30% من الحالات يتوقف الزوجين عن الجماع بعد الشهر السادس، و 40% منذ بداية الحمل.

التغيرات الفيزيلوجية أثناء الحمل تؤثر على الوظيفة الجنسية.

فمثلا، من المعروف أن حجم الثدى يزيد أثناء الحمل بشكل طبيعي، و أن جاء التهييج الجنسي و بدوره أيضا لكي يزيد من حجم الثديين، ستعاني السيدة من ألم بصدرها. من السيدات من لا يتحمل أن يلمس ثديها أثناء الحمل، و لكن قد نلاحظ عند الأزواج الأخريين أن شكل الثدي المتضخم أثناء الحمل بحد ذاته هو مصدر للإثارة الجنسية.

بما يخص باقي الأعضاء التناسلية، يحصل بالـ المهبل والفرج أثناء الحمل احتقان دموي زائد، هذا أمر طبيعي. و يسبب بدوره زيادة بمفرزات المهبل و يرطب الفرج مما يعطي للعلاقة الجنسية متعة أكثر نتيجة تزليق أفضل للأعضاء التناسلية.


الارتكاس الجنسي أثناء الحمل
يطول طور التهيج الجنسي، كما لوحظ لأن الأورغازم قد يكون شديدا، و تصرّح بعض السيدات عن حدوث الأورغازم المتعدد. و طور الارتخاء يكون أطول.


الرغبة الجنسية و الرضا من العلاقة الجنسية لا تتبدل كثيرا أثناء الحمل. ما ينقص هو عدد العلاقات الجنسية أثناء الفترة الأخير من الحمل، تشير الأحصائيات أن هذا الأمر يلاحظ عند 75% من السيدات.

يلاحظ أن تناقص عدد مرات الجماع أثناء الحمل هو أكثر أهمية بالحمل الأول، و غالبا ما تتأقلم السيدة مع حملها بالحمول التالية.و حتى أن بعض السيدات يظهرن رغبة جنسية زائدة أثناء الحمل بعد الشهر الثاني.
هبوط عدد العلاقات الجنسية لا يعني حكما تضعضع الروابط العاطفية بين الزوجين. و تبقى الزوجة الحامل بحاجة لحنان زوجها.

من الأمور التي تقف خلف هذا الهبوط بعدد الاعلاقات الجنسية أثناء الحمل، سوء الحالة الجسمية و الجمالية للسيدة.

ببداية الحمل تعاني من الغثيان و الأقياء مما قد يثبط عندها الرغبة الجنسية. و لكن خلال الثلث الثاني تذهب هذه الأعراض و تسترجع الحامل رغبتها الجنسية. و يخبرنا العديد من السيدات عن زيادة بالأحلام المثيرة خلال الثلث الثاني مع رغبة زائدة بالوصول الى حالة الرضاء جنسي.

بنهاية الحمل يلعب التعب و ألم الظهر و النعاس و أنحطاط الجسم و ثقل الحمل دورمهماً أيضا، فيلاحظ تناقص بعدد مرات الجماع.

كما أن للحالة النفسية أهمية خاصة. فقد تصاب السيدة بإحباط نفسي نتيجة التغيرات التي تحدث بحسمها و التي قد يصعب تقبلها من قبل السيدة نفسها أو من قبل زوجها الذي لم تعد تشكل له نفس مصدر الإثارة المعتادة بسبب التغيرات التي تظهر على جسدها.. كما أن قلقها بتطور حملها و المشاكل التصحية التي قد تترافق مع هذا الحمل قد يسبب عندها أحباط جنسي.






الزوج من طرفه يعيش فترة حرجة، إذ أنه سيصبح أبا. و هذا قد يؤثر سلبيا على حياته الجنسية.

يذكر سيمون في تقريره أن 10% من الرجال يلجئون إلى العلاقة الجنسية لأول مرة خارج سرير الزوجية أثناء الحمل.


من الناحية الوبائية، لا تتوفر أي دراسة علمية تثبت أن الجماع أثناء الحمل يترافق مع زيادة بحالات الولادة الباكرة، هذا يخص الحمل الطبيعي و لا يشمل الحالات التي ينصح بها بالامتناع عن الجماع و التي ستفصل لاحقا..

أعتقد البعض أن مادة البروستاغلاندين المتوفرة بالمني، لها دور سلبي على عنقالرحم و لكن الدراسات الجدّية لم تستطع أن تثبت أي شيء من هذا القبيل.

كما يشكك البعض بأن الجماع الذي ينتهي بنشوة "إورغازم" عند السيدة يسبب تقلصات رحمية. هذا أيضا لم يثبت له أي دور مرضي. و بجميع الأحوال يتعرض رحم المرآة بالحالة الطبيعية للتقلصات أثناء الحمل. هذه التقلصات تعتبر طبيعية طالما أنها لا تتكرر بنظمها و تنتهي دون أن تؤلم.

و تسود بعض الأفكار القائلة ان الجماع و السائل المنوي يحضّر بشكل ايجابي للولادة بفضل تحسينه لنضج عنق الرحم.
و أيضا هنا تنقص الإثباتات العلمية الجدية، و يبقى الأمر مجرد اعتقاد يحتاج للبرهان.

نفس الأمر يخص العدوى الجرثومية. فمع مراعاة القواعد الصحية الجيدة لم يصل أي فريق لإثبات أي دور للجماع بهذه الإمكانية.
و هذا لا ينفي الحقيقة بأن انتقال الأمراض الجرثومية بسبب الجماع ممكنة، و لكن الأمر لا يتبدل أثناء الحمل.

الحالات التي ينصح بها بالامتناع عن الجماع أثناء الحمل:

ـ جميع حالات التهديد بالإجهاض أو بالولادة الباكرة.

ـ بحالات النزوف الغير طبيعية، بعض هذه النزوف قد تكون ناجمة عن هشاشة مخاطية عنق الرحم مما يسبب النزف نتيجة احتكاك القضيب مع عنق الرحم.

ـ بحالات الأرتكاس المعيب للمشيمة.

ـ بحالات تمزق جيب المياه و سيلان السائل الأمينوسي
المحيط بالجنين.

ـ بحال وجود الانتانات المهبلية، أو البولية عند الرجل، مثل حالة العقبولة التناسلية (herprs)

ـ تبقى قضية الوضعية أثناء الجماع، فمن البديهي تجنب بعض الأوضاع التي يدفع الرجل بثقله فوق الرحم، يفضل الأوضاع التي تكون بها المرآة من فوق، أو التي يكون بها الرجل على الجنب من الخلف.


بنهاية الأمر: تبقى السيدة هي صاحبة الأمر، فإن رغبت بإيقاف الجماع رغم تفهمّ الأمر فلها ما تريد، و يمكن الأستعاضة عن الإيلاج بنشاطات و مداعبات جنسية أخرى، و غالبا ما يتوفّق الزوجين للوصول لحالة الانسجام الجنسي.





الفترة التي تلي الولادة:
و هي ايضا فترة حرجة. و النصائح التقليدية لا تنقص بهذا المجال. أذ نرى بعض الطقوس الدينية التي تمنع الجماع خلال فترة معينة بعد الولاة (40) يوم.
و نذكر هنا أن الديانة اليهودية تمنع الجماع بعد الولادة بمدة تختلف حسب جنس *****.

من الناحية الطبية هذه الفترة تمتد 3 أشهر بعد الولادة، تسترجع خلالها السيدة قوامها الجسدي السابق للحمل.

تلعب العوامل النفسية خلال هذه الفترة دور كبير الأهمية على الحياة الجنسية للزوجين، و بشكل خاص أن كانت السيدة قد ولدت طفلها الأول.

و يختلف وطئ هذه العوامل حسب الصعوبات و الأختلاطات التي عانت منها السيدة و عايشتها أثناء الولادة.

فجروح الولادة قد تولد حالة خوف من أن ينفتح الجرح أو بأن تشعر بالتألم لدى الجماع.

كما تلعب الرضاعة أيضا دوراً مهماً. فاهتمام السيدة بوليدها و إرضاعه قد يصرفها عن دورها كزوجة.

مجرد فكرة تعلق الوليد بثدي أمه قد يثير حساسية الأب. و بنفس الوقت قد يكون عند الأم سبباً للتهيج الجنسي.

اهتمام الأم الذائد بالوليد قد يكون على حساب الزوج الذي قد تشتعل الغيرة بصدره دون أن يستطيع التعبير عنها، فيشعر بتأنيب الضمير تجاه المولود المنتظر و الذي خطف منه حبيبته.

جميع هذه الإشكالات الجسمية و النفسية قد تؤثر سلبيا على الحياة الجنسية للزوجين، يجب الانتباه لها و إلا فقد تدوم و قد تدفع للانفصال و لتدمير الحياة الزوجية.

من الناحية الطبية:
تلتئم جروح الولادة بسرعة، و تعاني السيدة من بعض الضائعات الدموية التي تتناقص بشكل منتظم حتى تختفي. و قد تعاود الظهور بحالات الإرضاع.
يستعيد الرحم حجمه خلال الشهر الثاني بعد الولادة. و قد تعود الأباضة بسرعة، خاصة ان لم تكن السيدة مرضعة بعد الولادة مع احتمال حصول الحمل منذ الشهر الثاني بعد الوالدة.
ترجع الدوره الطمثيه بعد شهر و نصف الى شهرين، و قد تتأخر أيضا بحالة الإرضاع.

من الناحية الجنسية تعود الرغبة الجنسية تدريجيا، و يبدأ الأزواج بالعودة الى الحياة الجنسية اعتبارا من الأسبوع الثالث.

ينصح باستعمال المزلّقات بالفترة الأولى نظرا لجفاف المهبل قبل استعادة النشاط الهرموني.

كما أن عضلات العجان المحيطة بالفرج قد تكون متشنجة بالفترة الأولى بعد الولادة. و غالبا ما تستعيد السيدة بسرعة مقدرتها عل اكتشاف جسمها و التعود على التغيرات التي سببها الحمل و الولادة.

لهذه الأسباب مجتمعة، تزيد أمكانية حصول الأضطرابات الجنسية بعد الولادة، سواءً للأسباب النفسية المذكورة أعلاه، أو لمعانات السيدة من تشنج المهبل من الم يسببه جرح الولادة، أو بسبب تناقص الرغبة الجنسية.

و نلاحظ أن تطاول الفترة التي أمتنع بها الزوجين عن الحياة الجنسية بنهاية الحمل و بالفترة بعد الولادة، غالبا ما يسبب و يخلق صعوبات أضافية للعودة إلى النظم المعتاد للحياة الجنسية. فأن أضطر الزوجين لسبب صحي الى الامتناع عن الإيلاج، فلا شيء يمنعهم من المداعبات التي قد تعوض الحرمان الجنسي مما يخفف من المشاكل الجنسية التي تحيط بالحمل و الولادة.

يبقى تفهم الزوجين المشترك لهذه النقاط المذكورة أعلاه خير وسيلة للمحافظة على الانسجام الجنسي و بل بتحسينه نتيجة تعزيز الروابط بين الزوجين مع قدوم المولود الجديد.

maheel
04-02-2009, 07:32 PM
مشكور ويسلمو الايادي

جـيفارا
04-03-2009, 07:28 AM
الختان والصحه النفسيه
الختان والبنات، والصحة النفسية الجسمية للسيدات

خبير إعلام التنمية واستشاري أمراض النساء والتوليد

مقدمة

رغم أن ختان الإناث ممنوع قانونا في بعض البلدان العربية والإسلامية ( المقصود الختان المخالف للسنة )، فإن الإناث في بلاد كثيرة من بينها مصر والسودان مازلن يتعرض لهذه الممارسات الضارة بالصحة البدنية والعصبية والنفسية وفى الختان يتم استئصال البظر والشفرين الصغيرين ومن أشد أنواع الختان وأعنفها ما يسمى (الطهارة الفرعونية).

في الطهارة الفرعونية لا شئ يعلو فوق سطح المعركة:

" الطهارة الفرعونية " هي نوع من التطرف في ختان الإناث تمارس في جنوب صعيد مصر وفى السودان، وفيها يتم استئصال كل ما يعلو سطح الجلد في منطقة فرج الأنثى وحول فتحة المهبل من بظر وشفرتين كبيرتين وصغيرتين وخياطة المنطقة طوليا إلا فتحة صغيرة تسمح بخروج دم الحيض والبول.

لاعتقادهم أن الختان يحافظ على عفة الأنثى، يتشبه أبو وأم البنت بشيلوك تاجر البندقية:

إذا سئل آباء وأمهات البنات ضحايا الختان عن السبب الذي دعاهم للتشبه بشيلوك فى مسرحية تاجر البندقية، وإصرارهم على بتر قطع من اللحم الحي من جسد فلذات أكبادهم - هذا الجسد الذي خلقه **** فسواه في أحسن صورة وجعل لكل عضو بل لكل خلية في المخ وظيفية محددة وأساسية - يأتيك ردهم عجبا: "الطهارة تحافظ على عفة البنت وتحميها من الانحراف" واستئصال البظر يمنع الرغبة الجنسية عند البنت وبذلك يضمن الوالدان والزوج عدم انحراف بناتهم وزوجاتهم " وطبيعي أن هذه معتقدات خاطئة تماما والعلم يقول إن الدافع الجنسي والرغبة تنشأ في المخ وتحركها الغريزة الفطرية الحافظة للنوع البشرى وتخضع لسيطرة الفرد والهرمونات والتفاعلات الكيميائية والحالة الصحية والعصبية والنفسية وليس لها أي علاقة بالبظر هذا العضو الهام المستهدف بالتصفية الجسدية في عملية الختان أما العفة فإنها نشأة وتربية صحية سليمة، ينتج عنها سلوك قويم تتبعه البنت التي تنمو في بيئة أسرية سوية متدينة ومتمسكة بالفضيلة والمثل العليا قولا وعملا وقدوة صالحة يجسدها الآباء ويهتدي بها الأبناء.

ويكفى عنا أن تقرر ما تقوله البحوث من أن أكثر من 95% من المومسات والممارسات للدعارة كن مختنات .

الختان، والمضاعفات، والصحة النفس جسمية للسيدات

تحاط عملية الختان عادة بمظاهر فرح وابتهاج في جو الأسرة ويتودد الجميع للطفلة المستهدفة بالختان ويلبسونها الملابس الجديدة الزاهية ويقدمون لها ألذ أنواع الحلوى والطعام والهدايا، وفى غمرة فرحتها تفاجأ بأحبائها يشلون حركتها لتقوم امرأة عشماوية الملامح أو رجل فظ قاسى الملامح (الداية أو المزين) ببتر جزء من لحمها الحي فيشب في جسدها سعير الألم المبرح مما يؤجج صراعا نفسيا بداخلها فهي فى حيرة من أمرها ولا يستوعب عقلها الحدث، فالمقدمات لا تتسق مع الخواتيم، فلا يمكن أن تكون مظاهر التدليل والفرح الذي أحاط بها مقدمة لهذا الكرب العظيم، فتشعر الطفلة بخيانة والديها وخداعهم لها، وتفقد ثقتها في حبهم لها فهي لا تستوعب كيف يكون أقرب الناس إلى قلبها هم أنفسهم من يتسببون في إيلامها ولزاما عليها تكبت هذه التجربة الأليمة في العقل الباطن وتدفنها فى اللاشعور وتصبح هذه الخبرة الأليمة مصدر كافيا للتعاسة والألم عند الزواج والتعامل مع أجهزتها التناسلية في العلاقات الزوجية فترفض لاإراديا التعامل مع الأعضاء التناسلية وتصاب بالبرود الجنسي.

وقد تدفع الطفلة المسكينة حياتها ثمنا لعملية الختان في حالات الصدمة العصبية الشديدة الناتجة من الألم المبرح والنزيف الحاد أو نتيجة لتسمم الدم بالتلوث الميكروبي للجروح ومن تكتب لها الحياة قد تنتقل لها عدوى الأمراض الخطيرة مثل الإيدز والالتهاب الكبدي الفيروسي أو تلوث جروحها بالميكروبات التي تؤدى لالتهابات الجهازين التناسلي والبولي مما يسبب انسداد قنوات فالوب وما يتبعه من عقم ومن التهابات الجهاز البولي وتكوين الحصوات فيه والفشل الكلوي ومن تشوه وتليف في منطقة الفرج وفتحة المهبل مما يجعل الدخول في ليلة الفرح صعبا ومؤلما وقد يكون مستحيلا دون تدخل جراحي. كما أن تشوهات فتحة المهبل والفرج والعجان قد تتسبب في عسر الولادة، وتمزق المهبل وتهتك العجان وما يستدعيه ذلك من جراحات وآلام.

هل تقتصر مضاعفات الختان على الصدمة العصبية والنفسية والنزيف والآلام والالتهابات وغير ذلك مما سبق ذكره، ومما يمكن تلافيه بإجراء عملية الختان في المستشفى بمخدر عام وبواسطة طبيب جراح.

والإجابة هي لا وألف لا، لماذا ؟ لأن الختان يعنى استئصال عضو عامل رئيس هو البظر. لماذا كل هذه الاهتمام بالبظر وهو لا يعدو أن يكون منطقة صغيرة من اللحم تتربع على قمة فرج الأنثى ، ولماذا منحت أمريكا حق اللجوء السياسي لامرأة صومالية لأنها تخشى التعرض للاضطهاد لأنها رفضت ختان طفلتها وتشويه أعضائها التناسلية؟ ولماذا تفكر جدياً دول مثل كندا وفرنسا اتباع نفس المنهج وإعطاء حق اللجوء السياسي للهاربات من الختان؟ للإجابة على هذه الأسئلة علينا أن نسلط أضواء كاشفة على "البظر" ودوره وأهميته للصحة النفسية والعضوية والزوجية للأنثى .

قال تعالى

** لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم **

صدق **** العظيم

الإنسان هو صنعه الخالق جل وعلا ، وقد خلقه في أحسن وأكمل صورة وخلق لكل عضو في جسمه بل لكل خلية وظيفة محددة حتى يستطيع الإنسان أن يعيش حياته في صحة وسعادة ولذا فمن البديهي أن **** سبحانه وتعالى لم يخلق “ البظر” عبثا دون أن تكون له وظيفة أساسية ولا يستطيع مخلوق كائنا من كان أن يزايد على خالقه أو أن يعدل على صنعته ويشوهها باستئصال أجزاء منها .

والبظر هو العضو الضامر والمماثل تماما من حيث التكوين والنشأة للقضيب عند الذكر،وهو أحد أكبر اثنين من المراكز الأساسية للإثارة والإحساس الجنسي عند الأنثى (المركز الثاني هو المهبل) . وهو مزود بشبكة كثيفة من الأوعية الدموية والأعصاب شديدة الحساسية والتي تنقل الرسائل الحسية مثل الربت والضغط والاحتكاك عبر النخاع الشوكي إلى مراكز الإحساس والمتعة الجنسية بالمخ، ولذا فإنه يلعب دورا أساسيا في التنبيه المبكر لهذه المراكز أثناء الجماع والاتصال الزوجي الحميم، مما يجعل طرفي العملية الاتصالية من زوج وزوجة يحصلان على متعة متبادلة للجماع ويصلان وفى وقت متزامن إلى ذروة الإشباع. إذن ماذا يحدث إذا ما تم اغتيال البظر بالختان ؟ فى هذه الحالة نجد أن الزوجة المختنة سوف تحتاج إلى وقت أطول حتى تستثار وتستجيب وتكون النتيجة أن الزوج يصل إلى ذروة المتعة ويشعر بينما تكون هي مازالت في المراحل الأولى من الإثارة ولا تشعر بذروة المتعة في نهاية الجماع مما يكبت مشاعرها الغريزية ويقودها إلى الإصابة بالكثير من الأمراض النفسية والعصبية وكذا الأمراض النفس جسمية (Psycho-Somalic) ، فنجد أنها تشكو من الإحباط والاكتئاب والتوتر والقلق وينتابها الصداع والأرق واضطرابات النوم والجهاز الهضمي والبولي مما يجعلها تلجأ للمسكنات والمهدئات والمنومات دون جدوى مما يتسبب في دخولها إلى دائرة الإدمان ال****ية والمرأة المختنة تختزن في اللا شعور عملية الجماع المحبطة وغير المشبعة لخبرة مؤلمة وتضيف إلى ما سبق أن اختزنته من خبرة الختان المؤلمة في طفولتها المبكرة وإلى آلام فض غشاء البكارة ليلة الدخلة نظرا لتشويه الأعضاء التناسلية في عملية الختان وتصبح كل هذه الخبرات شديدة الإيلام للجسم والنفس عاملا كابتا ومخمدا للإثارة والشعور الجنسي ويجعل عملية الجماع مرتبطة في اللاوعي بالألم والمعاناة والإحباط فترفضها المرأة لا إرادياً وتصاب بما يسمى البرود الجنسي وهذا البرود يجعل الزوجة طرفا سلبيا معاكسا في العلاقة الزوجية الحميمة مما يقلل من قدر المتعة التي يحصل عليها زوجها وينشأ عن ذلك ما يطلق (عدم التوافق الزوجي) لأن الجماع عملية ثنائية تبادلية وليست مونودراما من مسرحيات البطل الواحد، فكلما زادت أو قلت متعة أحد الطرفين انعكس ذلك بالإيجاب أو السلب على الطرف الآخر ولذا فإن الزوج في مثل هذه الحالات في بحثه عن المتعة قد يلجأ إلى تعاطى المخدرات والكحوليات والمنشطات متعشما عشم إبليس في الجنة بأن فيها الشفاء لحالته فتكون فيها نهاية فحولته! وقد يلجأ البعض إلى تعدد الزوجات أو الطلاق أو الخيانة الزوجية أو إلى الممارسات الجنسية الشاذة مع زوجته مثل اللواط، وبذلك تنفصم عرى العلاقات الزوجية وتتحطم الأسرة على صخرة الجهل والتمسك بالتقاليد البربرية والعادات الهمجية البالية. والآن وبعد هذه العرض للآثار المدمرة لختان الإناث، أما آن الأوان لأن ندفن هذه العادة البربرية في مزبلة التاريخ؟

الفتى الذهبي 9
04-18-2009, 01:06 PM
معلومات حلوه كثير

جـيفارا
04-19-2009, 06:15 AM
file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.jpg

يتعرض بعض الرجال إلى الإصابة بدوالي الصفن التى هي عبارة عن تضخم أوردة الخصية نتيجة خلل في وظيفة الصمام الموجود بين الوريد المنوي ووريد الكلية على اليسار والأجوف والوريد المنوي على اليمين مما يساعد الدم على الرجوع نحو الخصية ويضخم أوردتها ويسبب ارتفاع درجة الحرارة داخلها .
ويشير الأطباء أن دوالي الخصية يؤثر على الإنطاف وتسبب العقم عند حوالي 30% إلى 40% من الرجال المصابين بها ، ولتأكيد تأثيرها السلبي يقام فحص السائل المنوي على مرحلتين لتحديد عدد ونسبة الحركة والشكل الطبيعي للحيوانات المنوية.
فإذا ما تبين أن هناك نقصاً في العدد والحركة والشكل الطبيعي مع عدم القدرة على الإنجاب بعد سنة من الزواج يمكن معالجتها إما بإغلاف الأوردة بالقسطرة تحت المراقبة الإشعاعية وإما جراحياً مع نسبة تحسن السائل المنوي بجميع مميزاته لمعدل حوالي 70% وحصول حمل طبيعي في حوالي 35% إلى 50% عن تلك الحالات.

جـيفارا
04-23-2009, 09:19 AM
العادة السرية "موضوع شامل"


ماذا تعرف عن العادة السرية؟

هي فعل اعتاد الممارس القيام به في معزل عن الناسوسائل متنوعة محركة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وذلك من أجلالوصول إلى القذف ، وهي بمعنى آخر (الاستمناء).
.
هذه العادة تختلف منممارس لآخر من حيث الوسائل المستخدمة فيها وطريقة التعوّد ومعدل ممارستها،فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ، ومنهم من يمارسهابشكل غير منتظم ربما يصل إلى عدة مرات يوميا، والبعض الآخر يمارسها عندالوقوع على أمر محرك للشهوة بقصد أو بدون قصد
.
فئات مختلفة من المجتمعأصبحت تقض مضاجعهم وتؤرق منامهم وتثير تساؤلاتهم وشكاواهم باحثين وساعين فيإيجاد حلول للخلاص منها ولكن دون جدوى. ويلهث آخرون وراء مجلات تجارية طبيةأو اجتماعية أو وراء أطباء دنيوييّن من أجل الخلاص منها إلاّ أنهم يزدادوابذلك غرقا فيها.
لماذا ؟ وما هي المشكلة ؟ وما هي الأسباب التي قد تؤديإلى تواجدها بين أبناء المجتمع المسلم حتى أصبحت السرّ المشترك الذي قد يجمعبين فئات متنوعة من المجتمع ، ذكورا وإناثا ، مراهقين وراشدين ، صالحينوضالين
.
هل لهذه العادة آثار ؟ وما هي هذه الآثار ؟ وهل الخلاص منها أمرمهم ؟ كيف تكون الوقاية منها قبل الوقوع فيها ؟ وأخيرا ما هي خطوات الخلاصمنها … ؟

ندعك مع صفحات هذا المبحث سائلين المولى عزّ وجل أن تجد فيهضالتك وأن يجيب على تساؤلاتك والأهم من كل ذلك أن يكون سببا في القضاء علىهذا الداء من مجتمعات المسلمين انه سميع مجيب ؟

آثارها :-

أ - الآثار الظاهرة والملموسة .

(1) العجز الجنسي ( سرعة القذف ، ضعفالانتصاب ، فقدان الشهوة).
ينسب الكثير من المتخصصين تناقص القدراتالجنسية للرجل من حيث قوة الانتصاب وعدد مرات الجماع وسرعة القذف وكذلك تقلصالرغبة في الجماع وعدم الاستمتاع به للذكور والإناث إلى الإفراط في ممارسةالعادة السرية ( 3 مرات أسبوعيا أو مرة واحدة يوميا مثلا ). وهذا العجز قد لايبدو ملحوظا للشاب وهو في عنفوان شبابه ، إلا انه ومع تقدم السن تبدأ هذهالأعراض في الظهور شيئا فشيئا . كم هم الرجال والنساء الذين يعانون من هذهالآثار اليوم ؟ وكم الذين باتت حياتهم الزوجية غير سعيدة و ترددهم علىالعيادات التخصصية أصبح أمرا معتادا لمعالجة مشاكلهم الجنسية؟ إن من المحزنحقا أن فئات من الناس والأزواج باتت تتردد اليوم على العيادات الطبية لمعالجةمشاكل العجز الجنسي وبمختلف أنواعه إلا أنه ومن المؤلم أكثر أن نعلم أن نسبةعالية من هذه الأعداد هم في أعمار الشباب ( في الثلاثينات والأربعينات ). وهذا ما تؤكده أحدث الدراسات التي قامت بها بعض الشركات المنتجة لبعضالعقاقير المقوية للجنس وتم ملاحظة أن نسبا كبيرة جدا من الرجال ولاسيما فيالمراحل المذكورة يعانون اليوم من أثار الضعف الجنسي وأن معظم هؤلاء يدفعونأموالا طائلة على عقاقير وعلاجا ت تزيد وتنشط قدراتهم الجنسية حتى وان أنفقواأموالا طائلة على هذه العقاقير وغير مكترثين بما لهذه العقاقير من أثار سلبيةعلى صحتهم في المستقبل القريب.

(2) الإنهاك والآلام والضعف:-
كذلكما تسببه من إنهاك كامل لقوى الجسم ولا سيما للأجهزة العصبية والعضلية وكذلكمشاكل والآم الظهر والمفاصل والركبتين إضافة إلى الرعشة و ضعف البصر ، وذلككله قد لا يكون ملحوظا في سن الخامسة عشرة وحتى العشرينات مثلا إلا أنه وفيسن تلي هذه المرحلة مباشرة تبدأ القوى تخور ومستوى العطاء في كل المجالات يقلتدريجيا ، فإذا كان الشاب من الرياضيين مثلا فلا شك أن لياقته البدنية ونشاطهسيتقلصان ، ويقاس على ذلك سائر قدرات الجسم. يقول أحد علماء السلف " إنالمنيّ غذاء العقل ونخاع العظام وخلاصة العروق". وتقول أحد الدراسات الطبية "أن مرة قذف واحدة تعادل مجهود من ركض ركضا متواصلا لمسافة عدة كيلومترات" ،وللقياس على ذلك يمكن لمن يريد أن يتصور الأمر بواقعية أن يركض كيلو متراواحدا ركضا متواصلا ولير النتيجة.

(3) الشتات الذهني وضعفالذاكرة:-
ممارس العادة السرية يفقد القدرة على التركيز الذهني وتتناقصلديه قدرات الحفظ والفهم والاستيعاب حتى ينتج عن ذلك شتات في الذهن وضعف فيالذاكرة وعدم القدرة على مجاراة الآخرين وفهم الأمور فهما صحيحا. وللتمثيلعلى ذلك يلاحظ أن الذي كان من المجدّين دراسيا سيتأثر عطاؤه وبشكل لافت للنظروبطريقة قد تسبب له القلق وينخفض مستواه التعليمي.

(4) استمرارممارستها بعد الزواج :-
يظن الكثيرون من ممارسي العادة السرية ومن الجنسينأن هذه العادة هي مرحلة وقتية حتّمتها ظروف الممارسين من قوة الشهوة في فترةالمراهقة والفراغ وكثرة المغريات. ويجعل البعض الآخر عدم قدرته على الزواجالمبكر شمّاعة يبرر بها ويعلق عليها أسباب ممارسته للعادة السرية بل انه قديجد حجة قوية عندما يدعّي بأنه يحمي نفسه ويبعدها عن الوقوع في الزنا وذلكإذا نفّس عن نفسه وفرغ الشحنات الزائدة لديه ، وعليه فان كل هؤلاء يعتقدونأنه وبمجرد الزواج وانتهاء الفترة السابقة ستزول هذه المعاناة وتهدأ النفسوتقر الأعين ويكون لكل من الجنسين ما يشبع به رغباته بالطرق المشروعة. إلا أنهذا الاعتقاد يعد من الاعتقادات الخاطئة والهامة حول العادة السرية، فالواقعومصارحة المعانين أنفسهم أثبتت أنه متى ما أدمن الممارس عليها فلن يستطيعتركها والخلاص منها في الغالب وحتى بعد الزواج. بل إن البعض قد صرّح بأنه لايجد المتعة في سواها حيث يشعر كل من الزوجين بنقص معين ولا يتمكنا من تحقيقالإشباع الكامل مما يؤدى إلى نفور بين الأزواج ومشاكل زوجية قد تصل إلىالطلاق ، أو قد يتكيف كل منهما على ممارسة العادة السرية بعلم أو بدون علمالطرف الآخر حتى يكمل كل منهما الجزء الناقص في حياته الزوجية.

(5) شعور الندم والحسرة:-
من الآثار النفسية التي تخلفها هذه العادة السيئةالإحساس الدائم بالألم والحسرة حيث يؤكد أغلب ممارسيها على أنها وان كانتعادة لها لذة وقتية ( لمدة ثوان ) تعوّد عليها الممارس وغرق في بحورها دون أنيشعر بأضرارها وما يترتب عليها إلا أنها تترك لممارسها شعورا بالندم والألموالحسرة فورا بعد الوصول أو القذف وانتهاء النشوة لأنها على الأقل لم تضفللممارس جديدا .

(6) تعطيل القدرات :-
و ذلك بتولد الرغبة الدائمةفي النوم أو النوم غير المنتظم وضياع معظم الوقت ما بين ممارسة للعادة السريةوبين النوم لتعويض مجهودها مما يترتب عليه الانطواء في معزل عن الآخرين وكذلكالتوتر والقلق النفسي .

و لا شك من أن ما تقدم كان من أهم الآثار التيتخلفها ممارسة العادة السيئة تم طرحها من الجانب التطبيقي ومن خلال مصارحةبعض الممارسين لها ، أما لمن يريد زيادة التفصيل النظري فيها فيمكنه الإطلاععلى الكتابات الصادقة ( وليست التجارية) التي كتبت في هذا المجال.

ب - الآثار غير الملموسة ...

وهى أضرار ليس من الممكن ملاحظتها على المدىالقريب بل وقد لا يظهر للكثيرين أنها ناتجة بسبب العادة السرية إلا أن الواقعوالدراسة اثبتا أن ممارستها تسبب ما يلي:-

( 1 ) إفساد خلايا المخوالذاكرة:-
إن العادة السرية ليست فعلا يقوم به الممارس بشكل مستقل من دونأن يكون هناك محرك وباعث ومصدر لها، بل إن لها مصادر تتمثل فيما يلي ...
أ - مصدر خارجي : وهو ما يتوفر من صور وأفلام وغير ذلك أو مناظر حقيقية محركةللغريزة.
ب - مصدر داخلي : من عقل الممارس لها والذي يصور خيالا جنسيايدفع إلى تحريك الشهوة ، وهذا الخيال إما أن يكون مع شخصيات حقيقية من عالمالوجود المحيط بالممارس أو من خياله وهمي. هذا الخيال الجنسي من خصائصه انهلا يتوقف عند حد ولا يقتصر عند قصة واحدة ومتكررة لأنه لو كان كذلك لتناقصتقدرته على تحريك الشهوة والوصول للقذف لذلك فهو خيال متجدد ومتغير ، يوما بعديوم تتغير فيه القصص والمغامرات حتى يحقق الإشباع ودعنا نتخيل جوازا أن خلاياالذاكرة هي عبارة عن مكتبة لشرائط الفيديو هل يمكن أن تتخيل كم سيكون حجمالشرائط (الخلايا) المخصصة فقط للخيال الجنسي مقارنة بالخلايا المخصصةللمعلومات الدراسية مثلا أو غيرها من المعلومات النافعة وغير النافعة ؟الجواب .. لو استطعنا فعلا قياس هذا الكم الهائل من الشرائط أو الخلاياوأجريت هذه المقارنة لوجدنا أن تلك الخلايا المحجوزة لخدمة الجنس وخيالهالخصب تتفوق بشكل ليس فيه أي وجه مقارنة والسبب ببساطة شديدة لأن الخيالالجنسي أمر متجدد ومتكرر في الزمان والمكان بعكس الأنواع الأخرى من المعلوماتوالتي يحدد لها مكان (مدرسة مثلا) وزمان ( أيام الامتحانات مثلا ) لذلك تبقىمعلومات الجنس متزايدة بشكل مخيف بينما تتناقص أي معلومات أخرى بسبب الإهمالوعدم الاستخدام المستمر.

ولاشك بأن الممارس لا يشعر بهذه المقارنة فيمراحل عمره المبكرة لأنه لا يزال بصدد الحصول على نوعي المعلومات النافع وغيرالنافع ، إلا أنه وبمجرد التوقف عن الحصول على المعلومات الدراسية مثلاسيلاحظ أن كل شئ قد بدأ في التلاشي ( يلاحظ ذلك في إجازة الصيف ) حيث تتجمدخلايا التحصيل العلمي وتصبح مثل شرائط الفيديو القديمة التي يمسحها صاحبهاليسجل عليها فيلما جديدا ليستغل بذلك خلايا المخ غير المستخدمة ( وذلك يحدثدون أن يقصد أو يلاحظ ) وشيئا فشيئا لن يبقى أي معلومة مفيدة في تلك الخلاياوتكون كلها محجوزة للجنس و****و بعد طرد كل ما هو مفيد ونافع من علوم دينيةودنيوية ، للتثبت من ذلك يمكن سؤال أي شاب من مدمني العادة السرية فيما إذاكان قد بقي الآن في ذهنه شئ بعد التخرج من الثانوي أو الجامعة بثلاث سنواتفقط وربما تقل المدة عن ذلك بكثير .

(2) سقوط المبادئ والقيم ( كيفيتحول الخيال إلى واقع ؟ )
ينساق بعض الممارسين للعادة السرية وراء فكرةورأي خاطئ جدا مفاده أن ممارستها مهم جدا لوقاية الشاب من الوقوع في الزناوالفواحش وأننا في زمان تكثر فيه الفتن والاغراءات ولا بد للشاب والفتاة منممارستها من أجل إخماد نار الشهوة وتحقيق القدرة على مقاومة هذه الفتن إلا أنالحقيقة المؤلمة عكس ذلك تماما . فالقصص الواقعية ومصارحة بعض الممارسين أكدتعلى أن ما حدث مع كثير من الذين تورطوا في مشاكل أخلاقية رغم أنهم نشئوا فيبيئة جيدة ومحافظة على القيم والمبادئ وكان السبب الرئيس في تلك السقطاتوالانحرافات لا يخرج عن تأثير الشهوة الجنسية والتي من أهم أدواتها العادةالسرية . تجد الممارس في بداية مشواره مع العادة السرية كان ذو تربية إسلاميةوقيم ومبادئ إلا أنه شيئا فشيئا يجد رغباته الجنسية في تزايد وحاجته إلىتغذية خياله الجنسي بالتجديد فيه والإثارة تكبر يوما بعد يوم وذلك لن يتحققله كما تقدم بتكرار المناظر والقصص أو بالاستمرار في تخيّل أناس وهميّون ليسلهم وجود ومن هنا يبدأ التفكير في إيجاد علاقات حقيقية من محيطه أو بالسفروغير ذلك الكثير من الطرق التي يعلمها أصحابها . قد يكون في بادئ الأمر رافضالذلك بل ولا يتجرأ على تحقيق ذلك الخيال على أرض الواقع لأنه لا يزال ذو دينوخلق ومبدأ ولكن المرة تلو المرة وبتوغل الخيال الجنسي فيه من ناحية وبمايشاهده من أفلام ووسائل أخرى محركة للجنس ( وكلها وسائل دنيئة لا تعترف بدينأو مبدأ أو حتى أبسط قواعد الآدمية والتي ما هي إلا تجسيد لعلاقات حيوانية) ،حتى تأخذ مبادئ هؤلاء المساكين في الانهيار شيئا فشيئا حتى يصبحون في النهايةأناس بمفهوم الحيوانات لا يحكمهم دين ولا مبدأ وما هم إلا عبيد مسيّرونمنقادون وراء خيالهم ورغباتهم الجنسية.

ويتبدد ذلك الاعتقاد الخاطئوتكون هذه العادة بدلا من أنها تحمي الشباب مؤقتا من الوقوع في المحرمات إلاانه وبالتدرج فيها وإدمانها تكون سببا في ما قد يحدث مع كثير الممارسينوالمدمنين من نهاية أليمة في معظم الأحايين وضياع في الدنيا بإدمان الزنا أواللواط وما يترتب عليهما من أمراض جنسية كالإيدز أو عقوبة دنيوية كالسجن أوالتعزير وأقل الأضرار طلاق ( للمتزوجين ) أو فضيحة لدى الأهل وغير ذلك منالأمور التي نسمع عنها وكذلك ربما يتبع ذلك سوء خاتمة على حال من الأحوالالتي ذكرت واسأل **** تعالى لي ولكم أن يقينا شرور أنفسنا وأن يصرف عنا السوءوالفحشاء وان يحفظنا جميعا من ذلك .

(3) زوال الحياء والعفة:-
إنالتمادي في ممارسة العادة السرية يؤدي وبشكل تدريجي إلى زوال معالم الحياءوالعفة وانهدام حواجز الدين والأخلاق ، وإذا كان هذا الأمر يعد واضحا بالنسبةللذكور فهو للإناث أكثر وضوحا. فلا عجب أن ترى ذلك الشاب الخلوق الذي لم يكنيتجرأ بالنظر إلى العورات المحيطة به من قريبات أو جيران أو حتى في الشارعالعام وقد أصبح يلاحق ويتتبع العورات من هنا وهناك بالملاحقة والتصيّد. ولاعجب أن التي كانت تستحي من رفع بصرها أعلى من موضع قدميها وقد أصبحت هي التيتحدق البصر إلى هذا وذاك في الأسواق وعند الإشارات حتى أن بعضهن لا تزال تحدقوتتابع الرجل بنظراتها حتى يستحي الرجل ويغض بصره، وتراها تلاحق السياراتالجميلة وركابها وتنظر إلى عورات الرجال وكل مشاهد الحب والغرام في التلفازوالقنوات. لا عجب أن ترى الذي كان خياله بالأمس طاهرا نظيفا ومحصورا في أموربريئة أصبح يتنقل بفكره وخياله في كل مجال من مجالات الجنس والشهوة. يمكنملاحظة هذه الأمور في الأماكن العامة التي يتواجد فيها الجنسين كالأسواقوالمتنزهات كدليل على زوال الحياء إلا ممّن رحم **** ، ولا شك أنه بزوال هذهالأمور أصبح من السهل جدا إقامة علاقات محرمة وكل ما يتبعها من أصناف وألوانالكبائر عصمنا **** وإيّاكم منها.

(4) تعدد الطلاق والزواجوالفواحش
زوجة الممارس للعادة السرية قد لا تصل لنفس مستوى الإغراءوالإثارة الذي عليه نساء الخداع والترويج في الأفلام والقنوات (حتى وان كانلديها من مقومات الجمال العفيفة والبريئة) وذلك في نظر مدمن الخيال الأوهامولن تبلغ في درجة إقناعه إلى درجة أولئك اللاتي يعشن في عالم خياله الورديالزائف الذي اعتاد أن يصل للنشوة والاستمتاع الكامل معه ولذلك وبناء على ماتقدم فهو قد يفشل في الوصول إلى نفس الاستمتاع مع زوجته ويترتب على ذلك فتورجنسي معها مما يدعوه فيما بعد إلى التفكير في الطلاق والزواج بامرأة أخرىتحقق له ذلك الإشباع المفقود ظنا منه أن المشكلة في زوجته الأولى فيطلق ثميتزوج بأخرى وتبقى نفس المشكلة أو انه يبقي على زوجته ولكنه يلجأ إلى الوسائلالمحرمة لتحقيق ذلك وبالتالي فقد أصبح هذا المسكين داخل حلقة مفقودة منالمحرمات أملا في الوصول إلى غايته وليته علم أن المشكلة كانت منذ البداية فيالعادة السرية ومقوماتها ودليل ذلك أن الذي لم يكن يمارسها لا يصل لتلكالمرحلة من العناء و الجهد للوصول إلى الإشباع فأقل الحلال يكفيه لتحريكشهوته والوصول إلى القذف و الاستمتاع مع زوجته و الأمر نفسه ينطبق مع النساءإلا أن المرأة قد تخفي هذه الحقيقة أكثر وقد تصبر وتتحمل إذا كان إيمانهاكفيلا بذلك و إلا قد تسعى للتعويض بأحد الحلول المحرمة.

(ج) الآثارالمستقبلية:

( 1 ) التعليم والحصول على وظيفة جيدة .
يعلم الجميعأن ظروف الحياة من عمل وكسب وتعليم وغيره لم تعد بذلك الشيء السهل ، فالقبولفي الجامعات أصبح يتطلب معدلات مرتفعة والحصول على وظيفة جيدة أصبح يتطلب هوالآخر معدلات تخرّج مرتفعة مدعمة بمهارات وخبرات عملية إضافة إلى شهادات فياللغة الإنجليزية والكومبيوتر مثلا ، وكل هذا أصبح متطلب رئيس لمن يريد ( تكوين أسرة ) وتوفير مصدر دخل مناسب لحياته و أسرته.

إن كل ما تقدم لنيتحقق إلا بوجود عقل ناضج ملئ بالمعلومات الأكاديمية وكذلك بالمهاراتوالقدرات الأخرى والتدريب الميداني واكتساب الخبرات العملية في الإجازات ،يتطلب أيضا نشاط بدني وصحة جيدة ، استيقاظ مبكر وانتظام في دوام عمل قد يصلإلى الثمان أو التسع ساعات يوميا ، وغير ذلك من الأمور التي لم يكن يحتاجهامن سبقونا بحكم سهولة الحياة على زمانهم إلا أنها أصبحت ضرورة ملحة اليومفكيف سيقوى مدمن العادة السرية على كل ذلك وهو غارق منعزل في بحور الشهوةالمحرمة وهذه العادة السيئة ؟ أي عقل وأي جسم بعد ذلك يقوى على مواجهة ما ذكر؟؟؟

وقد يقول قائل هنا أن هناك أناس غارقون في شهواتهم ولا يزالونمتمسّكين بتعليمهم ووظائفهم ولا يبدو عليهم شيئا من التأثر المذكور، وللجوابعلى ذلك نقول أن التجربة والواقع أثبتا أن أمثال هؤلاء من المستحيل أنيستمروا لفترة طويلة ولا سيما عند تقدم السن وهم على نفس المستوى من النشاطوالحيوية، ومن ناحية أخرى نجد أن أمثال هؤلاء من أكثر المفرطين في العباداتفلا صلاة ولا صوم ولا تفريق بين حلال وحرام فهم يحيون حياة دنيوية مطلقةشأنهم في ذلك شأن ال**** وأهل الدنيا وحياتهم لا تتسع إلا للعمل والشهوات ،وللمسلم أن يتخيل لو مات أمثال هؤلاء وهم من أهل الدنيا والشهوات فإلىإي مآلسيؤولون؟ والى أي لون من ألوان العذاب سيلاقون؟.

(2) رعاية الأهلوالذرية :-
إن مدمن العادة السرية يكون كل همّه منصبا على إشباع تلكالغريزة و إنفاق المال والوقت من أجل توفير ما يشبع له هذه الرغبة. وبالتاليفهو قد ينصرف عن رعيّته ومسئولياته لاهثا وراء نزواته فقد تجده كثير السفرللخارج أو كثير السهر أو المبيت في أماكن يستطيع فيها توفير الجو الملائملتحريك الشهوة وممارسة العادة السرية. وإذا كان الأمر كذلك هل يستطيع مثل هذاالمبتلى أن يرعى أهل أو ذرية حق الرعاية وهل سيدري فيما إذا كانت أخته أوزوجته أو ابنته غارقة هي الأخرى في وحل آخر أم لا؟ وهل سيتفرغ لتربية أبنائهتربية سليمة ؟ وهل يمكنه حماية أهل بيته وذريته وأداء الأمانةفيهم؟.







إن كل ما سبق من نتائج وأضرار يلاحظها كل عاقل على ممارسالعادة السرية على أرض الواقع وكم تكلم عنها الكثيرون من أصحاب البصيرةوالأمانة ، إلا انه ومن المؤسف حقا أن نجد بعض الآراء الأخرى التي تظهرأحيانا في بعض المجلات التجارية والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق أرباحمن خلال مبيعاتها دون أن يكون لديها أدنى اهتمام بسلامة الشاب و الفتاةالمسلمين فنجدها تروّج لها بل وتدفع الشباب من الجنسين لممارستها وذلكبالجرعات الجنسية المختلفة التي تقدمها عبر إصداراتها. ولذلك يخطئ من يعتقدبأن في مثل تلك الإصدارات العلاج لمشكلته والشفاء من بلائه وهي أساسا أحدمصادر هذا البلاء .

وأخيرا يجب التنبيه على أن **** تعالى لم يأمرنابترك الزنا فحسب بل نهانا أيضا عن كل ما يقربنا إليه وكذلك بحفظ الفروج فقدقال تعالى ( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا) آية 32 الإسراء وقالسبحانه في وصفه للمؤمنين بأنهم ( والذين هم لفروجهم حافظون) آية 5 المؤمنون،ولاشك أن العادة السرية من وسائل القرب للزنا.
إذا ... إرضاء للرب وتلافيالكل الأضرار السابقة

هل توفرت القناعة ( فقط قناعة ) بضرورة تركومحاربة هذا البلاء وشعور الرغبة في الانتصار على هذا الإدمان ؟ . إن تولدهذه القناعة هي أول خطوة في طريق العلاج ستكون باقي الخطوات سهلة ميسرة إنشاء **** متى ما صدقت النية وتوفر الجهاد والصبر من أجل الانتصار في هذهالمعركة الشرسة ، نعم هي معركة شرسة ولا يتوقع أنها مجرد عادة سيئة انغمسفيها الممارس للتسلية ومتى ما أراد الفكاك منها والإقلاع عنها تحقق له ذلكبمنتهى السهولة … ، فتجارب الكثيرين أثبتت أنهم بمجرد أن بدءوا فيها لميستطيعوا تركها حتى بعد الزواج وحتى بعد تقدم السن ، فهي حرب ضروس والأعداءفيها كثر وأقوياء جدا ويعرفون متى وكيف وأين يؤثرون وهم (النفس الأمارةبالسوء ، وساوس الشياطين والقرين ، أصدقاء السوء ، نساء السوء والسفور والعهروالفساد ، الفاحش من الأعلام والأفلام والصور والغناء) ، لا يتوقع أن النصرفيها يأتي دفعة واحدة أو بشكل مفاجئ بل هو علاج يجب أن يراعى فيه التدرجالصادق والتسلسل المنطقي.

وما أحسبك ( إن كنت من المعانين منها أو منالمساعدين في القضاء عليها ) الآن إلا جاهزا ومعدا إن شاء **** لإتباعواستيعاب خطوات الوقاية والعلاج نبدأها بتوضيح عن أهم هذه العوامل والمسبباتثم يليها ملخصا لها في عدد من النقاط المحددة والقصيرة حتى يسهل استيعابهاوالعمل بها . فلنبدأ معها خطوة خطوة واسأل **** تعالى أن يجعل فيها الشفاءلكل شاب مسلم وفتاة مسلمة غارقون في ظلامها والوقاية لكل من يهمه حفظ النفسوالدين انه سميع مجيب .








يتبع

جـيفارا
04-23-2009, 09:20 AM
الانتصار على العادة السرية


** اللجوء إلى العزيز القدير ليعين علىالانتصار على العادة السرية ؟
لاشك أن المعين الوحيد للإنسان على مواجهةمشاكله هو رب العزة والجلال حتى في الخلاص من العادة السرية وذلك لن يكون إلاب ...
(1) بمجاهدة النفس على أداء الصلوات الخمس في المساجد ( ولا سيماالفجر).

ليحرص الممارس على ذلك حرصا شديدا ولا يتقاعس أو يتأخر في أدائها، فإن أداءها في المسجد واجب أولا على الذكور وطهارة دائمة من الجنابة ثانيابالإضافة إلى أن المرء يكون في مدرسة ميدانية لتعلّم الإيمان والصبر ومقاومةالشيطان كالذي يتعلم السباحة بممارستها في المسبح وليس بقراءة كتب عنها فقط . ليجب داعي **** وليذهب إلى أقرب بيت من بيوت **** ، ليلجأ إليه سبحانه ويطلبالمساعدة والعون لقهر الأعداء والتغلب على الشهوات ، ولا يجعل للشيطان فرصةللدخول بينه وبين خالقه عند الوقوع فيها مرة أخرى بل ينهض بعد ممارستها فوراويغتسل من الجنابة ثم يتوضأ للصلاة التي تليها ويستعد لأدائها في المسجدوبذلك سيجد أن معدل ممارستها قد بدأ في التناقص تلقائيا وبشكل ملحوظ.

( 2 ) أخبرنا **** سبحانه وتعالى بأنه يكون مع الإنسان وفي سمعه وبصره ويده وقدمه ( بكيفية لا نعلمها ) وذلك يكون إذا أدّى العبد الفرائض ثم لجأ إليه سبحانهبأداء النوافل غير المفروضة من صلاة وصوم وصدقة وغير ذلك من فعل الخيرات)وذلك كما جاء في حديث قدسي) ولاشك أن ذلك شرف عظيم وفرصة لا تعوض ينبغي أننتحرّاها ونسعى لتحقيقها وعندها لن يكون من السهل على السمع أن يستمع للهو أوعلى البصر بالنظر إلى المحرمات أو على اليد ليمارس بها العادة السرية أو علىالقدم بالمشي إلى أماكن الفواحش. لنحرص على أداء النوافل كالسنن الرواتبوالوتر وقيام الليل وكذلك صيام الاثنين والخميس أو الأيام البيض من كل شهروالتصدق كثيرا وكل ذلك على سبيل المثال لا الحصر فخزائن **** لا تنفذ و****تعالى لا يملّ حتى يملّ العبد.

( 3 ) ليلزم الممارس الدعاء والطلب من ربالعزة والجلال ولا سيما في السجود ( في صلاة نافلة آخر الليل أن أمكن) أنيعينه ويمنع عنه هذا البلاء وان ينصره على شيطانه ونفسه الأمارة بالسوء وأنيغنيه بالحلال عن الحرام وأن يغفر له ما بدر منه في حق نفسه وفي حق رب العزةوالجلال، وليظهر له سبحانه الخضوع والذل والضعف والعجز عن مقاومة هذا العدوإلا بعونه وتوفيقه سبحانه وسيجد **** خير معين له متى ما كانت النية صادقةللاستقامة . ومن هنا يمكن أن نلاحظ أن تقصير الكثيرين اليوم في اللجوء إلى**** عز وجل والقيام بما ذكر كان سببا رئيسا في انتشار الفواحش ومنها العادةالسرية وعدم القدرة على مقاومتها.
أمثلة لبعض الأدعية المأثورة للجهاد ضدالنفس والهوى :-

* (****م أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) يقال بعدكل صلاة فريضة .
* (****م إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى).
* (رب أعوذ بك من همزات الشياطين ، وأعوذ بك رب أن يحضرون).
* (****م حبب إلىّ الإيمان وزينه في قلبي ، وكره إلىّ الكفر والفسوق والعصيان ،واجعلني من الراشدين(.
* (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا منلدنك رحمة انك آنت الوهاب).
* ****م أغنني بحلالك عن حر*** ، وبطاعتكعن معصيتك ، وبفضلك عمّن سواك(.

** مرافقة الملائكة .
ليحرصدائما على أن تحفه وترافقه الملائكة وتدعو له وتستغفر وذلك بتحرّي أسبابوجودها في كل مكان يكون فيه ، فهي لا تتواجد في مكان فيه صور ومجسمات أو فيمجلس فيه منكرات كغناء أو رقص أو عدم طهارة أو بالتعرّي من اللباس أو عندمرافقة الشياطين له بتوفر شيء مما سبق. ليحرص على وجودها معه بقيامه بالذكروالاستغفار والبعد عن المعاصي ولا شك انه بوجودهم معه سيستطيع ( بأمر ****)محاربة الشياطين والنفس الأمارة وسيقلع عن العادة السرية . وإذا تخيلنا واقعالمنازل اليوم لأدركنا لماذا أصبحت مرتعا للشياطين وطاردة للملائكة مما يعدمن الأسباب التي ساعدت في انتشار الفواحش.

** قهر وساوس الشيطانالجنسية :
وساوس الشيطان ليست بالأمر الواضح الذي يمكن لكل إنسان الانتباهإليه والحذر منه ، ولا سيما لمن هو بعيد عن **** وغارق في شهواته حيث أنأسلوبه اللعين خزاه **** لا يدعو صراحة ويقول " تعال يا فلان ازن أو اشربالخمر أو مارس العادة السرية " ولكنه وبخبرته الطويلة مع بني آدم قد يأتيقائلا " لماذا لا ترى شيئا من هذه الأفلام التي يتكلم عنها الشباب من بابالعلم بالشيء فقط ، ولكي لا يقول عنك الآخرون بأنك متخلف ، ولكي تكتسب خبرةجنسية جيدة تفيدك عند الزواج ، خذ ... وشاهد فيلما واحدا ولن تكون هناك مشكلة " ومن هذه الشرارة الصغيرة ستكون ***** التي لن تخمد ولن تترك هذا المسكينإلا وهو غارق في بحور الشهوة المحرمة .

إلا أن كشف ذلك سيصبح جد يسيرإذا لجأ العبد إلى **** وسعى إلى طرد الشياطين ومرافقة الملائكة ، كما أنالوقاية من ذلك قد يسّرها رب العالمين وأوضحها **** الهدى عليه الصلاةوالسلام وذلك بمجموعة من الأدعية والأذكار التي يقولها المسلم في اليوموالليلة عند الدخول والخروج من المنزل ، عند النوم والاستيقاظ وعند كل تصرفيقوم به الإنسان يجدها في كتب الأدعية المتوفرة في المكتبات . ليحفظ منها مااستطاع وليرددها دائما وسيجدها أن شاء **** خير معين له للتغلب على عدو ****وعدوه .
أمثلة لهذه الأذكار المأثورة عن ****** صلى **** عليه وسلمللوقاية من الشيطان :-
* قراءة آية الكرسي صباحا ومساء،(سور الإخلاصوالمعوذتين) ثلاثا صباحا ومسا ء وبعد الصلوات .
* عند الدخول للمسجد(أعوذب**** العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم) تنحيالشيطان
* عند الخروج من المسجد بعد الصلوات قل ( ****م اعصمني من الشيطانالرجيم).
* ذكر( اسم **** عند الأكل والشرب واللبس ) تمنع الشيطان منالأكل والشرب مع الإنسان أو النظر إلى عوراته.
* عند الدخول للمنزل ( بسم**** ولجنا وبسم **** خرجنا وعلى ربنا توكلنا ) تمنع دخول الشياطين للمنزل .
* عند الخروج من المنزل ( بسم **** ، آمنت ب**** ، اعتصمت ب**** ، توكلتعلى **** ، ولا حول ولا قوة إلا ب**** ) تنحّي الشيطان عنه طوال يومه.
* عند الدخول لبيت الخلاء ( بسم **** أعوذ ب**** من الخبث والخبائث(.
* عندالنوم ( أعوذ بكلمات **** التامات من شر ما خلق ) ثلاثا ، وآخر آيتين من سورةالبقرة ، وآية الكرسي
* (لا اله إلا **** وحده لا شريك له ، له الملك ولهالحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير) مائة مرة في اليوم تكون حرزا من الشيطانمن يومه حتى يمسي .
* ذكر **** كثيرا والاستعاذة به سبحانه من الشيطانالرجيم .
* قراءة سورة البقرة في المنزل
* الوضوء والصلاة عند التهيجومحاصرة الأفكار والخواطر فهما خير مخمد للشهوات .

إن ترك الكثيراليوم لهذه الأذكار وما شابهها كان من الأسباب الرئيسة في استحواذ الشيطانلعنه **** ومشاركته للإنسان في كل تصرفاته وأفعاله والشيطان يدعو إلى السوءوالفحشاء.

** الزواج المبكر:
مهم جدا أن نقول للشاب احرص علىالزواج المبكر وحاول إقناع والديك بذلك عصمة لك وحفاظا على دينك ونفسك وصحتكومبادئك ، اختر ذات الدين ولا تخش المسئولية أو الطلاق السريع أو ما شابه ذلكمن المفاهيم المضللة التي تقرأ وتسمع اليوم من الوسائل المختلفة وتسربت إلينابسبب البعد عن **** وضعف الإيمان، وابتعد .. ابتعد ... ابتعد كل البعد عنالسافرة المتبرجة مدّعية التحرر، التي تبحث عن المال والسيارات وآخر الموضاتومنافسة الصديقات. وللفتاة نقول ابتعدي أختي عن الزوج الدنيوي تارك الجماعاتالمجاهر بالمعاصي والفواحش والمفرّط في العبادات والمتساهل في المحرمات ، ولا ترفضي الزواج من الشاب الصالح حتى وان كنت صغيرة السن بحجة إتمام الدراسةأو غير ذلك ولا تنساقي وراء الشعارات المنادية باستقلاليّتك وتحرّرك وخروجكوسفورك. فكل هذه الأنواع من الأزواج و الزوجات هي أنواع غير آمنة لحمل أمانةالبيت والعرض والذريّةّ ولربما يدفع لا شعوريا إلى الخيانة أو الانفصال أوإلى الملل والانتقام والبحث عن غيرها أو غيره والخوض في مجال آخر من المعاصيوالكبائر كالزنا أو البحث عن الزنا.

أقنع والديك وليجدا فيك برهاناعلى تحمل مسئوليات الزواج حتى يقتنعا بطلبك ويساعداك على تحقيقه ، افعل ذلكوتزوج قبل أن تذرف طاقاتك ومجهودك وتقعد بجوار زوجتك الشرعية لا تقوى علىمجامعتها بالحلال وأنت راغب فيها وهي راغبة فيك وتحرم نفسك من الأجر والعصمةواللذة والمتعة الشيء الكثير .

وعلى أولياء الأمور أن يتقوا **** وأنيراعوا ذلك بتخفيض المهور وبمساعدة الأبناء على هذه الغاية السامية والتييمكن أن تتحقق بعدة طرق منها بتجميع ما يصرف اليوم على الأبناء من الأمورالتافهة أو الكمالية مثل ( سيارة غالية الثمن أو السفر للخارج … وغير ذلك) ليتم تجميع ذلك من أجل مساعدة الابن على مصاريف الزواج وذلك بعد أن يكون قدزرع في الابن تحمل المسؤولية والتعامل مع الحياة تعاملا صحيحا، وان كانتالأسرة في ضائقة من العيش فليكن البحث عن الآسرة الكريمة التي تشتري الرجالالصالحين وليس همها مقدار المهر الذي يدفع لابنتهم. ولأولياء الأمور نقولافعلوا ذلك قبل أن تكونوا سببا في دفع أبناءكم وبناتكم إلى الحراموالفواحش.

وللشاب الذي يريد الزواج مبكرا وبصدق عصمة لدينه ونفسه نزفهذه البشرى آلتي جاءت في حديث المصطفى صلى **** عليه وسلم أن هناك ثلاثة حقعلى **** أن يعينهم وذكر منهم الشاب يريد الزواج من أجل العصمة ولاشك أنالزواج أقوى علاج لمحاربة الشهوة كما جاء عن ****** صلى **** عليه وسلم "يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه أغض للبصر وأحصن للفرج "وهذهالنصيحة آلتي يقولها كل عاقل إلى الشباب والفتيات من خلال التجربة والإدراكلدور الزواج في التنفيس المشروع للشهوة وأثر ذلك على وقاية الإنسان من الوقوعفي المحرمات أو حتى النظر إلى المحرمات.

** التمسك بالجماعةالصالحة:
يجب الحرص كل الحرص على عدم الانفراد وحيدا بعيدا عن الناسوالتمسك بجماعة الأخيار والصالحين فقد قال تعالى ( واعتصموا بحبل **** جميعاولا تفرقوا ...الآية) 103 آ ل عمران ، وجاء في معنى الأحاديث أن ( يد **** معالجماعة ) وأن ( الذئب لا يأكل من الغنم إلا القاصية ) أي البعيدة الوحيدة ،وجاء أيضا " أن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد" وهذا هو حال الشيطانوالنفس مع الإنسان في الوحدة,أما إذا حرص الإنسان على التواجد مع جماعةأصدقاء خير وصلاح وليسوا من دعاة الشر والفساد لن يجد الشيطان إليه طريقاويستطيع أن شاء **** المضيّ قدما إلى طريق السعادة والفلاح ، والعكس تماما لوكان وحيدا. وعليه يكون من المفيد جدا الانخراط في مجالات الخير ومساعدةالمجتمع ، أو في حلقات دروس وندوات مثلا والتحرك دائما في ظل الجماعة وسيبارك**** هذه الخطوات .

ولاشك من أن المقصود في هذه الأحاديث هم الجماعةالصالحة آلتي تعين على الصلاح وتحقق السعادة أما إذا لم تتوفر هذه الصحبة فلاشك أن الانفراد والبعد عن أصدقاء السوء هو الأفضل. وبالنسبة للطلاب فانه منالأماكن آلتي تحظى برعاية و إشراف و يتواجد فيها فئة من الأصدقاء الصالحين هيمراكز تحفيظ القرآن والمراكز الصيفية والموسمية أو المراكز الدائمة إذا ماقام عليها شباب فيهم من الخير و الصلاح و رعاية الأمانة حق الرعاية فهذهالمراكز فرصة للطلاب لتوفير الصداقات الكريمة.

** الوقت والفراغ :
أن اكبر نعمتان مغبون فيها بن آدم هما الصحة والفراغ كما جاء في الحديث، إياك أن تدع ولو نصف ساعة دون أن يكون فيها شئ مفيد ونافع لدينك ولدنياكوإلا سيكون هذا الفراغ نقمة على الإنسان ومدعاة لدخول الشيطان إلى جوارحه مرةأخرى والعودة إلى مالا تحمد عواقبه .

ومن الفقرات السابقة يتضح أنّهبعزوف الشباب والفتيات عن الزواج من ناحية وبوضع العراقيل أمامهم من ناحيةأخرى وكذلك بسبب صداقات السوء وشلل الفساد والضياع والتسكع إضافة إلى الفراغالكبير الذي أصبح يملأ حياة الذكور والإناث اليوم . كل تلك كانت أسبابا قويةمن أسباب انتشار العادة السرية وكثير من ألوان الفواحش وقانا **** وإياكمشرورها.

** القنوات الفضائية و أفلام الفيديو: *
إن الأطباقالفضائية شأنها في ذلك شأن الكثير من المخترعات الحديثة كالتلفزيون والراديووغيرهما إن غلب ضرها نفعها وثبت حدوث الضرر والفتنة منها أو كان هذا الجهازيستقبل ويعرض محرما كان اقتناؤه محرما بالطبع كما أفتى بذلك العلماء ، وهذاهو واقع القنوات الفضائية اليوم. لقد بات من الأمور القاطعة لدى الصغيروالكبير والجاهل والمثقف مدى وكمية الإفساد والانحلال والمحرمات التي تبثهاهذه القنوات بدء بالانحرافات العقدية ومرورا بالإغراءات الجنسية والتي هيمحور رسالتنا وانتهاء بدعاوى التحرر والإباحية وخرق حواجز الدين والعفةوالحياء ، ولعل في ذلك ردا على كل من يحاول إغماض عينيه أمام هذه الحقيقةالمؤلمة وينادي بضرورة اقتناؤها على سبيل التقدم والمدنيةالزائفة.

لقد أصبح من النادر بل ومن المستحيل أن تخلو قناة فضائية منعرض بضاعتها ( برامجها ) إلا بواسطة نساء كاسيات عاريات مهمتهن الرئيسة جذبأكبر قدر ممكن من الزبائن (المشاهدين). والأمر المؤسف أنه قد أصبح من الطبيعيجدا لدى الكثير من المسلمين استباحة النظر إلى أمثال هؤلاء من مذيعات ومقدماتبرامج وعارضات وممثلات وهنّ باللباس العار أو الضيّق والشفاف والقصيرومستخدمات في ذلك كل وسائل التغنّج والتبجّح وخدش الدين والعفة والحياء ،وذلك ليس للرجال فحسب بل إن النساء وإغراءهن واستدراجهن هو الآن محور تركيزمعظم هذه القنوات وذلك بالطرق على موطن ضعف المرأة وهو العاطفة ومن هذاالمنطلق تركزت أسلحة الأعداء على المرأة بعرض السموم المختلفة من قصص الحبوالغرام أو عرض عورات الرجال بأشكال فاتنة فضلا عن ما يقدم في الأفلاموالمسلسلات ( المدبلجة ) الوافدة من بلاد الكفر والفساد ومسابقات الجمالوعروض الأزياء والأغاني المصورة وغير ذلك الكثير الذي لا يتسع المجال للتفصيلفيه مما لم يعد خافيا على الجميع ولم يعد سرا يمكن تغطيته. أقل ما يمكن أنيعبر عن هذا الواقع الأليم موقف طفلة صغيرة في الخامسة من عمرها عندما هرعتإلى والدها تصيح وعلامات الدهشة والذهول تعلو محيّاها قائلة " بابا … بابا … تعال وانظر ماذا رأيت امراءة في التلفزيون تسير في الشارع ولا ترتدي إلا قطعةصغيرة جدا جدا وباقي جسمها عار تماما والرجال يشاهدونها ، هل هي مسلمة ؟" ق****ا على الفور " بالطبع لا هي ****ة " رغم أن ذلك المشهد كان يعرض في قناةدولة عربية مسلمة ، فإذا بها تنزل عليه بالسؤال الثاني كالصاعقة " وان كانت****ة لماذا لم تستحي من هؤلاء الرجال الذين يرونها ؟ هل تستطيع كل واحدة أنتفعل مثلها ؟" وغير ذلك من الأسئلة التي جعلت هذا الغيور يخاف على ابنتهويعلنها صريحة بإزالة هذا اللعين من بيته. وذلك كان موقف طفلة صغيرة جاهدوالديها لغرس تعاليم الدين والحياء فيها ليأتي هذا الجهاز وينسف كل ما زرعوهفي لحظات فما هو الحال لو حدث الموقف مع فتاة أو شاب مراهقين و في عنفوانشبابهما وقوتهما وهما يشاهدا ن ألوانا وأصنافا من الفتن والإباحية والإغراءاتالجنسية ، ماذا سيكون الأثر الداخلي عليهم قبل الأثر الخارجي ؟ ليجب عن هذاأولي الأبصار والذين أمروا بوقاية النفس و الأهل نارا وقودها الناسوالحجارة.

في الغرب ال**** وعندما لاحظوا خطورة السموم التي تبثها هذهالأطباق وما صاحب ذلك من ارتفاع في معدلات الشذوذ واللقطاء والإجهاض والإدمانوالاكتئاب والانتحار وفوق كل ذلك انتشار الفواحش لدى الصغار ، باتوا مرتاعينمن تلك الإحصاءات بدءوا المطالبة بضرورة تصحيح ذلك الوضع الخاطئ وتلافي آثارهوذلك اما بمراقبة ما يعرض أو بتخصيص الأوقات والشرائح قدر الإمكان ، فلا عجبمن أن ترى أسرة غربية ****ة بل وملحدة ( لا تؤمن ب**** ولا باليوم الآخر) وقداشتركت في ما يزيد عن الثلاثين قناة من قنوات دولتهم ال****ة ، ولكن الغريبأن قناة واحدة من هذه القنوات لم يكن فيها شيء مما يعرض اليوم في قنوات بعضالدول العربية المسلمة سواء العادية أو المشفرة وذلك حفاظا على حرمة منزلهمووقاية منهم لابنهم وابنتهم المراهقين. ومع هذا يصر البعض ( ومن أبناءالمسلمين) على وصف القنوات بأنها ضرورة ملحة يجب اقتناؤها على علاّتهاواستقبال كل ما فيها مواكبة للحياة المعاصرة وأن عدم اقتنائها يعد تخلفاحضاريا وتجده يدافع عنها أشدّ دفاع. أما وان قال قائل أنه يمكن انتقاءالبرامج الجيدة والأخبار وترك المحرمات وكأنه بذلك ينساق وراء لعبة شيطانيةأخرى. لأن مجرد التنقل بين القنوات للبحث عن تلك المادة الهادفة المزعومةكفيل بتعريض المشاهد ولا سيما المراهقين للكثير من اللقطات القصيرة الفاتنةخلال تجواله وهي كفيلة بإيقاد نار الفتنة لديه ومن ثم إدمان متابعة تلكالمحرمات، ومن ناحية أخرى لماذا نظر هذا الكبير العاقل للأمر من واقعه هوفحسب؟ هل يتوقع أن الشاب والفتاة المراهقين سيبحثون عن الأخبار والبرامجالهادفة عندما ينفردوا بهذا الجهاز و في غياب عن عينيه ؟؟؟؟.

الأمرنفسه ينطبق على ما اعتاد عليه بعض الشباب والفتيات من اقتناء و تداول لأفلامفيديو ساقطة اقل ما يقال عنها أنها لا تؤمن بدين ولا خلق وأنها تدعو للانحطاطو مطلق الإباحية والإثارة الجنسية والممارسات الحيوانية. فإذا كانت الأفلام والمسلسلات العادية التي تعرض في التلفزيونات فيها ما فيها من الدعوة إلى الحبو الغرام والتحرر والإباحية فكيف الأمر بالنسبة لمثل هذا النوع من الأفلامالأجنبية والمسلسلات الفاحشة.

أن كل ما سبق كان شرحا مفصلا لتوضيح أثرهذه القنوات والأفلام على الإنسان العادي والمجتمع فكيف بآثارها في انتشارالفواحش بشكل عام و العادة السرية وإدمانها بشكل خاص ؟ لا يمكن أن يكون هناكعلاج لمدمن العادة السرية طالما أنه يشاهد هذه القنوات أو الأفلام ويتابعسمومها، بل والأخطر من ذلك أنه لن تكون هناك وقاية من المحرمات والاستدراجللعادة السرية وما يتبعها من فواحش والشاب أو الفتاة قد أطلق العنان للنظروالمتابعة والتعايش مع أحداث هذه القنوات والأفلام.

** الأغانيوالموسيقى:
الغناء والموسيقى بريد الزنى طلبهما إبليس لعنه **** من ربالعالمين لتكون الموسيقى آذانه والغناء صلاته وكان له ذلك، بهما يصلي العبدللشيطان فيعينه خزاه **** على الاستهانة بكل محرم. بهما تزول لذة الأيمانوفهم القرآن وخشوع الجوارح، وبهما تقسو القلوب وتغلّف بالسواد والراّن فلايقوى صاحبهما على فعل طاعة ولا على اجتناب معصية. وبإدمانهما يطبع على القلوببالنفاق فتترك الصلاة أو يقصر فيها ، وتهدر الجماعات وتغرق المجتمعاتالمحافظة في وحول من المحرمات صغيرها وكبيرها ويهجر القرآن والعمل به ويصبحالواجب كالمكروه والسنة كالبدعة. لم يتفشيا في مجتمع إلا وانتشر فيه التديّث(عدم الغيرة على الأهل والمحارم ) وانتشرت فيه حفلات الخنا والرقص والاختلاطوكل ما يتبع ذلك من خمر وزنا ومخدرات. بهما تنهار عوائق العفة والحياء وبهماتشتعل القلوب وتلهب الأحاسيس فيسعى من هو غارق فيهما مجتهدا في البحث عن مايشبع له هذه العواطف والمشاعر بكل الطرق الممكنة والمحرمة، بالحب والهياموبالجنس والغرام . أخي وأختي .. إن الغناء والموسيقى آفة المجتمعات المسلمةوهما من أكبر أسباب انحطاط المجتمعات بل هما وراء معظم البلاء أنصح بتطهير كلالجوارح منها لمن يريد الوقاية والعلاج والسلامة في دينه وعافيته .




وبعد … فان ما مضى من أمور تمّ إفراد فقرات مستقلة لها نظرا لأهميتها وللدور الرئيسالذي تلعبه في موضوع البحث سواء باعتبارها أهم الأسباب التي أدت الى انتشارهذه العادة وادمانها وكذلك لكونها أهم وسائل الوقاية والعلاجمنها.

أما ما يلي فسيكون ملخصا موجزا ومحددا لخطوات تم استقاؤها منمعاني الأحاديث الشريفة وآثار السلف وبعض الكتابات الطبية والاجتماعيةالهادفة وكل ذلك مدعّما بالتجربة العملية والنتائج الواقعية.

وجديربالذكر أن هذه الخطوات إنما هي سلاح ذو حدّين فهي أدوات مهمّة جدا للوقايةوالعلاج من العادة السرية إذا ما تم القيام بها والحرص على تطبيقها ، وفي نفسالوقت هي قد تكون أيضا من أهم أسباب انتشار هذا البلاء وعدم القدرة علىمحاربته وذلك إذا ما تم إهمالها وعدم العمل بها.
لذلك يرجى استيعابهاوفهمها والبدء في تطبيقها ونشر فوائدها على الجميع لعلّ **** ينفع بها وتكونسببا في تخليص المجتمع منها.


يتبع

جـيفارا
04-24-2009, 11:28 PM
الهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى يؤدى إلى الإحتقان المزمن فى غدة البروستاتا

http://images.jooza.net/articles/stories/1022008151907.jpg
الهياج الجنسى مع عدم إنزال المنى فى الشباب يؤديان إلى آلام فى منطقة العجان ( المنطقة بين فتحة الشرج وكيس الخصيتين ) وآلام فى الخصيتين وهذا سببه الإحتقان الشديد فى منطقة الحوض مع الهياج الجنسى .
والهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى يؤدى إلى الإحتقان المزمن فى غدة البروستاتا - أما فى كبار السن فإن الوضع يختلف لأن مع تقدم السن فإن الرغبة فى الوصول إلى قمة اللذة تقل ولا يؤدى ذلك إلى أى آلام ولذلك فإن الرجل المتقدم فى السن إذا جامع زوجته حتى إشباعها وشعر أنه لم يصل إلى قمة اللذة ولا يريد ذلك فعليه أن يقنع بهذا القدر مع الإطمئنان بأن عدم الوصول إلى قمة اللذة لن يؤدى إلى أضرار - أما فى السن الصغيرة فإن الوضع يختلف وقد يؤدى الهياج مع عدم الإنزال إلى إلتهاب البروستاتا والبربخ .

mowa2010
04-27-2009, 05:03 PM
معلومات مفيده ....
وشكراااااااااااااااااااا على المواضيع المفيده
واول مره ادخل هالموقع وصراحه فاجئني
وشكرا مره ثانية

جـيفارا
05-14-2009, 06:02 PM
تأثير التهاب المفاصل على الجهاز التناسلي 42 % من المرضى الرجال يعانون ضعفاً جنسياً
لا شك في أن داء المفاصل مسؤول عن أمراض الجهاز التناسلي، ومعلوم أن أدوية التهابات المفاصل تؤثر سلباً على النشاط الجنسي والعلاقة الحميمة بين الزوجين. فالمسكنات اللاكورتيزونية تؤثر على قدرة الرجال سلبياً في ما يخصّ العلاقة الزوجية مع طول فترة الاستعمال، كما أن المسكنات الأخرى والتي تنتمي إلى مشتقات المورفين تؤدي إلى تدهور الحالة الجنسية تماماً.
وثمة أنواع من أمراض الروماتيزم تتعلق مباشرة بالعلاقة الحميمة، ويصاحب بعض هذه الأمراض آلام شديدة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، فكيف يتجنبها المريض؟ وما هي الحلول العلاجية المقترحة للتغلب عليها؟
http://wafahearts.com/vb/imgcache/14649.imgcache.gif
تؤكد الدراسات الإحصائية الحديثة أن 42 % من مرضي «الروماتويد» من الرجال يعانون من ضعف جنسي، ومن هذا البحث انطلق بحث آخر أجري على 31 مريضاً بـ «الروماتويد المفصلي» لتثبت النتائج حقيقة مهمة، وهي أن هؤلاء المرضى تقلّ لديهم نسبة هورمون التيستوستيرون بصورة ملحوظة مع زيادة نسبة هورمون البرولاكتين. وهذا بالطبع يتسبب في الضعف الجنسي، مع الإصابة بضعف عام في العضلات. ويقول أستاذ أمراض الروماتيزم والتأهيل بطب الأزهر الدكتور حسن بسيوني «انه لوحظ أن التدهور والضعف الجنسي يحدث غالباً مع هجوم نوبات المرض وقلة نسبة الهيموغلوبين وزيادة الروماتويد وسرعة الترسيب. وعلى العكس من ذلك، فإن المرضى يكونون في حالة جنسية معقولة في فترات كمون المرض. أما بالنسبة للسيدات اللاتي يعانين من التهابات مفصل الفخذين فإن الآلام تكون شديدة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولذلك يمكن استعمال مسكن قوي قبل الممارسة بساعة».
ويضيف: «ويصاب بعض مرضى الروماتيزم بالاكتئاب النفسي، وهو من العوامل المهمة في هجوم مرض الروماتيزم، أو العكس بأن يكون مرضى الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالروماتيزم»، لافتاً إلى أن «بعض المريضات اللاتي يرسمن صورة ذاتية لهن سيئة جداً بسبب مضاعفات العلاج بالكورتيزون على الجلد واعوجاج المفاصل بأنهن غير جميلات في نظر الزوج، كما أن الروماتيزم العظمي الغضروفي الذي يصيب الركبتين يحدث آلاماً شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً عند الرجال. ويمكن التغلب على ذلك باستعمال مسكن قبل الممارسة، وعموماً فإن الركب لا تسبب إعاقة مباشرة عن الحالة الجنسية».
http://wafahearts.com/vb/imgcache/14649.imgcache.gif
الروماتيزم التفاعلي والعلاقة الحميمة
بالمقابل، فإن الروماتيزم التفاعلي يعالج بالمضادات الحيوية، ويجب علاج الطرفين معاً في الوقت عينه، إذ أن علاج طرف واحد يؤدي إلى ارتداد الميكروب من الطرف الآخر.
ويصيب الروماتيزم التفاعلي كعب الرجل بطريقة متكررة، ما يؤدي إلى ظهور شوكة الكعب العظمية أو ما يعرف ب «المهماز» الذي يظهر في صور الأشعة العادية، وهو عبارة عن تكلسات أو زيادة نشاط الكالسيوم في منطقة الوتر عند التقائه بعظمة الكعب، ما يعنى طول فترة المرض.
ولا يوجد علاج لهذه الشوكة نفسها، اذ انها صامتة ولا تسبب ألماً، والعلاج يكمن في التخلص من الميكروب الكامن في الجهاز البولي التناسلي.
أما الميكروبات التي تنتشر بالاتصال الجنسي، كميكروب الكلاميديا تراكوماس، فإنها تسبب ليس فقط ضعفاً جنسياً، وإنما آلاماً تشبه الحرقان في المثانة عند التبول، وليس هذا فحسب بل إنها تتسبب في الإصابة بالروماتيزم التفاعلي الذي يهاجم الجسم على شكل آلام شديدة في الكعبين، خصوصاً في فترة الصباح الباكر عند الاستيقاظ.
كما يهاجم المرضى بآلام شديدة في منطقة أسفل الظهر أيضاً في فترة الصباح الباكر عند الاستيقاظ، ويتسبب في التهاب والتصاق الأوتار العضلية بالعظام، ويخلط الكثيرون بين آلام الكعبين نتيجة الروماتيزم التفاعلي، وبين النقرس. ويعتقد البعض أن النقرس هو السبب الحقيقي وراء نوبات آلام الكعبين، بينما الحقيقة أن النقرس بريء من ذلك.
http://wafahearts.com/vb/imgcache/14649.imgcache.gif
آلام أسفل الظهر
ويشير الدكتور حسن بسيوني إلى أن «النشاط الجنسي بين الزوجين يتأثر سلباً بحالات التهاب أسفل الظهر الحادة، ولكن الحالة تكون أشد في الحالات التي تحمل تأثيراً في الحوض وحركات الحوض.
وفي بعض الأحيان، يفضّل مريض آلام أسفل الظهر عدم ممارسة العلاقة الزوجية إلا أن هؤلاء المرضى كثيراً ما يحاولون التغلب على ذلك بإيجاد طريقة أو أخرى للممارسة. وفي الحقيقة، فإن الحركات التي تمارس أثناء العلاقة الحميمة يمكن النظر إليها على أنها تمرينات حركية لأسفل الظهر، ويمكن ملاحظة الشبه بين تمرينات أسفل الظهر وبين الحركات التي تحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
وإذا حدث ألم مفاجئ أسفل الظهر أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، فغالباً ما يكون السبب عائداً الى الضغط أو التحريك في المفاصل البندقية الصغيرة.
وعند حدوث ذلك، ينصح الأطباء مرضاهم بالنوم على الظهر وثني الركبتين في اتجاه الصدر، وذلك لتخفيف الضغط عن المفاصل. ولذلك فمرضى الروماتيزم المفصلي البندقي يفضلون أن يكونوا في وضع النوم على الظهر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. وفي حالة إصابة كلا الزوجين يفضل الوضع الجانبي. ورغم ذلك لا يجب أن يغيب عن الناس أن المتعة في ممارسة العلاقة الزوجية 90 % منها عقلية، و10 % الأخيرة جسدية فقط.

alsh66
05-20-2009, 01:18 AM
مشكور يا نجم

داني الامور
05-27-2009, 08:27 PM
[email protected]

عابر
05-29-2009, 09:58 PM
معلومات مفيدة جدا

torito010
05-30-2009, 12:02 AM
mashkoooooooooooooor

جـيفارا
06-05-2009, 03:51 AM
الميل الجنسى فى النساء يزداد مع تقدم العمر بينما هذا الميل عند الرجل يقل - لماذا ؟
ليس هناك تغيرات هرمونية كثيرة فى النساء حتى يصلن إلى سن اليأس ( خمسين سنة ) الذى يحدث أن المراة فى الخمسين تكون قد تحررت من نزول الدورة الشهرية ومن إحتمال الحمل ومن تعاطى أقراص منع الحمل ، كذلك فى هذا الوقت تكون الأحوال الإقتصادية قد تحسنت والأولاد كبروا وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم وعمل البيت اصبح أقل ، كل هذا يحرر المرأة ويجعلها تتجه للإستمتاع الجنسى إذا كانت صحتها جيدة .
ومما يساعد على ذلك أن المرأة عندما تصل إلى سن اليأس تصاب بالتوتر وتشعر بأنها أصبحت أكبر سناً هذا الإحساس قد يتبدد إذا إنغمست المرأة فى النشاط الجنسى - فهذا ينسيها التوتر ويجعلها أكثر إنتاجاً وإذا أضفنا إلى ذلك أن الأنثى حتى فى هذه السن لا تتغير إنفعالاتها وحركاتها عند المقابلة الجنسية - وذلك بعكس الذكر فإنه قد يكون أقل مقدرة - هذا يجعلنا نقول إن الأنثى مع تقدم العمر تزداد قابليتها للجنس - طالما أن صحتها جيدة ويجب أن ننبه أن هذا لا ينطبق على الغالبية العظمى من النساء

خنزيره
06-06-2009, 09:23 AM
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررر مرره شكرن انت صح تسلم تسلم تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلم

خنزيره
06-06-2009, 09:23 AM
عندي مشكله القذف السريع سريع مره

ناصر63
06-10-2009, 08:15 PM
مشكووووووووور معلومات كتير قيمة

msssss71
06-19-2009, 10:14 PM
كلها معلومات قيمة ومشكوورين وفي انتظار المزيد

طائر الظلام 2005
06-22-2009, 10:21 PM
سكر علي المعلومات الجميلة

جـيفارا
07-01-2009, 06:09 AM
هل تعلم

هل تعلم ان الانتصاب يحدث عند المرأه كما يحدث للرجل
من المعلوم انه عند الشعور بالرغبة الجنسية يحدث انتصاب للقضيب عند الرجل ، لكن هل تعلمون ان الانتصاب يحدث عند الانثى ايضا وبما انها لا تمتلك قضيب فان الانتصاب يحدث في الاجزاء التالية
البظر
: حيث يزداد حجمه ويتمدد ، وكذلك يحدث تمدد في قلفة البظر ويتضاعف حجمها مرتين الى ثلاثة مرات وتصبح منتصبة للامام خارج الشفران الكبيران.
حلمة الثدي
: كما تستجيب حلمة الثدي عند الزوجة للمؤثرات عن طريق الأعصاب حيث تنتصب وتنتفخ وتصبح أكثر حساسية للملامسة والإثارة.
الشفران
: وخلال هذه المرحلة تؤدي الإثارة إلى انفتاح الشفرين الغليظين وانبساطهما بينما ينفتح الشفران الرقيقان ويزداد حجمهما من ضعفين الى ثلاثة اضعاف ويبرزان خارج الشفران الكبيران.
المهبل
: أما المهبل فإنه يبتل تدريجياً ويصبح رطباً ودافئاً لخروج الإفرازات الملينة له.
الرحم
: كما تؤدي الإثارة الجنسية إلى تراجع الرحم وعنق الرحم للخلف بعيداً عن تجويف المهبل لتهيئة مكان رحب للإيلاج وقذف الحيوانات المنوية لأعمق مسافة ممكنة.
وعندما تهدا الفتاة يتناقص حجم قلفة البظر مع الشفران الصغيران ويعودان داخل الشفران الكبيران ويعود الشفران الكبيران ملتصقان ببعضهما البعض ، تماما كما يحدث عندما ينتهي الرجل من العملية الجنسية ويتقلص حجم القضيب .

جـيفارا
07-01-2009, 06:12 AM
(http://www.***************/vb/forumdisplay.php?f=7) طول البظر الطبيعى (دراسة علمية ) ....... بالصور !!!!

البظر هو العضو الجنسى عند المراة المماثل لعضو الرجل و يتكون من نفس التركيب التشريحى لعضو الرجل فهو يتكون من رأس ( او تاج ) و ساق ( او جسم )
و يعتبر البظر ثانى اكثر مكان حساس جنسيا لدى المرأة بعد الجى سبوت G Spot
فى دراسة علمية على 200 امرأة مابين سن 14 و 54 الدورة الشهرية عندهن منتظمة و لا يوجد تاريخ مرضى لامراض جنسية فى العائلة 99% منهم كانوا من ذوات البشرة البيضاء تم قياس البظر لهولاء النساء و تبين الاتى
طول الراس 6 مم
عرض الراس 4.5 مم
طول البظر بالكامل ( الراس و الساق ) 20 مم اى حوالى 2 سم
اتضح ايضا ان طول البظر لا يتاثر بالسن او الطول او الوزن و يتاثر فقط بالحمل و الولادة فالبظر يتضخم مع الحمل و الولادة

************
الصور
************
التركيب التشريحى للبظر
http://www.penissizedebate.com/images/doc/clitoris_positi.jpg
http://liefde.leerlingen.com/liefde/images/liefdeinfo/clitoris.jpg
http://www.babeland.com/sexinfo/images/clitoris-vulva-image
http://www.teachersparadise.com/ency/nl/media/1/19/clitoris.jpg
[mtohg=#ff0000][center][url]http://www.pukka.net/snotsykims/temple/huge.jpg

sexxxsexxx
07-12-2009, 01:55 PM
مشكور على جهدك الكبير ده
ايميلى
[email protected]

العاشـقه
06-17-2011, 09:28 PM
يسلموا جيفارا على المعلومات

OrgasmMaster
06-22-2011, 01:22 AM
موضوع اكتر من متميز كعادتك يا جيفارا انتظر جديدك دائما